قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ذو البُعد الاجتماعي المطبق حاليًا في مصر، أعطى شهادة ثقة للمستثمرين، بأن الدولة المصرية جادة للوصول نحو اقتصاد قوي قادر على المنافسة والنمو.

الاقتصاد ضعيف.. جمال بيومي: العرب يستثمرون داخل بلدانهم بـ 60 مليار دولار رئيس خطة وموازنة النواب ضيف ندوة «الاقتصاد المصري والفرص التنموية المتاحة» بآداب عين شمس

وأكدت الدكتورة وفاء علي، خلال مداخلة هاتفية عبر فصائية " إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تتميز ببعض العوامل التي تؤهلها لأن تكون من الدول الجاذبة للاستثمار، وبعض هذه العوامل هي التنوع في الفرص الاستثمارية، والفرص الاقتصادية ومنها النشاط الزراعي.

 

وأشارت: "أداء مصر في القطاعات متوازن إلى الآن رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، والدولة المصرية حريصة على توفير كل العوامل التي تجذب المستثمرين".
 

وأضافت في حديثها، أن الدولة المصرية في الملفات المختلفة كان لديها محور مهم وهو المقصد الاقتصادي، وتابعت: "بحثنا عن المقصد الاقتصادي في كل الأنشطة بما في ذلك التعليم".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج الاصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

"الوقاية من الحوادث المنزلية لكبار السن".. رسالة ماجستير بجامعة عين شمس

حصلت الباحثة ميرفت جمال عبد الرازق، نقيب بالقوات المسلحة، على درجة الماجستير من كلية التمريض بجامعة عين شمس، وذلك بعد مناقشة الرسالة العلمية التي حملت عنوان "توعية مقدمي الرعاية الأسرية تجاه الوقاية من الحوادث المنزلية لكبار السن" بتقدير امتياز.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات للثانوية العامة 2024


وأكدت الباحثة في رسالتها العلمية أن الحوادث المنزلية لكبار السن من أكثر المخاطر التى يتعرضون لها ،والتي تتسبب في وفاتهم في كثير من الأحيان.

وشددت الرسالة العلمية على ضرورة الرعاية الأسرية  لكبار السن لما لها من دور فعال في الوقاية من هذه الحوادث، وغيرها من القضايا التي تؤثر سلباً على كبار السن.


وجاءت الرسالة العلمية للباحثة ميرفت جمال عبد الرازق تحت إشراف الأستاذة الدكتورة هناء عبد الحكيم أحمد، أستاذ صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة مني أبو بكر عبد اللطيف، أستاذ مساعد صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض جامعة عين شمس.


وضمت لجنة المناقشة الأستاذة الدكتورة نادية حامد فرحات ،أستاذ صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض جامعة عين شمس "ممتحن داخلي"، والأستاذة الدكتورة فريدة كامل يوسف، أستاذ مساعد صحة الأسرة والمجتمع بجامعة قناة السويس "ممتحن خارجي".


وأشادت لجنة المناقشة بجهود الباحثة ميرفت جمال عبد الرازق واهتمامها بقضايا كبار السن والمعاناة التي يتعرضون لها، حيث أوصت الباحثة بعدة توصيات خلال رسالتها العلمية للحد من المخاطر التي يتعرض لها كبار السن خاصة في ظل ظروفهم الصعبة تزامنا مع تقدم أعمارهم.


وقدمت الباحثة الشكر لأعضاء هيئة التدريس المشرفين على الرسالة والقيادات القوات المسلحة الذين حرصوا على حضور مناقشة الرسالة مؤكدة على أن القوات المسلحة تدعم أبنائها نحو المزيد من الدرجات العلمية لخلق جيل قادر على مواكبة التقدم العلمي في مختلف المجالات.


يذكر أن الباحثة ميرفت جمال عبد الرازق حصلت على العديد من الدورات التدريبية من بينها دورة الاستراتيجية والأمن القومي، وإدارة الأزمات والتفاوض، واتخاذ وصناع القرار وأساليب التفكير و الدراسات المستقبلية،والتطور التكنولوجي وأثره على الأمن القومي، وأساليب الوقاية من الحروب الحديثة غير التقليدية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية
  • إفشال أولمبياد باريس.. تفاصيل عمال التخريب وتعطيل القطارات في فرنسا (فيديو)
  • اقتصاد أميركا ينمو 2.8% في الربع الثاني من 2024
  • "الوقاية من الحوادث المنزلية لكبار السن".. رسالة ماجستير بجامعة عين شمس
  • صندوق النقد العربي يتوقع تحسن معدل نمو الاقتصادات العربية إلى 2.8% في 2024
  • تطور أسعار الوقود في مصر: من الزيادات إلى الإصلاح الاقتصادي
  • أستاذ بالجامعة الأمريكية: الدولة المصرية لا تدخِّر جهدا في دعم المواطن
  • أستاذ اقتصاد: الإجراءات الرقابية لن تكون فعالة دون توازن حقيقي بين العرض والطلب
  • أستاذ اقتصاد: الدور الرقابي مهم لموجهة تجار الأزمات
  • أبو سمره: تراجع الدين الخارجي في مصر يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي