عجمان: «الخليج»
أطلق مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان، النظام الإلكتروني لتصاريح الخيم الرمضانية في الإمارة، الذي ينظيم آلية حجز الخيم الرمضانية، بما يتوافق مع معايير الدوائر والهيئات المعنية وتوجهات الإمارة.
وذكرت مريم المعمري، الأمينة العامة للمجلس، أن إطلاق هذا النظام بناءً على توجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف، ضمن توجهات الإمارة للتحوّل الرقمي في جميع الخدمات.

ويهدف النظام الى تسهيل إجراءات اختيار وحجز المواقع على الجمعيات الخيرية، واختصار المدة الزمنية للخدمة، وسهولة إدارة الخدمة بين المؤسسات الخيرية والدوائر والهيئات الحكومية المشاركة، لتمكين الجهات المعنية بالرقابة على الضوابط والاشتراطات اللازمة لتنفيذ الخدمة، والتأكد من مواءمة التوزيع الجغرافي لمواقع الخيم الرمضانية، لتقليل الوقت والجهد والكلفة، وتنظيم العمل الخيري وتحسين عملية اتخاذ القرار وتحقيق الشفافية وتحسين معايير الأداء وتعزيز ثقافة الرعاية والكفالة لمستحقيها، وزيادة الوعي المجتمعي بها.
وأكدت أن المجلس يحرص على توفير كل ممهدات إنجاح مشروع «إفطار صائم»، بتوفير الخيم الرمضانية لجميع المستفيدين والمستهدفين من المشروع.
وأضافت أنه من المشاريع الرئيسية والحيوية التي أنجزها منذ سنوات عدّة ويُجسد قيماً نبيلة من قيم العطاء والخير والإنسانية التي تستهدف الفئات المستحقة لتكريس مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الخیم الرمضانیة

إقرأ أيضاً:

إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com

منظمة حقوقية: عمليات غير قانونية تدعم نظام الاستيطاني ويصل إلى حد الفصل العنصري

قدمت منظمات حقوق الإنسان في هولندا شكوى جنائية ضد موقع تجميع الفنادق Booking.com، قالت إن الشركة استفادت من إدراج عقارات في المستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مما يشكل جريمة حرب.

وأكد المدعون العامون الهولنديون استلام الشكوى التي قدمها كل من المركز الأوروبي للدعم القانوني، ومؤسسة الحق، ومركز الأبحاث حول الشركات متعددة الجنسيات.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. غالانت يعلن إلغاء قانون فك الارتباط بالكامل في شمال الضفة الغربية

تُعتبر المستوطنات المبنية على الأراضي الفلسطينية غير قانونية بموجب القانون الدولي. ورغم ذلك، قام موقع Booking.com بإدراج عقارات في هذه المناطق.

وفقًا لمنظمة SOMO"" الهولندية غير الحكومية، فقد أدرج موقع Booking.com 70 عقارًا في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية بين عامي 2021 و2023. واتهمت منظمة SOMO الشركة بانتهاك قواعد مكافحة غسل الأموال في هولندا من خلال الربح من إدراجات في مستوطنات "إسرائيلية" غير قانونية.

وأشارت SOMO إلى أن "هذه العمليات غير القانونية تدعم نظام الاستيطان ويصل إلى حد الفصل العنصري، لكن الشركات التي تستفيد من هذه الانتهاكات وتسهّلها نادرًا ما تواجه تدقيقًا قانونيًا. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف."

وأضافت أن جهود منظمات حقوق الإنسان والنشطاء وحتى الموظفين القلقين داخل الشركة لتحذير Booking.com بشأن عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة تم تجاهلها بشكل منهجي.

ونفت شركة Booking.com مانسب لها، قائلة إنه لا توجد قوانين تحظر إدراجات في المستوطنات، مشيرة إلى أن قوانين الولايات المتحدة المختلفة ستحظر سحب الاستثمارات من المنطقة.

وقال متحدث باسم الشركة: "تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات أخرى حاولت سحب أنشطتها، ونتوقع أن يحدث نفس الشيء في حالتنا".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يدعو إلى تحديث النظام الوطني لمكافحة تبييض الأموال
  • سلطان الرواحي رئيسا.. تشكيل مجلس إدارة فريق العوابي الخيري
  • «الإفتاء» تطلق صفحة خاصة بمناسك الحج والعمرة وخدمة الرسائل الصوتية للحجاج
  • مجلس إدارة جديد لفريق العوابي الخيري
  • ‎العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية
  • إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com
  • إمارة مكة: 3 تنبيهات بشأن آداب التصوير في الحرم المكي
  • بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي
  • تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن
  • «وقاية الشارقة» تطلق حملة سلامة العمل في المرتفعات