افتتح اليوم الجمعة، الشيخ حنفي محمود دياب وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، مسجد أبو بكر الصديق بمنطقة تاج الدين بمدينة السباعية، بحضور محمود عليان رئيس مركز ومدينة السباعية و الشيخ عادل جودة السيد محمود مدير التفتيش والمتابعة بالمديرية ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وجمع غفير من ابناء المنطقة.

حيث ضم هذا المسجد لوزارة الأوقاف عام 1993 وتمت صيانته وترميمه بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمبلغ واحد مليون جنيها منذ تاريخ 1/9/2021م حتى الأن، حيث أفتتحت مديرية أوقاف أسوان 150مسجدا بين صيانة وترميم وإحلال وتجديد.

وقام بإلقاء خطبة الجمعة الشيخ حنفى محمود، والتى جاءت بعنوان "حق الطفل والنشء ورعايته بين الضروريات والحاجيات والتحسينيات".

وتجدر الإشارة إلى أنه جار استكمال إفتتاح العديد من المساجد الجديدة والتى وصل عددها حتى الآن إلى 150 مسجداً على مستوى مدن ومراكز المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات مديرية الأوقاف بأسوان

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن عدة مناطق في أسوان للصيانة غدا.. الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، عن قطع المياه عن عدة مناطق غدا الجمعة، مطالبة المواطنين بتدبير احتياجاتهم خلال فترة الانقطاع، حتى الانتهاء من أعمال الصيانة.   

ربط خط مياه الشرب بشارع كسر الحجر 

وقالت شركة المياه، إن قطع المياه يأتي للقيام بأعمال ربط خط مياه الشرب بشارع كسر الحجر بجوار المستشفى الجامعي في منطقة السيل، الأمر الذي سيترتب عليه قطع المياه عن مناطق «طريق كسر الحجر بالكامل - شرق البندر - وسط البلد - أرض أبو شوك - شارع السماد من السيل إلى الجوزيرة - مطلع تقسيمات الصداقة الجديدة - أرض الجميلي - النفق - الحصايا - الشادر»، وذلك اعتبارا من الساعة 10 مساء غدا الجمعة حتى 12 مساء يوم السبت. 

صيانة محطة رافع بلانة

كما أعلنت شركة المياه أنه نظرا للقيام بأعمال صيانة وإصلاح خط الطرد الخاص بطلمبات محطة رافع بلانة صرف صحي، الأمر سيتم قطع المياه عن مناطق «كوم أمبو - دراو - الشطب - الساحل - بلانة»، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة مساء الجمعة حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي السبت.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تستقبل 2000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأولى بالرعاية
  • الأوقاف تعلن التوسع في البرنامج الصيفي للطفل ليصل أكثر من 24 ألف مسجد
  • السيد الغيطاني قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من ميت سلسيل بالدقهلية
  • قطع المياه عن عدة مناطق في أسوان للصيانة غدا.. الأماكن والمواعيد
  • دعا مسلمي فرنسا إلى التصويت.. عميد مسجد باريس متخوف من صعود اليمين المتطرف
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح غدًا 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وخطباء المساجد بـ«أوقاف الغربية»
  • الأوقاف تهنئ رئيس الإدارة الاستراتيجية بالوزارة لحصولها على الدكتوراة
  • أوقاف الفيوم تتسلم 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الإطعام
  • ثقافة أسوان: "مشوار" عرض مسرحى لفرقة فوزى فوزى المسرحية بالموسم المسرحى