الموجة الحارة فى مصر .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى مصر غدا الجمعة، 21 يوليو 2023، حيث من المتوقع أن يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

أخبار متعلقة

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وحالة الطقس فى مصر : «الحر لا يُطاق»

«احذروا حروق الشمس».. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم والموجة الحارة في مصر

«مكملة معانا لأغسطس» .

. بيان هام بشأن الموجة الحارة وحالة الطقس فى مصر

وأعلنت الأرصاد الجوية فى خبر صادم استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد.

وبشأن حالة الطقس غدا الجمعة، يستمر سيطرة الأجواء شديدة الحرارة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره في شهري يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

ويرى خبراء الطقس أن شهر يوليو شديد الحرارة، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمى وامتداد مرتفع جوى وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس فى كافة أنحاء العالم إلى التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وتوقعت خريطة الطقس المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة ، لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

موجة من الطقس الحار بالقاهرة - صورة أرشيفية

الطقس غدا الجمعة 21 يوليو 2023:

وبشأن حالة الطقس غدا الجمعة، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

واستبعدت الأرصاد الجوية انكسار الموجة الحارة التى تشهدها البلاد على كافة المحافظات، متوقعة أن تستمر الأجواء الرطبة شديدة الحرارة خلال الأسبوع المقبل.

موجة الطقس الحار في شوارع الإسكندرية - صورة أرشيفية

ترصد المصرى اليوم متوسط نسبة الرطوبة غدا الجمعة:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 40- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الموجة الحارة الطقس فى مصر الموجة الحارة فى مصر الطقس غدا الطقس بكرة درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى الاسكندرية الطقس فى القاهرة الطقس بكرة فى مصر الطقس بكرة فى القاهرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس غدا منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة الطقس الرطوبة درجات الحرارة الطقس الطقس درجات الحرارة الطقس غدا درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الموجة الحارة الطقس فى مصر الموجة الحارة فى مصر الطقس غدا درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى القاهرة درجات الحرارة على على کافة الأنحاء الأرصاد الجویة الموجة الحارة حالة الطقس فى الطقس فى مصر جنوب سیناء غدا الجمعة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس يوم عرفة وطقس عيد الأضحى، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، إضافة إلى موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب المحافظات.

وقالت منار غانم خلال لقائها مع نورهان خفاجى مراسلة برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن طقس يوم عرفة شديد الحرارة على كافة الأنحاء، واليوم وهو ذروة الموجة الحارة بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة من 43 لـ 48 درجة.. ارتفاع ملحوظ في طقس الغد

وتابعت: درجة الحرارة العظمى اليوم في الظل على القاهرة الكبرى متوقع أن تصل لـ43 درجة مئوية، والعظمى في الصعيد تصل لـ48 درجة، الأماكن الساحلية الأقل تسجيلًا في قيم درجات الحرارة، إضافة إلى وجود نشاط للرياح ليلا يعمل على تلطيف درجات الحرارة.

وأوضحت منار غانم، أنه بدءًا من غدٍ الأحد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل لـ38 درجة.

وحثت منار غانم المواطنين على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية والقبعات على الرأس.

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. هل تنكسر الموجة الحارة؟
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى