شددت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، الاثنين، على أن الخوف على مصير ذويهم يتزايد الآن أكثر فأكثر، وذلك زعم جيش الاحتلال تحرير اثنين من أسراه في القطاع.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، تعليق العائلات الإسرائيلية على إعلان جيش الاحتلال "تحرير" أسيرين أحياء من رفح في جنوبي قطاع غزة، لافتين إلى أن "مصير الرهائن الـ 134 أصبح الآن في أيدي أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) قبيل مباحثات القاهرة".



وقالت الصحيفة نقلا عن "منتدى أسر الرهائن والمفقودين"، قوله إن "الخوف على مصيرهم يتزايد الآن أكثر فأكثر، وقبضة حماس الخفيفة على الزناد تعرض حياتهم للخطر" وفق تعبير العائلات.

يأتي ذلك قبيل يوم من اجتماع مرتقب في القاهرة، بمشاركة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني. كما يتوقع أن يشارك في اللقاء أيضا رئيس "الموساد" الإسرائيلي دافيد بارنياع ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، حسب الأناضول.

وذلك عقب رد دولة الاحتلال على الدر الذي قدمته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على مقترح قمة باريس الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر حول تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.


وفي وقت سابق الاثنين، قال جيش الاحتلال في بيان، إنه خلال العدوان على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تمكن من تحرير "‏فرناندو سيمون مرمان (60 عاما)، و‏لويس هير (70 عاما) ".

وذكر جيش الاحتلال أن مرمان وهير هما في حالة جيدة، وتم تحريرهما بعملية مشتركة للجيش والشرطة وجهاز الأمن العام.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عنيفا على مناطق متفرقة من مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة، ما أسفر مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فضلا عن عدد كبير من الجرحى.

وأدانت حركة "حماس"، هجوم جيش الاحتلال الدموي على رفح، مشيرة إلى أن المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في المدينة الحدودية "تعد استمرارا في حرب الإبادة الجماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأسرى غزة الاحتلال رفح المصرية مصر غزة الأسرى الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة يطالبون الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل، بأن عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل فوراً.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة يطالبون الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل
  • بالفيديو .. أسيرة إسرائيلية لدى القسام: لا تجعلوا مصيرنا بيد نتنياهو
  • بعد فيديو المحتجزة لدى حماس.. عائلات الأسرى تطالب بإبرام صفقة تبادل فوراً
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • هل إعادة المحتجزين مجدية سياسيا؟.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمحتجزين
  • بعد تصعيدهم الأخير.. رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال يهين عائلات الأسرى
  • الفصائل تستهدف الجنود الإسرائيليين وآلياتهم جنوبي غزة برشقة صاروخية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق شارع وسط تل أبيب