بوابة الفجر:
2024-05-31@07:29:24 GMT

عاجل - آخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.. ماذا يحدث؟

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

آخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.. ماذا يحدث؟.. قال دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن العملية العسكرية الخاصة التي نفذتها موسكو في أوكرانيا، نُظر إليها في البداية من خلال عدسة الحرب التقليدية، لكن الطائرات دون طيار تغير طريقة تفكير الناس في الحروب.

آخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.. ماذا يحدث؟

وأضاف ميدفيديف -وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية خلال اجتماع مع قادة الوحدات الشيشانية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة- "عندما بدأت العملية العسكرية الخاصة، كان عدد قليل من الناس يتحدثون عن الطائرات دون طيار".

وتابع "كان هناك تفاهم على أن هذه الحرب سيتم خوضها أيضًا باستخدام قواعد الحرب الكلاسيكية من الماضي"، مشددا على أنه "لكن اتضح أن العالم تغير والتكنولوجيا تغيرت أيضا".

ووفقًا لميدفيديف، فإن ما أثار دهشة جميع الاستراتيجيين العسكريين تقريبًا في جميع أنحاء العالم هو أن الطائرات دون طيار تسيطر على المشهد العسكري الحديث. وأشار إلى أنه "حتى وقت قريب، بدا الأمر وكأنه شيء من المستقبل البعيد، تماما مثل الروبوتات التي تمشي، ويبدو أن الأمر ليس كذلك: كل هذه الأشياء تستخدم الآن في القتال".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صرح في يناير الماضي بأن الطائرات دون طيار محلية الصنع تؤدي بشكل فعال مهام قتالية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، والتي كانت تتضمن طائرات هجومية وتكتيكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا العملية العسكرية الروسية روسيا وأوكرانيا دميتري ميدفيديف الطائرات دون طیار العسکریة الخاصة

إقرأ أيضاً:

السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟

شهدت الأراضي المحتلة عددًا من الأحداث التي ترصد الأزمة التي تعيشها حكومة الاحتلال بسبب حرب الإبادة الجماعية، التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والتي تسببت حتى الأن في استشهاد واصابة أكثر من 120 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية حتى الآن.

مشروع قانون لحل الكنيست واجتماع نتنياهو مع وزير الدفاع لأول مرة منذ أسبوعين

قدم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي بزعامة الوزير بيني جانتس مشروع قانون لحل الكنيست، وذلك قبل خروج حزبه المتوقع من ائتلاف الطوارئ الذي انضم إليه في بداية الحرب على غزة، ويأتي ذلك كجزء من خطة بيني جانتس لإجراء انتخابات بتوافق واسع بحلول أكتوبر القادم لإقصاء بنيامين نتنياهو وحزبه، حسبما ذكر موقع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي الناطق بالإنجليزية.

وكان جانتس قدم إنذارًا نهائيًا لحكومة نتنياهو وأخبرهم أنه إذا لم يتم تلبية مطالبه بحلول 8 يونيو، فسوف ينسحب من حكومة الوحدة التي تم تشكيلها بعد 7 أكتوبر، وتدور أغلب النقاط حول عودة الرهائن وإنهاء الحرب، وأخرى تتناول عودة الحياة الطبيعية للمواطنين الإسرائيليين.

مسيرة غاضبة في الأراضي المحتلة وموقف محرج لوزير الأمن الداخلي 

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مسيرة شارك فيها آلاف الأشخاص فيما يعرف باسم مسيرة الفخر السنوية، والتي قادها هذا العام أفراد عائلات الرهائن، والذين دعوا إلى عقد صفقة من شأنها إطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في غزة، حسبما ذكر موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية.

وفور ظهور  وزير الأمن الداخلي إيتامار بن غفير أمام المسيرة حتى بدأت صيحات الاستهجان من الجمهور، واضطر وزير الأمن الداخلي أن يصرح للصحفيين أنه جاء ليرى أن النظام العام يتم الحفاظ عليه، وذلك بعد الموقف المحرج الذي تعرض له، 

صاروخ إسرائيلي يسقط طائرة إسرائيلية وصفارات الإنذار تدوي

وفي سياق آخر، ضرب السلاح الإسرائيلي بعضه البعض، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، عن طريق الخطأ، طائرة دون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فوق بلدة شلومي الحدودية الشمالية، ودوت صفارات الإنذار في شلومي خوفا من سقوط شظايا.

 خبير يوضح ماذا يحدث في الداخل الإسرائيلي

الدكتور أحمد غنيم، الباحث الفلسطيني في الشئون السياسية، قال إن ما يحدث في الداخل الإسرائيلي نتيجة لتعنت نتنياهو مع اجراء صفقات تبادل لافتًا لوجود اختلاف حاليًا بين مجلس قيادة الحرب الإسرائيلي ونتنياهو والذي يرفض بأي ورقة للتفاوض.

وأشار في تصريح لـ «الوطن» إلى أن نتنياهو يخشى من انسحاب بعض الوزراء المتشددين من وزارته، ما يعني حل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة، حيث سيخضع نتنياهو بعدها للمحاكمة بسبب ما حدث.

ولفت لوجود انقسام حقيقي داخل المجتمع الإسرائيلي والذي لم يشهده منذ قيام الدولة المزعومة، وذلك بسبب حكم اليمين المتطرف الذي يريد أن يستمر في الحرب لأغراض سياسية بحتة تخدم مصالحهم الشخصية، مؤكدًا أن أهالي المحتجزين لن يسمحوا باستمرار هذه السياسة وعدم قبول صفقة للتهدئة والتبادل، وأن ذلك سبب المظاهرات المتتالية التي تشهدها داخل الأراضي المحتلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • عاجل - "القسام" تدمر جيش الاحتلال من جديد في رفح.. ماذا يحدث الآن؟ (اعرف التفاصيل)
  • بوتين: دعم الروس للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة يعتبر أساس النجاح في ساحة المعركة
  • كلاب الخدمة الروسية تتدرب على اكتشاف الدرونات في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.05.2024/
  • بلينكن: الغرب سيستمر في تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • روسيا تستخدم في العملية العسكرية الخاصة منظومة بحرية نفاثة لقذف القنابل (فيديو)
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.05.2024/