شهد نادي مطوبس الرياضي بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، عرساً رياضياً اجتمع فيه لاعبو فريق الكاراتيه وجهازهم الفني بلجنة حكام اختبار الأحزمة بالاتحاد المصري للكاراتيه، حيث تمت اختبارات الأحزمة لـ 68 لاعبا، التي انتهت بنجاح ساحق لجميع اللاعبين، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

نادي مطوبس الرياضي يجري اختبارات ترقي أحزمة الكاراتيه

وأشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى إشادة أعضاء لجنة الاختبار بالمستوى الفني الرائع للاعبي الكاراتيه، مقدماً الشكر للجهاز الفني للكاراتيه، ومجلس إدارة نادي مطوبس الرياضي، لافتاً أنّ فريق الكاراتيه هو نتاج إصرار قوي على خروج فريق رياضي يُمثل كفر الشيخ في محافل رياضية داخل المحافظة وخارجها.

وأوضح «محروس»، أنّ فريق الكاراتيه قدم عرضا مميزا في اللياقة و«الكيهونات والكاتات والقتال الحر»، تحت قيادة كابتن حازم زغاوة، وأحمد عبد المنعم، مدربا الفريق، كما ثمن المشرف الرياضي دور المركز في تدريب الأشبال والزهرات على هذا النوع المختلف من الرياضة، والارتقاء بقدراتهم البدنية ولياقتهم، متمنيا أن تكون لعبة الكاراتيه على سلم الأولويات الرياضية جنباً إلى جنب مع الألعاب الأخرى.

اختبارات ترقي أحزمة الكاراتيه

عُقدت لجنة الاختبار بإشراف عبدالمنعم الكناني، وكيل الرياضة بالمديرية، ومتابعة تنفيذ الدكتور محمد غازي، مدير إدارة التنمية الرياضية، ومتابعة أحمد علي عطية، مدير إدارة شباب مطوبس، وتنفيذ فريق عمل نادي مطوبس الرياضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشباب والرياضة الاتحاد المصري للكاراتيه شباب كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

تسليط الضوء على الاستدامة المالية للأندية بـ"صالون الرستاق الرياضي"

 

الرستاق- الرؤية

استضاف صالون الرستاق الرياضي خالد بن سالم بن سعيد البسامي نائب رئيس نادي الرستاق سابقاً، للحديث حول إدارة الأندية العمانية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي يستضيفها الصالون الذي يقدمه المهندس طلال السيابي، لتسليط الضوء على القطاع الرياضي في السلطنة.

وقال البسامي: "مع التطورات الحاصلة في العالم كله، تطور نظام العمل في الأندية عبر تنفيذ أنشطة غير رياضية مثل الأنشطة المسرحية والثقافية، وبعد الأندية توسع نطاق خدماتها لتشمل جوانب متعددة غير كرة القدم مثل الجوانب الثقافية والاجتماعية، فعلى سبيل المثال نادي الهلال السعودي فاز بجائزة أفضل نادي على مستوى العالم في مجال المسؤولية الاجتماعية".

وأضاف: "يوجد لدينا توجه لصياغة استراتيجية للرياضة العمانية تتبنى مبادئ رؤية عمان ٢٠٤٠، وهي تقوم على 4 محاور: الرياضة والمجتمع، الرياضة والبيئة المستدامة، الرياضة والاقتصاد وحوكمة المؤسسات الرياضية ومن ضمنها الفرق الرياضية".

وأشار إلى أن مشكلة الأندية في الجوانب المالية ليست بسبب معدلات الدخل، بل بسبب عدم وجود إدارة مالية، لأن الإدارة الجيدة تساعد على الانسيابية وتحقيق الأهداف والاستراتيجيات، مبينا: "بعض الأندية تستنزف مواردها وجهدها على مسابقات وفعاليات لا عائد منها للاعبين أو المجتمع، وهناك أندية كبيرة مثل نادي السبب توقف فترة طويلة من أجل تنظيم أولوياته وضخ الأموال في مشاريع استثمارية يجني نتائجها الآن، وهذا ينطبق على نادي الرستاق كذلك، كما أن الضخ الكبير في الجانب الرياضي أو الفريق الأول من أهم أسباب العجز المالي وتعثر معظم الأندية، بالإضافة إلى أن الدعم المجتمعي للأندية مهم".

وتابع نائب رئيس نادي الرستاق سابقا حديثه قائلا: "دور الجمعية العمومية يجب أن يكون خط التماس الأول لمحاسبة الأندية عن أي إخفاق أو تقصير، كذلك الجمعية العمومية دورها مهم لدعم النادي ومساندته، ومن المهم الاطلاع على تجارب الأندية الأخرى الناجحة، ليست المحلية فقط بل حتى العالمية".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم "واحد مشكاك" الشهير،  وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن، كما يحظى برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجري اختبارات لـ 134 باحثًا
  • المصري يحقق نتائج طيبة ببطولة الجمهورية لبراعم الكاراتيه
  • بالوثيقة.. آيت منا يقدم رسميا ترشحه لرئاسة نادي الوداد الرياضي
  • تسليط الضوء على الاستدامة المالية للأندية بـ"صالون الرستاق الرياضي"
  • مجلس إدارة نادي الشارقة يوزع الحقائب الإدارية ويستعرض التوجهات الاستراتيجية
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي
  • أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله
  • “الشارقة الرياضي” يتوج بطلا لكأس رئيس الدولة للكاراتيه