بوابة الوفد:
2024-05-23@20:06:37 GMT

اعتماد 4 وحدات ومركزين لطب الأسرة في الأقصر

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد 6 منشآت صحية تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، أول محافظات الصعيد تطبيقًا لنظام التغطية الصحية الشاملة.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، المنشآت الصحية التي نجحت في اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، والتي شملت مركزي طب أسرة "أصفون ، والدير" ، ووحدات طب أسرة "النمسا، الدولي، جزيرة أرمنت، الغريرة" التابعين للهيئة في الأقصر.

وقال بيان الهيئة، أن المنشآت الست السالف ذكرها، قدمت ما يقرب من 750 ألف خدمة طبية حتى الآن، شملت خدمات الإسعافات الأولية وطب الأسرة والأطفال والنساء والأسنان وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نحو 80% من احتياجات المواطن الصحية، والتي يتم تقديمها تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفائتها ويعد مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية، فيما يعزز جودة مخرجات العمل محور رضاء المنتفعين عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة.

ولفت رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى إجمالي المنشآت الطبية المعتمدة بمحافظة الأقصر، كونها أول محافظات الصعيد تطبيقًا لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والبالغ عددهم 55 منشآة صحية حاصلة على الاعتماد الكلي و4 منشآت صحية حاصلة على الاعتماد المبدئي وفقًا لمعايير GAHAR القومية المعترف بها عالميًا، وذلك بإجمالي 59منشأة معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظة الأقصر.

وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، كافة الجهود المبذولة من فرق العمل بالمنشآت التي تم اعتمادها وكل من ساهم في هذا الإنجاز، وذلك تحقيقًا لاستدامة جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية التأمين الشامل أحمد السبكي الأقصر محافظات التامين الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: تسليم 8 وحدات سكنية كاملة التأثيث لخريجي دور رعاية الأيتام

أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عن تسليم 8 وحدات وحدات سكنية بأثاث كامل وأجهزة كهربائية لـ 8 من خريجي دور رعاية الأيتام من أبناء الإسماعيلية.


وأكد محافظ الإسماعيلية على تقديره لجهود الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسعيها المستمر لتحسين حياة أبنائنا وبناتنا من الأيتام خاصة في إطار التكليفات المستمرة والاهتمام الواسع من القيادة السياسية لدعم ملف أبناء مصر في دور الرعاية. 
موضحًا أن توجيهات القيادة السياسية قد شددت على ضرورة توفير حياة كريمة لأبناء مصر من تكامل حزمة حقوقهم من توفير بطاقات تموين وضمهم لمظلة التأمين الصحي، مع أهمية تأهيلهم لسوق العمل لتعزيز قدراتهم على كسب العيش.


مشيرًا إلى أنه تم تسليم 8 وحدات سكنية لأبناء وبنات المحافظة من خريجي دور الرعاية تم تجهيزها بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية ضمن مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي للدعم الاجتماعي لأبناء دور الرعاية.


وصرح الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي كانت قد ترأست الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية في تشكيلها الجديد.


حيث تم الإعلان عن حزم من المزايا الاجتماعية التي ضمت توفير وحدات سكنية لخريجي دور الرعاية من البنات والأبناء وكان من نصيب أبناء الإسماعيلية ٨ وحدات سكنية بمدينة المستقبل، كاملة التأثيث والأجهزة كهربائية تكون من حقهم الانتفاع بها هم وأبنائهم، دون الحق في البيع. مؤكدًا حرص الوزارة على دعم أبنائها نفسيًا واجتماعيًّا، حيث تقوم الوزارة بتقريب الوحدات السكنية من بعضها حتى يجد الخريج الدعم من إخوته من خريجي دور الرعاية.


مشيرًا أن هناك حزم من المزايا التي تقدمها الوزارة للأبناء من دور الرعاية، حيث تقوم الوزارة بدفع المصروفات التعليمية للأبناء والبرامج التدريبية، واستخراج بطاقات الرقم القومي، واستخراج بطاقات ميزة للشمول المالي، ودعم المطلقات والتحقق من رعاية أبنائهن حتى يتم حمايتهم وعدم تعرضهن لأي شكل من أشكال المخاطر.


وكانت "القباج" قد أثنت على جهود اللجنة ودورها في دعم استقلالية البنات والأبناء بعد تخرجهم من دور الرعاية.
ومن الجدير ذكره، أنه قد أُعيد تشكيل دور هذه اللجنة مؤخرًا لتعظيم مهامها في تعزيز حصول الأبناء على خدمات الحماية الاجتماعية، وإعدادهم للعيش باستقلالية وفي تكوين أسر مستقرة ربما قد حُرموا منها أثناء طفولتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرعاية الصحية: نظام التأمين الصحي الشامل مشروع قومي رئاسي
  • طلاب جامعة فاروس بالإسكندرية في زيارة لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفيي طابا وسانت كاترين طبقًا لمعايير«GAHAR»
  • برنامج تحول القطاع الصحي: أكثر من 20 مليون مستفيد مرتبط بفريق طبي للأسرة
  • أكثر من 20 مليون مستفيد من جهود فريق طبي للأسرة
  • القومي للمرأة يختتم معسكر التنشئة المتوازنة في الأقصر
  • تسليم 8 وحدات سكنية كاملة التأثيث لخريجي دور رعاية الأيتام بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية: تسليم 8 وحدات سكنية كاملة التأثيث لخريجي دور رعاية الأيتام
  • «الرعاية الصحية»: برنامج تدريبى على الاستعداد للإصابات الجماعية في الأقسام الحرجة بالسويس
  • الجبيل الصناعية.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض