يستقبل مطار مرسى الدولي، نحو 24 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية على متن 120 رحلة طيران على مدار الأسبوع المقبل، بدءًا من الغد، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، بيّن وصول 120 رحلة طيران تقل 24 ألف سائح على متنها، وسيجري استقبال السائحين بالورود ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات التسكين كافة في الفنادق.

وأوضح أنّ فرقًا من العلاقات العامة، ستكون في استقبال السائحين بالفنادق وإنهاء إجراءات التسكين بالغرف في أسرع وقت، وعمل برامج وفقرات ومهرجانات على الشواطئ كنوع من الترفيه بصفة أسبوعية، وتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسى علم استقبال السائحين

إقرأ أيضاً:

مبادرة "طريق مكة" تخدم ضيوف الرحمن عبر صالات مطار إيسنبوغا الدولي

تواصل وزارة الداخلية تنفيذ مبادرة «طريق مكة» ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتقديم خدماتها لحجاج جمهورية تركيا عبر مطار إيسنبوغا الدولي بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكر مشرف مبادرة طريق مكة في مطار إيسنبوغا الدولي بالعاصمة التركية أنقرة النقيب رضى السلمي أن المبادرة أنهت اليوم إجراءات ضيوف الرحمن من مطار إيسنبوغا الدولي متجهين إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في محافظة جدة ، مبيناً أن صالة المبادرة تقدم أحدث التقنيات لخدمة الحجاج بكل يسر وسهولة.

ويأتي مواصلة تنفيذ مبادرة طريق مكة استمرارًا لجهود المملكة في التيسير على ضيوف الرحمن، وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله - على خدمة ضيوف الرحمن.

يذكر أن مبادرة طريق مكة تهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في صالة المباردة في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات الجيل الأخير
  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات "الجيل الأخير"
  • مبادرة "طريق مكة" تخدم ضيوف الرحمن عبر صالات مطار إيسنبوغا الدولي
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • جداول قطارات المصيف من القاهرة للإسكندرية ومرسى مطروح - 12 صورة بمواعيد الرحلات وأرقام القطارت
  • بمناسبة الصيف.. تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران