انطلق افتتاح ملتقى نغم في دورته الثالثة  بالإسكندرية باسم الفنانة وفاء عامر برئاسة الدكتورة نبيلة حسن وتحت إشراف إبراهيم أحمد مدير الملتقى وأحمد محمد علي المدير التنفيذي للملتقى.


وقال أحمد محمد علي المدير التنفيذي للملتقى، "فى عالم تتحقق فيه الاحلام لا تنمية حقيقة دون روح تبتغي الارتقاء والتطور، دائما ما تتسابق الدول نحو العلي لكنها لا تحلق إلا بأجنحة أبنائها فالإنسان هو الثروة الحقيقة التى تبني الأمم وترفع الحضارات، وهذا الملتقى هو جهود مخلصة وفية.

وأكد "علي" إن الفنانين الشباب أرادوا أن يتحققوا ويعبروا عنْ أفكارهم بأشكال فنية تعبر حاجز الموارد المادية وتنحو نحو الحلول الخلاقة مؤكدًا على السعي، دائما للتطور واتباع أفضل الممارسات  قائلًا "كانتْ إدارة المهرجان حريصة على أن تكون فعاليات الملتقى هذا العام مكملة لما بدأناه فى السنوات السابقة".

وتحدثت الدكتورة نبيلة حسن رئيسة الملتقى عن كم المجهودات المبذولة هذا العام بصدد ما تم من تحضيرات لهذا الملتقى، مؤكدة على دور الشباب الواعي المخلص لحب وعشق المسرح متمنية كل التوفيق  والنجاح للملتقى كسابق دوراته السابقة، حيث قدم للمشاركة بكافة طرق الالتحاق 118 مشروعًا مسرحيًا.

 وأردفت "خاضت المشاهدات 95 عملًا مسرحيًا في محاور التسابق الاربعة واختارت اللجنة خمسة وعشرين عرضًا مسرحيًا بالإضافة إلى أربعة عروضًا موزعة على محاور التسابق لفريق نغم"، واختتم الافتتاح بعرض "المونودراما"  مرة واحد، من تمثيل وإخراج   للفنان أحمد فهمي وتأليف الفنان خالد الصاوي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية حقيقة وفاء عامر خالد الصاوي مسرح الطفل غناء تطور سكندرية الإسكندرية ب الفنان خالد الصاوي الفنان محمد صلاح الفنانة وفاء عامر احمد محمد علي الفنان محمد علاء عروض مسرح الطفل نبيلة حسن لافتتاح المدير التنفيذي بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»

تحت رعاية الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدِّرات، انطلقت الثلاثاء، فعاليات «ملتقى الوقاية من المخدِّرات» (2024) في «دبي هيلز مول». وتنظمه الوزارة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ويستمر10 أيام، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، ضمن مشاركة الوزارة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

افتتح فعاليات الملتقى الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بشرطة دبي، والعميد سعيد عبدالله السويدي، المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، والعميد سلطان بوعتابة الزعابي، المدير العام لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط والمسؤولين.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدِّرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري للأسر في حماية أبنائها من هذه الآفات، والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني، ومسببات تعاطي المواد المخدِّرة والمؤثرات العقلية، ومؤشراته، وعوامل الحماية والخطورة، ودور الوالدين في وقاية أبنائهم. والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدِّرة، وخدمات العلاج، وإعادة التأهيل في دولة الإمارات، وطرائق الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية، عبر الجلسات، ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي، عبر خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض، وتتضمن ورشاً وجلسات عصف ذهني، ومواقع التواصل.

تركز الفعاليات على عدد من المحاور، منها: مرتكزات برنامج «سراج» الوطني لمكافحة المخدِّرات، ومحاور السعادة اليومية و«الرفقة الطيبة» و«الجسم السليم».

وتنظم الوزارة والجهات المشاركة، مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج، منها ما هو مخصص للأطفال والنشء، ومنها موجّه نحو الأسر.

وتضم قائمة الشركاء، إلى جانب الإدارات المعنية، من الوزارة وقيادات الشرطة بالدولة، لجان «مجلس مكافحة المخدِّرات»، ومركز «حماية» الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة، لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يستهل «غرب آسيا» بمواجهة البحرين 26 يونيو
  • بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يفتتح السينودس السنوي فى دورته العادية
  • وفاء عامر.. خرساء «بدون مقابل»
  • زحام الشباب والعائلات على دور السينما بالإسكندرية
  • قرعة غرب آسيا تضع منتخب اليمن للشباب مع السعودية بمجموعة واحدة.. ''موعد انطلاق البطولة''
  • «الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»
  • ريهام سعيد تتخطى ازمة التجميل وتتحدث عن خلافاتها مع هذه الفنانة
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج”
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج” بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلاميّ
  • "الإعلام" تختتم مبادرة "ملتقى إعلام الحج" بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلامي