قال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إن القمة العالمية للحكومات 2024 تشمل منصة ملهمة تستشرف مستقبل العمل الحكومي في مختلف المجالات والقطاعات، ونجدد خلال هذا الحدث الدولي المهم التزام الدائرة بتوفير الظروف الملائمة لنمو “اقتصاد الصقر” في أبوظبي. وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات، أن المستقبل يتطلب المزيد من المرونة في السياسات الحكومية الاقتصادية والمالية، ووضع تصورات جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتنشيط حركة التجارة، وتعزيز مجتمع الأعمال بجميع الطرق والوسائل، بجانب منح تلك المجتمعات تسهيلات مالية واستثمارية لتعزيز الابتكار وازدهار القطاعات.

وأشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تركز على التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي، عاصمة رؤوس الأموال، والمركز الرائد للاستدامة والتقنيات المتطورة.

وتابع: “أن القمة العالمية للحكومات تعد فرصة مهمة لتعزيز روابطنا الاقتصادية واستكشاف المزيد من الفرص في القطاعات ذات الأولوية مع كبار المسؤولين الحكوميين والمنظمات المعنية. ونواصل العمل سوياً لوضع أسس بناءة لاستشراف المستقبل وتكوين رؤى مشتركة لمختلف القطاعات، وذلك عن طريق تحقيق متطلبات أساسية للتنمية ومن بينها الشمول والازدهار المجتمعي والاقتصادي”.

وقال إن العالم يواجه اليوم العديد من التحديات مثل التغير المناخي وغيرها من المتغيرات الجيوسياسية، ولطالما لعبت القمة العالمية للحكومات دوراً محورياً على مدار دوراتها السابقة، ونحن على ثقة بأن القمة قادرة على جمع العالم والحكومات من أجل المزيد من التعاون والعمل المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة، ووضع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب العالم على رأس الأولويات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القمة العالمیة للحکومات المزید من

إقرأ أيضاً:

(رصد 4) يرفع جاهزيته مع القطاعات العاملة في موسم الحج

أعلن المركز الوطني للأرصاد اكتمال استعداداته لإطلاق تمرين (رصد4) لتعزيز الجاهزية والتأهب لموسم حج هذا العام، بمشاركة عدد من الجهات المعنية العاملة في الحج.
وأوضح مدير الأزمات والكوارث بالمركز محمد البكري، أن الهدف من هذا التمرين تعزيز الجاهزية والاستعداد لمواجهة الظواهر الجوية الشديدة، واختبار آليات الإبلاغ، وضمان وضوحها ووصولها في الوقت المناسب.
أخبار متعلقة "الموارد البشرية".. ورشة عمل للتعريف بالخدمات المقدمة في موسم الحج"بيئة مكة" تعلن جاهزيتها لموسم الحجتطبيق رشد يواصل تقديم خدماته للمستفيدين مع بدء موسم الحج وأشار إلى أن التمرين يشهد مشاركة الجهات ذات العلاقة لضمان التعاون والتنسيق السلس وتجربة آليات الإبلاغ والتنسيق وتقييم النتائج، واستخلاص الدروس لتحسين الاستعداد لحالات الطوارئ، تعزيزًا للسلامة العامة وحماية الممتلكات.تعزيز الجاهزيةويتطلع المركز إلى تحقيق عدد من المخرجات من خلال هذا التمرين، ومنها تعزيز القدرة على التعامل مع الظروف الجوية الطارئة بكفاءة، وتحسين الاستجابة والتنسيق بين الجهات المعنيةـ وتطوير الخطط والإجراءات لتعزيز الجاهزية في المستقبل.المركز يطلق تمرين (رصد4) لرفع جاهزيته مع القطاعات العاملة بموسم الحج في حالة ارتفاع درجات الحرارة.. https://t.co/W3LL0GZMFH#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/4ZdI6iFF3s— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) May 30, 2024
ويعمل المركز يعمل بصفته الجهة المخولة بإعلان حالة الطقس والمراقبة والإبلاغ عن الظواهر الجوية، على التطوير المستمر لخدماته وبرامجه التي تحقق للمركز والجهات المستفيدة والمجتمع أقصى درجات الدقة، عبر أفضل التقنيات، ودعم المستفيدين للتعامل الأمثل مع الظواهر الجوية، بإدارة الأزمات والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • بمشاركة 500 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات غدا.. انطلاق قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء لتكريم الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • رئيس كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم خبراتنا في التنمية إلى القارة الإفريقية
  • بالفيديو.. شركة “harmony technology” المغربية تستعرض خدماتها المتطورة ب”جيتيكس افريقيا”
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • “اللافي” يعلن رسميًا طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024
  • “دبي الرقمية” تفوز بجائزتين في القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2024
  • (رصد 4) يرفع جاهزيته مع القطاعات العاملة في موسم الحج