ليبيا – اجتمعت لجنة متابعة الأوضاع البيئية والإنسانية بزليتن في مجلس الدولة الاستشاري بوزير إسكان وتعمير تصريف الأعمال أبو بكر الغاوي.

بيان صحفي صدر عن مجلس الدولة الاستشاري طالعته صحيفة المرصد أكد أن الاجتماع الذي ترأسه عبد الله جوان رئيس اللجنة حضره أيضا وكيل الوزارة لشؤون المناطق المتضررة عبد المولى اعظومة ورئيس لجنة أضرار الحرب فيها ناصر ارفيدة.

ووفقا للبيان تم خلال الاجتماع استعراض الأضرار التي لحقت ببعض المباني السكنية في زليتن جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية وما تم حصره منها وآليته والتقييم والقيم المقدرة للتعويضات والصعوبات التي تواجه لجنة الحصر والخطوات القادمة لاستكمال الأعمال.

وبحسب البيان أطلع الغاوي جوان على ما تم حصره من أضرار مع التأكيد على استمرار اللجنة في أعمال الحصر والتقييم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة لـ”الوطني الاتحادي” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب المالطي

بحثت مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع افتراضي اليوم مع لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس النواب بجمهورية مالطا سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المالطي.

ترأست الاجتماع سارة محمد فلكناز رئيسة اللجنة وسعادة مايكل فاروجيا رئيس اللجنة في مجلس النواب المالطي بمشاركة أعضاء المجموعة سعادة كل من مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وتم خلال الاجتماع ، التأكيد على أهمية تبادل أفضل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية.

وأكد الجانبان أهمية توقيع مذكرة تعاون برلمانية لتفعيل مختلف أوجه التعاون بين الجانبين ، ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصها على تفعيل التعاون في مختلف المجالات.

وأكدت سعادة سارة فلكناز أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية التي تعد أداة قوية لتعزيز العلاقات بين الدول، وتساهم في بناء جسور التواصل بين الشعوب وتعزيز التفاهم بين مختلف الثقافات.

واستعرض أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، نهج دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة والشباب، وجهودها في مجالات مكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة والاستدامة.

من جانبه أكد سعادة مايكل فاروجيا، عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات، منوها بأنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول في مختلف القطاعات، معرباً عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية، من خلال الزيارات والاجتماعات المتبادلة.وام


مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: أضرار بيئية كارثية جراء الحرب في غزة
  • 4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة
  • الأونروا : حرب غزة تسببت في أضرار بيئية كارثية في القطاع
  • لجنة الصداقة السعودية الفرنسية بالشورى تعقد اجتماعًا مع وفد «الشيوخ» الفرنسي
  • «لجنة استشاري الشارقة» تعد 6 توصيات بشأن دعم أعمال «الشؤون الإسلامية»
  • توقع بارتفاع حرارة المياه الجوفية بمقدار 2.1 درجة مئوية بحلول نهاية القرن
  • لجنة الصداقة لـ”الوطني الاتحادي” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب المالطي
  • اللجنة البارالمبية تجتمع مع الاتحادات المرشحة للتأهل لباريس 2024
  • محافظ مطروح يبحث جهود خفض منسوب المياه الجوفية بمنطقة حفر الباطن
  • لجنة بـالوطني الاتحادي تناقش سياسة الحكومة في تعزيز دور الإعلام الحكومي