صدى البلد:
2024-06-12@12:46:41 GMT

ثوران بركان ساكوراجيما جنوب غرب اليابان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية ، اليوم الخميس، بثوران بركان ساكوراجيما في محافظة كاجوشيما بجنوب غرب اليابان، مع ارتفاع أعمدة الدخان إلى 5000 متر فوق فوهة القمة للمرة الأولى منذ عام 2020.

وأكدت حكومة كاجوشيما إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار في المباني، في حين أبقى مكتب الأرصاد الجوية في كاجوشيما على مستوى التأهب للنشاط البركاني عند المستوى الثالث، وحث الناس على عدم الاقتراب من البركان.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تساقط الرماد البركاني في أجزاء من محافظات كوماموتو وميازاكي وكاجوشيما.

ووقع الانفجار البركاني في فوهة ميناميداكي الليلة الماضية، وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها الأعمدة إلى 5000 متر منذ 9 أغسطس 2020، عندما حدث ثوران في نفس الحفرة.

ووفقا لمكتب الأرصاد الجوية المحلي تطايرت الصخور لمسافة تراوحت بين 1000 و1300 متر، لكن لم يتم توليد تدفقات الحمم البركانية.

وتقع اليابان في منطقة "حلقة النار" في المحيط الهادئ التي تشهد زلازل وانفجارات بركانية كثيرة، وكانت قد أصدرت آخر إنذار اقتضى إجلاء سكان في عام 2015، حين ثار بركان جزيرة كوتشينويرابو الواقع أيضا في منطقة كاغوشيما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرصاد الجوية 1300 متر الأرصاد الجوية اليابانية الأرصاد الجوية أ أعمدة الدخان الأرصاد الجوية الانفجار البركاني الأرصاد الجوي إصابات أرصاد الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر

تتأثر أغلب أنحاء البلاد بالموجة الحارة الحالية، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، التي تبدأ من الغد الأربعاء وحتى الاثنين المقبل.

 

تجنبوا التعرض لأشعة الشمس.. الأرصاد تُحذر: استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى السبت

وتشير الأرصاد الجوية أن ذروة هذه الموجة الحارة من الخميس المقبل حتى السبت، وقفة عيد الأضحى المبارك، موضحة أنه بالإضافة إلى الموجة الحارة الشديدة، فإنه تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد إلى أنه يسود خلال تلك الفترة طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على أغلب الأنحاء، مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن سبب الموجة الحارة هو تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيارات هوائية هابطة، حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو مشمسًا، ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوي سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة، ولم تحدد الأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة، مشيرة إلى أنها تمتد لفترة طويلة، كما نصحت المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه

 

 

مقالات مشابهة

  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • في قلب النار.. شباب يخوضون مباراة كرة قدم بجانب بركان غاضب بإندونيسيا
  • موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • «النينيو» تهدد اليابان بصيف شديد الحرارة
  • الأرصاد تتوقع أمطاراً بالمملكة غدا الإثنين
  • حالة الطقس غدا الإثنين 10 يونيو 2024.. بيان بدرجات الحرارة