نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

رسوب 75٪؜ من طلاب طب سوهاج.. خبير يوضح نقاط يجب دراستها لمعرفة الحقيقة

 

أعلنت كلية الطب بجامعة سوهاج، نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي لطلاب الصف الأول الجامعي، وبلغت نسبة النجاح في الكلية 25%، لتكون نسبة الرسوب 75%، مما أثار استياء العديد من أولياء الأمور.

علوم البحار: نعمل على توفير برامج توعية حول أمواج تسونامي وكيفية التعامل

 

قال الدكتور عمرو زكريا ، رئيس معهد علوم البحار والمحيطات ، إن المعهد يعمل على توفير برامج توعية حول أمواج تسونامي وكيفية التعامل معها في حين حدوثها.


للعام الثاني.. تجديد رخصة شهادتي اعتماد الأيزو بآداب طنطا

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن  تجديد رخصة منح شهادتى الأيزو «2018: 21001» و «الأيزو 9001: 2015» لكلية الآداب جامعة طنطا في إدارة المنظمات التعليمية ونظم ادارة الجودة التابع لشركة QME الدولية.


مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بعين شمس يطلق الخدمة السحابية بالتعاون مع مايكروسوفت

 

يعلن مركز الشبكات وتكنولوجيا ‏المعلومات  بجامعة عين شمس عن الإطلاق الرسمي لخدمة الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت (‏AZURE‏)، وذلك ‏تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. غادة فاروق  نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة ‏المجتمع وتنمية البيئة والقائم ‏بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.


التعليم تعلن انطلاق مسابقة "أكفأ مدرسة ثانوي" لخلق روح التنافس بين الطلاب

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق مسابقة أكفأ مدرسة على مستوى المرحلة الثانوية (ثانوى عام - فنى تأسيس عسكري)، حتى ٧ مارس ٢٠٢٤.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، تُرافقه الدكتور إيمان الشريف، عميد كلية التربية النوعية، مهرجان حصاد كلية التربية النوعية 2024 الذي تنظمه الكلية للمرة الأولى؛ لتسليط الضوء على الجوانب التطبيقية لتخصصات الكلية ومواهب وإبداعات الطلاب ومهاراتهم في مواكبة متطلبات سوق العمل، وما حققوه خريجيها.

دعم الطلاب في سوق العمل

وتفقد رئيس الجامعة، معرض طلاب الكلية، الذي احتوى على مشروعات طلاب أقسام تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي والاقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية ومركز التخصصات النوعية وقسم العلوم النفسية والتربوية.

وأثنى رئيس الجامعة على طلاب كلية التربية النوعية وخريجيها الذين استطاعوا إثبات أنفسهم بمواهبهم المختلفة في سوق العمل، قائلا إن اسم الكلية يعكس ما يتمتع به طلابها من مواهب مختلفة في جميع التخصصات، مؤكدا أن الجامعة ستظل تقدم لأبنائها الطلاب كل سُبل الدعم، حتى يوجدوا لأنفسهم المكانة اللائقة، ويُواصلوا تميزهم في سوق العمل.

تحقيق الجودة ومخرجات التعليم

ومن جانبها، أشارت الدكتورة إيمان الشريف، إلى أن هذا المهرجان يُسلط الضوء على بعض المحاور الأساسية التي تُميز كلية التربية النوعية، وتُشكل رسالتها، ومنها مُواكبة سوق العمل، والاهتمام بالخريجين، وتحقيق الجودة ومخرجات التعليم، مضيفة أن الكلية تسعى لتحقيق الجودة العالية في جميع جوانب العمل، مُقدمة شكرها للدعم والتشجيع الذي توليه الجامعة، لضمان جودة مخرجات التعليم.

وخلال فعاليات المهرجان، تم عرض فيلم تسجيلي يُوضح رؤية ورسالة الكلية ويعرض المواهب المتنوعة، وما حصل عليه خريجو الكلية من فرص متميزة في سوق العمل في كبرى القنوات التلفزيونية، وشركات مايكروسوفت، وكذا تنفيذ مشروعات لخريجي قسم الاقتصاد، فضلاً عما حققه خريجي قسم التربية الموسيقية، حتى نالوا التكريم من رئيس الجمهورية.

واختتم المهرجان بحفل موسيقي لكورال قسم التربية الموسيقية، قدم الطلاب خلاله فقرات فنية متنوعة نالت استحسان الحضور.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة البحث العلمي والابتكار بجامعة أبوظبي
  • إعلان نتيجة مسابقة الطالب المثالي في جامعة الدلتا التكنولوجية
  • طلاب مدرسة رشدي الدولية يزورون مدينة العلمين الجديدة ويتفقدون معالمها
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحتفي بالفائزين في الدورة الـ19 من مسابقة الرسم البيئي 2024
  • حياة كريمة توزع 1000 هدية على طلاب عدد من كليات جامعة طنطا
  • «الإمارات للبيئة» تحتفي بالفائزين في مسابقة الرسم البيئي
  • طلاب مدرسة رشدي الدولية يزورون العلمين الجديدة ويتفقدون معالمها
  • طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية"
  • "جامعة القاهرة تواصل تألقها وتحصد المركزين الأول في مسابقة جسر اللغة الصينية