بوابة الوفد:
2024-06-12@11:43:01 GMT

تقرير: نزوح 10 ملايين طفل من منازلهم خلال 2023

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

أكد تقرير صادر عن مؤسسة "أنقذوا الأطفال"، أن أكثر من 10 ملايين طفل أجبروا على الفرار من منازلهم العام الماضي.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أشار التقرير إلى بلوغ إجمالي عدد الأطفال النازحين عالمياً أكثر من 50 مليونا على مستوى العالم، وهو أعلى معدل على الإطلاق مع تضاعف الأرقام منذ عام 2010.

وأوضح التقرير أن هناك تقديرات تشير إلى أن 10 ملايين طفل نزحوا حديثا داخل بلدهم أو فروا إلى بلد آخر، وكان الأطفال في السودان والصومال هم الأكثر تضررا، لافتا إلى ارتفاع عدد النازحين على مستوى العالم إلى مستوى قياسي جديد، وفقًا للأمم المتحدة التي تظهر أحدث تقديراتها أن 114 مليون شخص نزحوا حتى أكتوبر 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نزوح أنقذوا الأطفال الأطفال النازحين

إقرأ أيضاً:

تقرير: المغاربة أكثر من رفضت إسبانيا طلبات تأشيراتهم في 2023

كشفت السلطات الإسبانية أنها رفضت ما مجموعه 51 ألف طلب تأشيرة قدمها مغاربة عام 2023، وفق أحدث تقرير لشبكة "شنغن فيزا" المتخصصة في تتبع أرقام التأشيرات الأوروبية.

وذكر التقرير، الصادر الإثنين، أنه وفقا لإحصائيات السلطات الإسبانية، فإن المغاربة حلوا في المركز الأول في قائمة أكثر طالبي تأشيرة إسبانيا العام الماضي، كما احتلوا بذلك المركز الأول في قائمة المواطنين الذين رُفضت طلبات تأشيرتهم.

وقال المصدر ذاته إن مجموع الطلبات التي جرى رفضها بلغ 51 ألفا و281 طلبا، مما يمثل 27 بالمئة من مجموع الطلبات التي تقدم بها المغاربة.

في المقابل، وافقت القنصليات الإسبانية على منح التأشيرة لـ123 ألفا و270 مغربيا، وحلوا بذلك في المركز الثاني في قائمة الجنسيات الأكثر حصولا على تأشيرة زيارة هذا البلد الأوروبي، بعد الصينيين.

ومع ذلك، أشار "شنغن فيزا" إلى أن عدد الطلبات التي تقدم بها المغاربة عام 2023 شهد تراجعا بنسبة 6 بالمئة مقارنة بعام 2022.

وفي السياق نفسه، أفاد تقرير للمفوضية الأوروبية، نشر في مايو الماضي، بأن المغاربة احتلوا الرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا وأفريقيا من حيث الطلبات المقدمة للحصول على تأشيرة "شينغن" عام 2023.

وأضاف أن المغاربة قدموا 591 ألف طلب فيزا متجاوزين الروس (520.387)، بينما قدّم المواطنون الصينيون 1.11 مليون طلب، يليهم كل من الأتراك (1.05 مليون) والهنود (966.000).

مقالات مشابهة

  • نوفا: لهذا السبب توجد مخاوف حقيقية من تفشي مرض شلل الأطفال في الكفرة
  • تقرير: المغاربة أكثر من رفضت إسبانيا طلبات تأشيراتهم في 2023
  • الأمم المتحدة تدرج إسرائيل في قائمة سوداء لمنتهكي حقوق الأطفال
  • الجيش الإسرائيلي في القائمة السوداء لأول مرة .. تقرير أممي: مستويات خطيرة للعنف بحق الأطفال
  • تقرير أممي: أرقام صادمة للانتهاكات ضد الأطفال في العالم.. أعلاها في غزة
  • تقرير: ارتفاع صادم لانتهاكات حقوق الأطفال في النزاعات
  • تقرير: داعش يُنفذ الآن أكثر من 60% من أنشطته العالمية في أفريقيا
  • تقرير صادم: 60 بالمئة من أطفال الأردن يعملون في وظائف خطرة
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • إسرائيل المجرمة.. 8 أشهر من المذابح المستمرة