أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة 5 مخابز أوتوماتيكية إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن “عملية الفارس الشهم 3” الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
تأتي هذه المبادرة لمواجهة النقص الحاد في الخبز داخل قطاع غزة خلال الظروف الراهنة وستوفر المخابز المقدمة من دولة الإمارات عند تشغيلها الاحتياجات اليومية لأكثر من 420 ألف شخص.


وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل مخبز نحو 17500 رغيف في الساعة، وستتكفل دولة الإمارات بتأمين مادة الطحين والسولار وغيرها من المواد التي تضمن تشغيل المخابز الخمسة على مدار 24 ساعة يوميا ودون توقف مع دفع أجور الأشخاص الذين سيشغلون المخابز والإشراف عليها داخل غزة.
وأكد سعادة رشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تصريحات له أن دولة الإمارات لن تألو جهدا في سبيل توفير الاحتياجات الضرورية للأشقاء الفلسطينيين، وتعزيز كل أشكال الدعم والاستجابة الإنسانية للحد من معاناة المتضررين من الأحداث في غزة.

وقال سعادته إن المخابز المقدمة من دولة الإمارات ستسهم عند تشغيلها في سد جزء كبير من الاحتياجات الغذائية للأخوة الفلسطينيين والتخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها حاليا.
وأوضح سعادته أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل حشد إمكاناتها الإغاثية والبشرية واللوجستية، وتعزيز برامجها ومبادراتها الإنسانية ضمن “عملية الفارس الشهم 3” الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
جدير بالذكر أن إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق ضمن “عملية الفارس الشهم 3” الإنسانية حتى 17 فبراير الجاري، بلغ أكثر من 15700 طن، وجرى إرسال 162 طائرة شحن، كما أنشأت دولة الإمارات 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عملیة الفارس الشهم 3 دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

2.8 مليار درهم استثمارات «دبي الصناعية» خلال 18 شهراً

حسام عبدالنبي (أبوظبي) 
نجحت «مدينة دبي الصناعية» في جذب استثمارات صناعية تتجاوز 2.8 مليار درهم خلال الـ 18 شهراً الماضية، فيما حققت المدينة نمواً في عدد شركاء الأعمال بنسبة 17% على أساس سنوي ليتجاوز عدد الشركات المنضمة ألف شركة من أبرز الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، والتي تعمل في القطاع الصناعي وقطاع الخدمات المستعدة للقطاع الصناعي مثل الخدمات اللوجستية وإعادة التدوير، بحسب سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس «مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي».
وأكد أبو الشوارب لـ «الاتحاد»، على هامش فعاليات الدورة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات»، أن عدد المصانع التي دخلت حيز الإنتاج في مدينة دبي الصناعية تجاوز 300 مصنع في العام الجاري، ويتم التصدير إلى أكثر من 80 دولة.
وأشار إلى أن القطاع الصناعي في دولة الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص، يعد من القطاعات الحيوية الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، ولاسيما في ظل الدعم الحكومي الكبير والمزايا التي تتيحها الدولة للاستثمارات، خاصة توقيع اتفاقيات التجارة الحرة واتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع عدد كبير من أهم الدول.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتنمية» يمول مشاريع في 42 دولة أفريقية إعادة تأهيل المباني بأبوظبي يخفض استهلاك الطاقة 40%

خريطة الطريق
وقال أبو الشوارب: إن «منتدى اصنع في الإمارات» أصبح من أهم الفعاليات التي ترسم خريطة الطريق لنمو القطاع الصناعي في دولة الإمارات خاصة، وإنه يعد منصة للحوار والنقاش مع صناع القرار في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وأعلن أن المنتدى شهد إعلان مدينة دبي الصناعية عن عدد من الاتفاقيات ومنها توقيع اتفاقية مع شركة «إم دي فارما» لمنتجات الرعاية الصحية المبتكرة في مصر، لإنشاء مصنع جديد في مدينة دبي الصناعية، باستثمارات تتجاوز 130 مليون درهم. 
وأوضح أن المصنع سيعد أول مصنع مصري لإنتاج الأدوية في دولة الإمارات ضمن مساحة تبلغ 223 ألف قدم مربّعة، وسيقوم المصنع عند افتتاحه بالكامل في عام 2025 بتصنيع مجموعة من منتجات المحلول الوريدي، لتوفيرها ضمن أسواق منطقة الخليج وأفريقيا، معتبراً أن تلك الاتفاقية تعكس قدرة مدينة دبي الصناعية المتنامية على جذب المستثمرين الدوليين والشركات الصناعية العالمية، من خلال دعم الابتكار لتمكين القطاع الصناعي من مواصلة تحقيق التميز بأثر عالمي ملحوظ.
ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تنسجم مع أهداف الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تضم كلاً من دولة الإمارات ومصر العربية والأردن والبحرين والمغرب. 

الأراضي الصناعية
قال سعود أبو الشوارب إن قطع الأراضي الصناعية الإضافية التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي والمترابط ستسهم في تعزيز مخزون الأراضي الصناعية التابع لمدينة دبي الصناعية، وذلك بعد أن ارتفع معدل إشغال تأجير الأراضي الصناعية في المدينة بنسبة 12% على أساس سنوي، ليصل إلى 97% في الربع الأول من العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية ناجحة.. إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الدعم الإماراتي لغزة يعزز العلاقات الاستراتيجية بين أبو ظبي والعالم
  • رئيس دولة الإمارات: الاجتماع العربي الصيني يأتي بوقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة
  • الإمارات: لم نتوانَ عن تقديم الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين
  • 2.8 مليار درهم استثمارات «دبي الصناعية» خلال 18 شهراً
  • الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الواسطة أو الوقوف من الثانية صباحا الطريق الوحيد للحصول على الخبز بالدقهلية