قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، إن إسرائيل ترغب في استمرار الانقسام بين الشعب الفلسطيني، وأن وجود حكومة تكنوقراط كان ضروريًا لمواجهة القوات الإسرائيلية.

عاجل.. الخارجية: مصر على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي سيناريوهات جديدة بشأن الحرب على غزة مستشار الرئيس الفلسطيني: قطاع غزة يعيش مذبحة مفتوحة ينفذها الاحتلال الإسرائيلي المستفيد من حرب غزة

وأضاف عبدالمنعم سعيد خلال لقاءه في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الجماعات التنظيمية المسلحة لم تستشر الشعب الفلسطيني قبل تنفيذ عملياتها ضد إسرائيل، مشيرًا إلى وجود نحو 11 مسلحًا منظمًا في قطاع غزة يتلقون تدريبًا لإجراء مناورات مشتركة ضد جيش الاحتلال.

وأوضح عبدالمنعم سعيد أن فلسطين تطالب بوقف الأعمال التخريبية وإطلاق النار فورًا، بينما تسعى إسرائيل للاستيلاء على الرهائن واحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة بالكامل، مشيرًا إلى أن مصر تدعو لوقف إطلاق النار وتدعو للحل السلمي وعدم استمرار القتل الوحشي لأبناء غزة.

وأشار إلى أن إيران نجحت في نسف فرصة إسرائيل لتكون دولة مقبولة في الشرق الأوسط، وأن الصراعات المستمرة داخل المنطقة ألحقت خسائر كبيرة بالعالم العربي، مما جعل إسرائيل تدفع ثمنًا باهظًا بسبب دعمها للحروب في المنطقة.

وفيما يتعلق بتأثير حالة الصراع في البحر الأحمر على مصر، أشار إلى أنها تسببت في تقليل إيرادات قناة السويس وتقليل نشاط التجارة داخل المنطقة العربية، وأن مصر تسعى لاستعادة الاستقرار بعد الهجمات التي وقعت في البحر الأحمر.

وفيما يتعلق بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أكد أنه سيكون أسوأ من الرئيس الحالي جو بايدن إذا عاد إلى السلطة مرة أخرى، وأن النخبة الأمريكية لن تتغير إذا فاز ترامب بالانتخابات.

وفي الختام، أكد أنه يجب التوصل إلى اتفاق مع العرب الإسرائيليين لحل القضية الفلسطينية، وأنه ينبغي ألا يحرموا من حقوقهم داخل الكيان الصهيوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل عبدالمنعم سعيد مفكر سياسي جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئيس الفلسطيني صدى البلد قطاع غزة مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور عبدالمنعم سعيد قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم

محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم

مقالات مشابهة

  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو بالكونغرس
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو في الكونغرس
  • رئيس النجوم يكشف مفاجأة بشأن منع بيراميدز من المشاركة الأفريقية
  • لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)
  • حفيظ دراجي يكشف مفاجأة بشأن مصير زين الدين بلعيد ويصدم الأهلي المصري
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم