أعلنت شركة شل العالمية انسحابها من مشروع النبراس في العراق وذلك نتيجة تغييراً طرأ على خطط الشركة في ما يتعلق بمشاريع البتروكيماويات في كل العالم.

فيما أكد ممثل شركة شِل جون كروكر لرئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني ، أن الشركة تركز استثماراتها ومشاريعها حالياً، في كل أماكن تواجدها، على قطاعات الغاز واستثماره وتقنيات تطويره.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شِل المختصة في مجال الطاقة  جون كروكر، والمدير التنفيذي لشركة ماموت المختصة بقطاع النقل  باول كيلدر، ومدير العلاقات الحكومية في شركة سيبولت المختصة بالطاقة  مارنكس كوتس، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها السوداني إلى هولندا.

كما أكد  في الوقت ذاته الحرص الشديد على استمرار عمل الشركة في العراق، الذي بدأ قبل 10 سنوات، والرغبة الجادة بتوسيعه في قطاع استثمار الغاز، الذي يشكل أحد أهم محاور الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة.

وذكر حيدر البطاط - خبير طاقة العراقي  -  أن شركة شل انسحبت من عملها في حقل مجنون، مشيرا الي ان الحكومة العراقية لم تطالب بالغرامات المفروضة على الشركة

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال السعودية "VMS" معتز صالح أيو عنق، إن السعودية اليوم منفتحة على كل العالم، وبعد دخولها إلى مجموعة "بريكس"، تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا.

  غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان تشيد بالعلاقات مع روسيا وتتحدث عن أهداف مشاركتها في منتدى بطرسبورغ من منتدى بطرسبورغ الاقتصادي.. الأمير عبد العزيز بن سلمان يتحدث عن استراتيجية السعودية النفطية

وأضاف في تصريح لقناة "RT" على هامش مشاركته في منتدي بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن وفدا روسيا زار المملكة العربية السعودية مؤخرا بدعوة من الجانب السعودي وتم التوقيع على عدد من الاتفاقات.

وأكد أن التعاون مع المؤسسات والشركات الروسية سيثمر برامج متعددة ومختلفة مثل مسابقة ريادة الأعمال وحاضنة الأعمال وبرنامج "بريكس" الذي يستهدف نقل الشركات الروسية الكبيرة إلى السوق السعودية وكذلك الشركات السعودية إلى السوق الروسية.

وأوضح أن السعودية تسجل نموا اقتصاديا كبيرا، مشيرا إلى أن هذا النمو يتطلب انفتاحا على العالم بشكل كاف، ونتوقع أن تؤدي هذه المنتديات واللقاءات إلى تعاون اقتصادي أكبر وأشمل.

واستضافت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

وشاركت وفود من 139 دولة عربية وإفريقية وآسيوية وأوروبية ومن الأمريكتين في هذا الحدث الاقتصادي المهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بنسب إنجاز عالية.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات في العراق
  • إي إف چي هيرميس تنجح في إتمام الطرح العام لشركة «ألف للتعليم القابضة» في سوق أبو ظبي
  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة
  • محافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • أون لاين.. خطوات دفع فاتورة الغاز وطريقة الاستعلام
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط