فبراير 16, 2024آخر تحديث: فبراير 16, 2024

المستقلة/- تم تغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 354.9 مليون دولار بعد محاكمة احتيال مدنية في نيويورك. كما منع القاضي ترامب من إدارة الأعمال التجارية في نيويورك.

و كان القاضي آرثر إنجورون قد حكم بالفعل أن الرئيس السابق قام بتضخيم ثروته على البيانات المالية المقدمة للبنوك و شركات التأمين و المؤسسات الأخرى لعقد صفقات و تأمين القروض.

طلبت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، مبلغ 370 مليون دولار و منع ترامب و المتهمين الآخرين من ممارسة الأعمال التجارية في الولاية في قضية الاحتيال المدني.

مثل هذه العقوبة الضخمة يمكن أن تترك إمبراطورية ترامب العقارية في حالة صعبة. و قدر مكتب جيمس أن ترامب بالغ في قيمة ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار.

و زعم محامو الولاية أن ترامب استخدم الأرقام المتضخمة للحصول على أقساط تأمين أقل و شروط قروض لمصلحته، مما أدى إلى توفير ما لا يقل عن 168 مليون دولار من الفوائد وحدها.

و نفى ترامب ارتكاب أي مخالفات و قال محاموه إنهم سيستأنفون الحكم.

خلال المحاكمة، أطلق ترامب خطبة لاذعة مدتها ست دقائق من منصة الشهود، و أمر بعدم الاستخفاف بموظفي المحكمة، لكنه تحدى القاضي و تم تغريمه 15 ألف دولار لانتهاكه الأمر مرتين.

شهد المرشح الجمهوري للرئاسة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن بياناته المالية قللت في الواقع من صافي ثروته و أن البنوك أجرت أبحاثها الخاصة وكانت سعيدة بأعماله.

و خلال المرافعات الختامية في يناير/كانون الثاني من هذا العام، ادعى أن القضية كانت بمثابة “احتيال علي”.

قبل المحاكمة، حكم القاضي إنجورون في ادعاء جيمس الرئيسي، و وجد أن البيانات المالية لترامب كانت مزورة.

كعقوبة، أمر القاضي بإزالة بعض شركاته من سيطرته و حلها، و لكن بسبب الاستئناف، قامت محكمة أخرى بتعليق ذلك.

و لأنها قضية مدنية، و ليست جنائية، فلا يوجد تهديد بسجن ترامب.

و مع ذلك، فإن أربعة من التحقيقات مع الرئيس السابق كانت على أسس جنائية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملیون دولار فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، على إدانة هانتر نجل جو بايدن، بـ3 تهم جنائية.
وقال ترامب، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية: "لم تكن هذه المحاكمة أكثر من صرف نظر عن الجرائم الحقيقية لعائلة بايدن الإجرامية، التي جمعت عشرات ملايين الدولارات من الصين، وروسيا، وأوكرانيا".

وأضاف "سينتهي عهد المحتال جو بايدن على رأس الإمبراطورية الإجرامية لعائلة بايدن في 5 نوفمبر تشرين الثاني)، ولن يتمكن مرة أخرى من الوصول إلى الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق، أدين نجل الرئيس جو بايدن، بالتهم الجنائية الثلاث الموجّهة  لشرائه سلاحًا ناريًا في 2018 عندما كان مدمن مخدرات.

و بعد إدانته،قال هانتر  لـ "نيوزويك": "أنا ممتن اليوم للحب والدعم الذي حظيت به الأسبوع الماضي من عائلتي وأصدقائي. "، وأضاف" نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال من القرار اليوم، لكننا نحترم هيئة المحلفين، وكما فعلنا طوال هذه القضية، سنواصل بقوة متابعة جميع التحديات القانونية المتاحة".

بايدن يدعم نجله

وفي أول تعليق على قرار الإدانة، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن "حبّه ودعمه" لنجله، قائلًا: "نقبل الأمر" وأن القرار لن يمنعه وزوجته من دعم نجلهما، مضيفًا "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكني أب أيضًا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبح عليه اليوم".

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • سموتريتش يأمر بخصم 35 مليون دولار من المقاصة الفلسطينية
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • ميسي يساعد ملاك مانشستر سيتي في جني الملايين!
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • مرصد جيمس ويب يكشف أقدم مجرة في تاريخ الكون
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته