أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنظيم الشركات التابعة لها بالمحافظات حملات توعية بالقرى لترشيد الاستهلاك والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي في الشرقية.

تخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورشة لتعليم مبادئ السباكة لطالبات مدرسة السلام الإعدادية بمدينة أبو كبير، لترسيخ مفاهيم التوعية بالحفاظ على المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي خاصة في فصل الشتاء.

التعريف بالخدمات المقدمة من الشركة

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الورشة تعلّم الطالبات أهمية الحفاظ على شبكات المياه بتطبيق العادات الصحيحة في التعامل معها، إضافة إلى شرح مراحل تنقية المياه بشكل مبسط والتعريف بالخدمات المقدمة من الشركة وآلية الشكاوى والتظلمات والتأكيد على أرقام الخط الساخن.

الحفاظ على شبكات الصرف الصحي

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أن استمرار عمل حملات توعية حول ترشيد استهلاك المياه يقي من من خسائر ضخمة تتحملها الدولة في هذا القطاع، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم بالشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي حملات طرق الابواب ندوات توعية ترشيد الاستهلاك طالبات المدارس الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب

المناطق_ المدينة المنورة

أعلنت شركة المياه الوطنية، جاهزيتها لخدمة الحجاج زوار الحرم النبوي والمزارات الدينية بالمدينة المنورة، وذلك ضمن خطتها التشغيلية (للموسم الثاني) لحج 1445هـ بخزن استراتيجي من المياه يتجاوز (2.6) مليون م3.

وأكدت الشركة جاهزية أكثر من (1200) موظف من أطقمها الفنية والهندسية والإدارية لمتابعة العمليات التشغيلية التي تضمنت توزيع أكثر من (610) آلاف م3 من المياه يومياً، بمعدل ضخ مستمر 24/7 في المسجد النبوي والمنطقة المركزية والمزارات الدينية.

أخبار قد تهمك شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لحج 1445هـ 19 يونيو 2024 - 10:09 صباحًا المياه الوطنية: وزعنا أكثر من 916 مليون لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسة أول أيام عيد الأضحى 17 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

وأشارت إلى أن جميع شبكات المياه والخزانات تخضع للفحص المستمر للتأكد من جودة وسلامة المياه، عبر أطقم العمل في المختبر المركزي والمختبرات المتنقلة المجهزة بشكل كامل، والتي تجري أكثر من (560) اختباراً يومياً.

وأبانت الشركة أن مراقبة وإدارة التوزيع في شبكات المياه بالمنطقة المركزية يتم متابعتها من خلال منظومة تشغيل ذكية، عبر مركز المراقبة والتحكم والذي يمكن المختصين بالشركة من متابعة الخدمة بشكل لحظي، لضمان استمراريتها بجودة عالية.

وأكدت الشركة مضيها قدماً في تقديم خدمات مياه مستدامة ذات جودة عالية تتوافق مع أعلى المعايير، وتحقق مؤشرات أدائها، وتسهم في خدمة ضيوف المدينة المنورة بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب
  • لا مياه ولا صرف صحي.. الاحتلال دمر 67% من البنية التحتية لقطاع غزة
  • الأونروا : 67% من مرافق المياه والصرف الصحي بغزة مدمرة أو متضررة
  • إستمرار عمل فرق المناوبات بمياه سوهاج لمتابعة كفاءة مواقع المرافق
  • استمرار عمل فرق المناوبات لمتابعة كفاءة تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب
  • مياه دمياط ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأزمات خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد
  • المياه الوطنية تستعرض جهودها لفحص جودة المياه بموسم الحج
  • تطهير خطوط وغرف الصرف الصحي بالثلاثينى في الإسماعيلية
  • "مياه سوهاج" ترفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى