القدس المحتلة-سانا

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم جراء قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم يبنا وسط المدينة، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

كما أطلقت زوارق الاحتلال نيرانها على شاطئ بحر رفح بينما قصفت مدفعيته مناطق متفرقة في خان يونس جنوب القطاع.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أمس 10 مجازر مروعة في القطاع المنكوب راح ضحيتها 137 شهيداً وأكثر من 232 جريحاً.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 29410 شهداء و69465 جريحاً وذلك في حصيلة غير نهائية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بالصور: مخيم نور شمس - استشهاد 3 فلسطينيين أحدهم قائد كتيبة طولكرم

استشهد 3 شبان فلسطينيين أحدهم قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس "، محمد جابر "أبو شجاع"، اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 ، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مخيم نور شمس وطولكرم، فيما أُصيب جنديان إسرائيليان في مخيم نور شمس، كما ألحقت قوات الاحتلال دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات السكّان.

والشهيدان الآخران هما الفتى قيس فتحي نصر الله (16 عاما) من مخيم طولكرم والشاب سليم فيصل عبد اللطيف غنام (30 عاما) من مخيم نور شمس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشهيد الفتى نصر الله وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي، عقب إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم، حيث أصيب في الرأس في الشارع المؤدي لضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.


وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب سليم غنام، من جرّاء إصابته برصاص الاحتلال في حارة الدمج بمخيم نور شمس، مشيرة إلى أن جثمان الشهيد ما زال داخل المخيم، إذ تمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إليه.

من جانبها، أكدت جمعية الهلال الأحمر، "إصابة متطوع مسعف بالرصاص الحي في مخيم نور شمس في طولكرم وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليه". لتضيف لاحقا: "شهيد وإصابتان خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرق طولكرم".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي يإصابة جنديين بجراح طفيفة، من جرّاء شظايا رصاص أُطلق خلال اشتباكات في المخيم.


 

وخلال اقتحام المخيم، كانت قوات الاحتلال، قد جلبت ترافقها جرافتان قد اقتحمت المخيم مساء أمس، وفرضت حصارا مشددا عليه.

وشمل التدمير المستمر منذ نحو 17 ساعة، الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

الجهاد الإسلامي تعقب

ندين بشدة الصمت العربي والعالمي إزاء الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أهلنا في الضفة الغربية، التي كان آخرها اقتحام مدينة طولكرم وفرض حصار على مخيم نور شمس، في الضفة المحتلة، ما يؤكد رعاية الحكومة الصهيونية لجرائم المستوطنين الهمجية.

إن هذا الصمت المريب هو بمثابة ضوء أخضر للكيان المجرم للمضي في مخططاته المعلنة، وفي مقدمتها طرد شعبنا من أرضه، وفرض سيطرته على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

كما ندين استمرار السلطة الفلسطينية في سياسة التنسيق الأمني التي ثبت أنها وبال على شعبنا وتأتي على حساب قضيته وأهدافه الوطنية.

وإن العقوبات الهزيلة التي تفرضها الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على بعض أفراد المستوطنين، والتغاضي عن الوزراء الذين يسلحون المستوطنين ويحرضونهم على ارتكاب الجرائم هي ذر للرماد في العيون؛ فوجود أي مستوطن فوق أي جزء من أرضنا ووطننا هو إرهاب واحتلال.

إننا، وإذ نشيد بصمود أهلنا وشبابنا على امتداد مدن الضفة ومخيماتها وقراها، ونعتز بشهدائنا وجرحانا الأبطال، فإننا ندعو أبناء شعبنا في كل مكان إلى الاشتباك بكل ما يتوفر من عزيمة وإرادة مع الاحتلال والمستوطنين وإحباط المخططات الصهيونية فوق أرضنا ووطننا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء في غارة على "تل السلطان" برفح جنوب غزة
  • بالصور: مخيم نور شمس - استشهاد 3 فلسطينيين أحدهم قائد كتيبة طولكرم
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال عليهم جنوب نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي غرب مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيل منزلاً غربي مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد أربعة فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في الشاطئ الشمالي غرب مدينة غزة
  • في اليوم الـ 195… عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة مركبا جنوبي لبنان
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف أرضا وغرفة سكنية جنوب غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين بينهم أطفال في قصف وسط وجنوب القطاع