تكثف أمانة منطقة الرياض جهودها في مواسم الأمطار، وفق خطط شاملة، لمواجهة المخاطر المحتملة، تعزيزًا لمستوى السلامة العامة.

 وتتضمن خطط الأمانة للتعامل مع الحالات المطرية ثلاث مراحل رئيسة تشمل ما قبل الحالة المطرية، أثناءها، وبعدها، حيث تحصر الكوادر، والاطمئنان على جاهزية المعدات والآليات، إلى جانب عمل فرضيات استباقية لتقييم الخطط، وتنظيف مجاري شبكات التصريف والتأكد من إزالة جميع العوائق التي تعرقل جريان المياه، مع تفعيل الجانب التوعوي للسكان ببث الرسائل والإرشادات، التوقعات الجوية.

وأثناء الحالة المطرية يتم تفعيل غرفة الطوارئ لمتابعتها أولا بأول، واستقبال البلاغات على مدار الساعة، ونشر المعدات، الآليات، الكوادر البشرية في المواقع، وتوفير العدد الكافي مـن مضخات المياه لدعم المناطق المتضررة، وتفقد شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول.

وتعمل أمانة منطقة الرياض على رفع جودة الخدمات المقدمة للسكان، عن طريق تحسين مستوى تغطية وجودة شبكات تصريف مياه الأمطار، من خلال خطط ومشاريع لزيادة المساحات المغطاة بشبكة تصريف السيول.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة

الرياض : البلاد

 دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ السبت حتى يوم الأربعاء المقبل.

 وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم وبحرة ورنية والخرمة والمويه، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة والغاط وشقراء والزلفي وثادق ومرات ووادي الدواسر.

 وأشارت إلى أن مناطق جازان وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق جازان والمدينة المنورة وحائل والقصيم.

مقالات مشابهة

  • دعما لمبادرة «تصريف مياه الأمطار».. أمانة جدة تدشّن أول اجتماع لقادة السلامة
  • أمانة جدة: 22 مليون ساعة عمل آمنة في مشاريع تصريف مياه الأمطار
  • مروحية رئيس إيران تسقط وسط الغابات.. وجهود الانقاذ تتعثر
  •  22 مليون ساعة عمل آمنة في مشاريع تصريف مياه الأمطار بجدة 
  • طهران تايمز: لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني "حتى الآن" وجهود مكثفة للعثور عليها
  • أمانة نجران تنفذ مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي الفهد
  • إشادة نيابية بخطط الحكومة في تنفيذ مشاريع حل أزمة السكن
  • حملات مكثفة لتطهير شبكات الصرف الصحي في مراكز البحيرة
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة
  • الاحتلال يحاول فرض واقع جديد.. والمقاومة تستعد لحرب استنزاف طويلة الأمد