قال رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون، إن البشرية دخلت الآن في مرحلة خطيرة من تطورها، لم يشهدها التاريخ سابقا، وهي تشهد تعاظم عمليات إعادة تقسيم العالم.

وشدد رحمون، في رسالة تهنئة بمناسبة يوم القوات المسلحة الطاجيكية الذي يحتفل به في 23 فبراير، على أن الوضع في العالم بات معقدا ومتفجرا.

إقرأ المزيد رئيس طاجيكستان يشيد بالعلاقات مع روسيا ويشير إلى تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية

وأضاف: "في الآونة الأخيرة، أصبح الوضع في العالم معقدا ومتفجرا بشكل متزايد، وتتكثف عملية إعادة تقسيم العالم، والتسلح السريع، والمرحلة الجديدة من الحرب الباردة، وتتزايد التهديدات والمخاطر الحديثة - الإرهاب والتطرف، والاتجار غير المشروع بالأسلحة وكذلك الجرائم الإلكترونية وغيرها من أنواع الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وبعبارة أخرى، دخلت الإنسانية مؤخرا مرحلة حساسة وخطيرة للغاية، لم يشهدها التاريخ سابقا".

وأكد الرئيس الطاجيكي على "ضرورة التحلي باليقظة السياسية، خلال هذه الظروف، وخاصة من جانب العسكريين، من أجل حماية القيمة العظيمة في حياة شعبنا - الاستقلال والحرية، وأمن المجتمع والدولة والسلام السياسي والاستقرار والوحدة الوطنية".

وأكد رحمون أن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة، لتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد.

وتحتفل طاجيكستان هذا العام بالذكرى الـ31 لتشكيل القوات المسلحة في 23 فبراير.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الوسطى الاتحاد السوفييتي

إقرأ أيضاً:

د. وجدي زين الدين: مصر سببت صداعا للغرب بسبب فلسطين.. وأمريكا تُشعل الوضع لاستهدافها

قال د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، إن العالم بأكمله بات يكره الولايات المتحدة الأمريكية وأصبحت الشعوب لديها يقين ثابت بأنها وراء إحداث الكوارث والانتكاسات.

وأكد زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن أمريكا تخطط لإشعال الوضع في منطقة الشرق الأوسط والهدف الرئيس هو مصر التي سببت في صداع لها وللغرب بسبب القضية الفلسطينية التي لن يجد العالم لها حلال سوى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967. 

د. وجدي زين الدين: أمريكا تعتمد سياسة "اللف والدوران" لإضاعة حق الشعب الفلسطيني د. وجدي زين الدين يوجه رسالة عاجلة لمدبولي.. ويحذر من كارثة أبطالها التجار الجشعين (فيديو)

وأشار إلى أن أمريكا وراء كل المصائب التي يتكبدها الشرق الأوسط وأن لديها إصرار غريب في دعم إسرائيل عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا، مؤكدًا أن أمريكا تدفع إلى زيادة اشتعال الموقف وأنها ستتحمل نتيجة ما تصنعه يديها، فشعوب العالم يجمعون على كراهية أمريكا بسبب ما يروه من تعنت وتجبر وإصرار على إشعال الحروب وإحداث الكوارث.

اللف والدوران

ونوه إلى أن الولايات المتحدة تعتمد أسلوب “اللف والدوران” لإضاعة حق الشعب الفلسطيني، ساخرا من إنجلترا وواصفا إياها بـ “تابعه قفة" للولايات المتحدة والتي تتحمل الأزمة التي يعيشها العالم في الوقت الحالي.

وأكد أن إعلان دولة فلسطينية من خلال الأمم المتحدة في يد الولايات المتحدة الأمريكية التي تدير “لعبة قذرة” فتقول أشياء وتتصرف عكس ما تقول ضمن تصريحات متضاربة منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، إلى أن مصر تتحمل العبء الأكبر من مساعدات قطاع غزة، وأن ما يقترب من 80% منها مصدره الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • بدأت بالانتشار.. الصحة العالمية تحذر من جائحة خطيرة تهدد العالم
  • برعاية هواوي العالمية ومن عاصمة التاريخ.. فريق حاسبات عين شمس يتصدر المنافسة الدولية للبرمجة (ICPC)
  • عملية احتيال أوروبية
  • مجموعة السبع تدين القتال وتدهو الوضع الإنساني بالسودان
  • أرقام صادمة عن الانتخابات الهندية الأكبر في التاريخ.. يشارك بها 12 مليون موظف
  • والي جهة مراكش أسفي يترأس اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش
  • د. وجدي زين الدين: مصر سببت صداعا للغرب بسبب فلسطين.. وأمريكا تُشعل الوضع لاستهدافها
  • الوالي شوراق يترأس الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024
  • 90 دولة منها 12 تشارك للمرة الأولى في معرض أبوظبي للكتاب 2024
  • مجلس أوقاف القدس يحذر من تغيير الوضع القائم في الأقصى