علق السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

إبراهيم عيسى بعد زيارته: الصبر الاستراتيجي لمصر أجبر أردوغان على تغيير مواقفه كيف يستفيد اقتصاد مصر بعد زيارة أردوغان؟ (فيديو) زيارة مهمة في توقيت مناسب 

وقال "الحفني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، إن هذه الزيارة مهمة وفي توقيت مناسب، مشيرًا إلى أنها زيارة تهم العاصمتين والشعبين وتفتح الآفاق لعلاقات بها فائدة أكثر للكثير من مكونات كلا المجتمعين بداية من مجتمع الأعمال.

وتابع "شايف أن هناك إرادة سياسية وسنتابع الملفات التي كنا نتولها في إطار مواجهة خلال الفترة القادمة وشايف أنه تم الاتفاق على زيارة هامة للرئيس السيسي في ابريل المقبل ولصعيد العلاقات إلى مستوى مجلس استراتيجي يعقد أولى اجتماعاته والارتقاء بالعلاقات والتركيز على العلاقات التجارية والدفع بهذه العلاقات لأنه في لتصل حجم التبادل التجاري بين الدولتين إلى 15 مليار دولار، فهي آفاق واعدة من هذه الزيارة للتعاون الإقليمي واستعادة حد الاستقرار والحد من زيادة التوترات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان السيسي إرادة سياسية وزير الخارجية الأسبق التبادل التجاري علي الحفني العلاقات التجارية الرئيس التركى زيارة اردوغان حجم التبادل التجارى

إقرأ أيضاً:

أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص

بنك التنمية الجديدة.. قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد NDB، أن الدولة المصرية أثبتت أنها قادرة على الخروج من تحدياتها الاقتصادية التي كانت قائمة خلال الفترة الماضية، وتم العمل عليها من خلال حزمة من القرارات الهامة والتي آتت بثمارها، مشيراً إلى أن مصر ستظل مستمرة في العمل على الإصلاحات التنموية حتى يتحقق المناخ الاستثماري المطلوب مما يسفر عن النمو الاقتصادي المرجو والمحدد ملامحة من خلال الخطط الموضوعة من قبل أصحاب القرار لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة في مصر.

ولفت وزير المال، إلى اهتمام مصر بفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص، وتمثل ذلك في اتخاذ الدولة المصرية لبعض الإجراءات والتدابير والمبادرات المحفزة للاستثمار، كما تم إلغاء المعاملات التفضيلية لشركات وجهات الدولة على نحو يسهم في إرساء دعائم الحياد التنافسي.

وأشار محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد NBD، إلى أن الدولة المصرية ستولي اهتماما كبيراً تجاه المشاركة الفعالة بينها وبين الدول الأعضاء بـ بنك التنمية الجديد في قطاع الاستثمار حتى يتحقق تكامل اقتصادي في مواجهة التحديات العابرة للحدود، وتحقيقاً للمستقبل الاقتصادي المرجو القادر على مواجهة أية تحديات اقتصادية، لافتاً إلى إشراك القطاع الخاص في ذلك وتوليه قيادة زمام الاستثمار.

معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل

معيط: الدولة تحشد كل قدراتها للسيطرة على التضخم.. ودفع النشاط الاقتصادي

معيط: الموازنة الجديدة تعكس الأولويات الرئاسية لتخفيف العبء عن المواطن

مقالات مشابهة

  • “تعميق الشراكة الشاملة” هدف القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا