صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@08:46:56 GMT

النفط يستقر قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

لم تشهد أسعار النفط تغيراً يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، لتحوم قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 0133 بتوقيت جرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل عشرة سنتات إلى 78.36 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة أميركا: هجمات الحوثيين تهدد اليمن بـ«كارثة بيئية» النفط يتراجع في معاملات ضعيفة بسبب عطلة عامة بأميركا

وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس 26 سنتاً إلى 79.45 دولار للبرميل، مع استعداد المتعاملين لانتهاء هذا العقد خلال اليوم.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات اليوم  الجمعة 31-5-2024، في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية ووسط استيعاب المستثمرين لتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض أسعار الفائدة.

النفط يترنح بين آمال تعافي الطلب ومخاوف بقاء الفائدة مرتفعة

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو ما يعادل 0.15% ليجري تداولها عند 81.74 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.22% إلى 77.74 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وقالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن احتمالات الصعود للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدّد كيفية الاستجابة.

وأضافت "من المهم حقّا ألا نلزم أنفسنا بأي مسار معين للسياسة النقدية، ومن السابق لأوانه التفكير حقّا في خفض أسعار الفائدة".

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل إجازة نهاية أسبوع طويلة بسبب إجازة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

وقالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن احتمالات الصعود للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدّد كيفية الاستجابة.

ويعمل تحالف أوبك+ على اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم يوم الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ أمس.

ويقدر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+، بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • النفط يستقر قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك بلس
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع إلى 83.60 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط