صدى البلد:
2024-06-16@18:40:24 GMT

3 عادات يومية خاطئة تؤثر على جودة النوم.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

كشفت نرمين مسعد، أخصائية نفسية اكلنيكية ومتخصصة في اضطرابات النوم، عادات يومية خاطئة تهدد صحة الإنسان، ومنها مخاطر قلة النوم، موضحة أن الدماغ يحتاج إلى عدد مناسب من ساعات النوم حتى يكون قادرًا على أداء وظيفته بالشكل الملائم.

وأضافت “مسعد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الثلاثاء، أن جودة النوم تعتمد على موعد النوم والاستيقاظ، لافتة إلى أن النوم خلال فترة النهار قد يؤثر على جودة النوم مساءًا.


 

1500 طن مواد غذائية.. تفاصيل إطلاق المرحلة الثانية من قوافل أبواب الخير |فيديو لا تنخدعوا| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم وتحذر المواطنين من هذا الأمر كيف نتجنب اضطرابات النوم؟

وأكدت المتخصصة في اضطرابات النوم أنه يجب تجنب استخدام الهواتف المحمولة والتلفزيون قبل النوم للحصول على جودة نوم أفضل، لافتة إلى أنه يجب استخدام السرير فقط للنوم وعدم القيام بأية أنشطة كالمذاكرة والعمل عليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم اضطرابات النوم جودة النوم الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟

جماعة "تساف 9" الإسرائيلية، تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن فرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات عليها بسبب أعمالها العنيفة والمتطرفة، وذلك بعدما منعت دخول قوافل المساعدات الإنسانية إلى غزة وقيامها بمهاجمة الشاحنات المحملة بهذه المساعدات.

نشاط جماعة "تساف 9"

وبدأ نشطاء "تساف 9" في إغلاق معبر كرم أبو سالم الرئيسي بداية هذا العام، حيث أشعلوا النار في الشاحنات وأصابوا السائقين وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي، وتسبب هذا في تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل غزة مع انتشار الجوع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن أفراد "تساف 9" قاموا مرارًا بإحباط إيصال المساعدات الإنسانية، وأحيانًا باستخدام العنف، حيث قاموا بإتلاف شاحنات المساعدات وإلقاءها على الطرقات.

وتحدث ميلر عن هجوم وقع في منتصف مايو، حيث قام أعضاء "تساف 9" بنهب وإضرام النار في شاحنتين بالقرب من الخليل في الضفة الغربية، كانتا تحملان مساعدات إنسانية موجهة لسكان غزة.

وهذه الحادثة هي إحدى العديد من الهجمات التي قامت بها الجماعة لمنع وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وقد وصفت قناة "تساف 9" العقوبات بأنها "صادمة" و"تتعارض مع أي قيم أمريكية أو ليبرالية".

ادعاءات المجموعة

حيث ادعت المجموعة أن حماس تحول جزءًا كبيرًا من المساعدات لأغراض أخرى، وأنها تمثل عائلات الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس.

انتقادات دولية

رغم الانتقادات الدولية لأفعال "تساف 9"، إلا أن داخل إسرائيل هناك دعم واسع لمعارضة شحنات المساعدات إلى غزة، حيث أظهرت استطلاعات رأي أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون وقف أو تقييد هذه المساعدات.

كيف ستؤثر العقوبات على المجموعة؟

ولم يكن من الواضح كيف ستؤثر العقوبات على الأفراد المرتبطين بـ "تساف 9"، وهي منظمة غير رسمية للحملات.
كما تشير العقوبات إلى إطار تنفيذي واسع أعلنه الرئيس جو بايدن في فبراير، يتيح للولايات المتحدة معاقبة الإجراءات التي تهدد السلام أو الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية.

وتمثل العقوبات الأمريكية على "تساف 9" خطوة جديدة في الجهود الدولية لوقف العنف والتطرف الذي يعرقل المساعدات الإنسانية ويزيد من معاناة سكان غزة.

ويبقى أن نرى كيف ستتطور الأوضاع في ظل هذه العقوبات وردود الأفعال المختلفة تجاهها.

الانتقاد إلى الحكومة الإسرائيلية

وجه البيان الصادر من الخارجية الأمريكية انتقادًا للحكومة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنها تتحمل "مسؤولية ضمان سلامة وأمن القوافل الإنسانية التي تعبر عبر إسرائيل والضفة الغربية في طريقها إلى غزة".

وقد أظهرت مقاطع فيديو قوات الأمن الإسرائيلية تراقب دون التدخل أثناء مهاجمة المجموعة للشاحنات.

وذكرت المجموعة أن أفرادًا من قوات الأمن الإسرائيلية أبلغوها بمواقع شاحنات المساعدات التي تنقل الإمدادات الحيوية إلى غزة.

وفي الأسابيع الأخيرة، حمت قوافل المساعدات متظاهرون إسرائيليون غير مسلحين من مجموعة "الوقوف معًا"، الذين شكلوا دروعًا بشرية لمنع المستوطنين من عرقلة الشاحنات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "إن تقديم المساعدة الإنسانية أمر حيوي لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة ولتخفيف خطر المجاعة، لن نتسامح مع أعمال التخريب والعنف التي تستهدف هذه المساعدات الإنسانية الأساسية".

وتشكل العقوبات المفروضة على تساف 9 أحدث تصعيد في حملة العقوبات الدولية ضد عنف المستوطنين والمتطرفين، والتي اشتدت في الضفة الغربية المحتلة بعد جولة سابقة في أبريل.

وفي البداية، كانت هذه الهجمات تعتبر بمثابة توبيخ سياسي للمتطرفين، إلا أن البعض في إسرائيل ينظر إليها الآن على أنها تهديد أوسع بكثير

مقالات مشابهة

  • عادة خاطئة قبل ذبح الأضحية تؤثر على جودة ومذاق اللحوم.. اعرفها
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • ساحات صلاة عيد الأضحى 2024 في السعودية.. تعرف عليها 
  • بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟
  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • يعاني من اضطرابات نفسية.. شاب يقتل والدته في المنيا (تفاصيل)
  • بنك الكريمي يعلن عن عودة خدمة متميزة انتظرها الجمهور.. تعرف عليها
  • فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليها