بوابة الوفد:
2024-04-17@19:12:38 GMT

معوض: عودة تاو مهمة.. وشوبير ليس لاعب صغير

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أكد سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن عودة بيرسي تاو تمنح الأهلي حلول كثيرة في خط الهجوم، ومن الوارد مشاركة وسام أبوعلي خلال الشوط الثاني.

بركات: الأهلي يستطيع الفوز على ميدياما في ملعبه

أضاف أن الأهلي قادر على تحقيق نتيجة ايجابية، ووسط الملعب سيلعب اكرم توفيق والسولية وامام عاشور، والهجوم رضا سليم وحسين الشحات مع موديست.

وواصل أن مصطفى شوبير لم يصبح تحت الاختبار مطلقا، وخاض مباراة صعبة امام شباب بلوزداد وفي وجود جماهيري كبير، وسبق ولعب نهائي دوري الأبطال، وهو ليس لاعبا صغيرا وموجود منذ 4 سنوات مع الفريق الأول، وعندما يشارك يقدم مستوى طيب، واصبح الحارس الأساسي.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة ميدياما في دوري أبطال أفريقيا

وتابع أن الأهلي أقرب للفوز على ميدياما، ولكن التعادل نتيجة جيدة، لأنه قادر على الصعود في الصدارة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معوض سيد معوض الأهلي بيرسي تاو تاو الشحات

إقرأ أيضاً:

في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. برشلونة لإنهاء مهمة باريس.. ودورتموند يتوعد أتلتيكو

البلاد- جدة

يسعى برشلونة إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية؛ من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2019، وذلك حين يستضيف باريس سان جيرمان، مساء اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يعول بوروسيا دورتموند على حصنه في مواجهة ضيفه أتلتيكو مدريد.
وعاد برشلونة الأربعاء الماضي منتصرًا من باريس 3-2 بفضل ثنائية للبرازيلي رافينيا، ما منحه أفضلية واضحة على حساب الفريق الذي يشرف عليه لاعبه ومدربه السابق لويس إنريكي.
ويعود الفريقان بالذاكرة إلى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة عام 2017، والريمونتادا التاريخية للنادي الكاتالوني الذي عاد بعد أن خسر ذهابًا في باريس 0-4، ليقلب الطاولة إيابًا بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقًا للعب في صفوف سان جيرمان.
وعاد الفريقان للتواجه في ثمن النهائي عام 2021 وخرج حينها سان جيرمان منتصرًا من كاتالونيا 4-1 قبل التعادل إيابًا 1-1.
وتحمل المواجهة نكهة خاصة إضافية؛ كونها تجمع مدرب برشلونة تشافي بزميله ومدربه السابق إنريكي الذي قاد العملاق الكاتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية عام 2015 وإلى الريمونتادا الشهيرة.
في الذهاب، منح رافينيا التقدّم لبرشلونة في الشوط الأول، قبل أن يقلب سان جيرمان النتيجة مطلع الشوط الثاني بهدفي عثمان ديمبيليه والبرتغالي فيتينيا، لكن رافينيا عادل في الدقيقة 62، قبل أن يُحسم الفوز في الدقيقة 77 برأسية المدافع البديل الدنماركي أندرياس كريستنسن.
مبابي تحت المجهر
بعدما انتهى مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند 27 بالخسارة ذهابًا، ستكون الأنظار شاخصة نحو كيليان مبابي الذي كان الحاضر الغائب في لقاء الذهاب، وبالتالي سيحاول الظهور بصورة مختلفة تمامًا على أرض النادي الكاتالوني؛ لتجنب أن تكون مباراة الليلة الأخيرة له في المسابقة بألوان سان جيرمان، بما أنه سيغادر الصيف المقبل.
سجّل مبابي ثلاثية في آخر زيارة الى برشلونة في 2021 خلال الفوز 4-1 على ملعب “كامب نو”، لكن مهمته ستكون أصعب هذه المرة في الملعب المؤقت للنادي الكاتالوني “مونتجويك”.
وقد حظي فريق إنريكي بالوقت الكافي؛ كي يستعد للقاء بما أنه غاب عن منافسات الدوري المحلي في عطلة نهاية الأسبوع؛ من أجل التحضير للاستحقاق القاري.
دورتموند يعول
على ملعبه وجماهيره
في المواجهة الأخرى، يعول دورتموند على ملعبه “فيستفالن شتاديون” من أجل تعويض خسارة الذهاب أمام أتلتيكو 1-2 وبلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ موسم 2012-2013 حين وصل إلى مباراة اللقب قبل الخسارة أمام غريمه المحلي بايرن ميونيخ.
وبدا أن حلم دورتموند ببلوغ نصف النهائي ومحاولة الفوز باللقب الثاني في تاريخه، بعد أول عام 1997، قد تبخر حين وجد نفسه متخلفًا في مدريد بهدفين نظيفين بعد نصف ساعة على بداية المواجهة مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
لكنه حافظ على رباطة جأشه، وفرض أفضليته حتى نجح في تقليص الفارق عبر العاجي سيباستيان هالر.
الليلة وفي ملعبه الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج وأمام جمهوره؛ الذي يعتبر من الأكثر حماسة وتشجيعًا في القارة العجوز، سيحاول دورتموند التعويض في حصنه الذي لم يذق فيه طعم الهزيمة قاريًا منذ نوفمبر 2021.
وخلافًا لمشواره في الدوري الذي حسم الأحد لصالح ليفركوزن، قدم فريق المدرب إدين ترزيتش موسمًا أوروبيًا رائعًا قاده لتصدر مجموعة نارية ضمت باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل.
وسيحاول الفريق الأصفر والأسود الاستفادة أيضًا من النتائج السلبية لأتلتيكو خارج الديار؛ إذ فاز فريق سيميوني 5 مرات فقط من أصل 15 مباراة خارج الديار في الدوري المحلي، ومرة واحدة من أصل 4 في دوري الأبطال.
وفي زيارته الأخيرة إلى معقل الفريق الألماني، عاد أتلتيكو بهزيمة مذلة 0-4 في دور المجموعات لموسم 2018-2019.

مقالات مشابهة

  • عواصف ترابية .. الصحة تكشف عن نصائح مهمة للمواطنين
  • نتيجة مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.. سقوط مدوي للبارسا
  • عشان الأجهزة متتحرقش.. نصائح مهمة مع عودة انقطاع الكهرباء
  • سيد معوض: هذا الأمر يشفع لـ كولر بعد هزيمة الأهلي في القمة
  • سيد معوض: تحقيق نتيجة جيدة أمام مازيمبي يشفع لكولر بعد خسارة القمة
  • سيد معوض: تحقيق نتيجة جيدة أمام مازيمبي "يشفع" لـ كولر بعد خسارة القمة
  • في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. برشلونة لإنهاء مهمة باريس.. ودورتموند يتوعد أتلتيكو
  • توقعات حسن الصبحان لمباراة الهلال والعين الإماراتي .. فيديو
  • جوميز: الزمالك كان قادرًا على هزيمة الأهلي 4-1
  • ناسا تكشف عن نتائج مهمة المريخ اليوم