كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور ماجد عبد النصير، رئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، إن هناك أبحاثًا أشارت إلى وجود أضرار صحية سلبية قد تصيب مرضى الجهاز العصبي والقلب جراء تلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا على وجود حالات تعاني من اضطرابات قلبية وتلف عصبي نتيجة للتطعيم.

في مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، عبر فضائية "stc"، مساء الجمعة، أشار عبد النصير إلى أن بعض لقاحات كورونا قد أدت إلى مشكلات عصبية جدية، مع ظهور مضاعفات خطيرة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي والمخ، وذلك بعد مرور عامين على بدء التطعيمات.

أكد رئيس قسم المخ والأعصاب على أن دراسات جديدة كشفت عن تأثيرات طويلة الأمد للقاحات، بما في ذلك مشكلات خطيرة تؤثر على الحبل الشوكي والأعصاب الطرفية.

وأضاف أن المضاعفات تتفاوت حسب استجابة الجهاز المناعي للفرد لكل من الفيروس واللقاح، مشيرًا إلى أن اللقاح يحتوي على جزء من البروتين الخاص بالفيروس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان لقاحات كورونا فيروس كورونا صحة القلب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية

ارتفاع ملحوظ شهدته درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، تزامنًا مع قرب بداية فصل الصيف وتعرُّض البلاد لأكثر من موجة حارة، وعلى الرغم من حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة قبل عدة أيام، إلا أن الأيام المقبلة ستشهد سخونة الطقس مرة أخرى، إذ تتعرض البلاد لموجة حارة شديدة، تمتد إلى 9 أيام، حسب توضيح «الأرصاد»، فكيف يمكن تجنب خطورة هذا الطقس الحار؟

7 نصائح مهمة لتجنب خطورة الطقس الحار 

لتجنب خطورة ارتفاع درجات الحرارة وما يمكن أن ينتج عنها من مشكلات صحية، مثل الجفاف والإجهاد الحراري وضربات الشمس، قدم الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، خلال حديثه لـ«الوطن»، بعض النصائح المهمة التي يجب الانتباه لها ومراعاتها في ظل الطقس الحار، وهي:

1- تجنُّب التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، لا سيما لمن يعانون من أمراض ترفع درجة حرارة الجسم.

2- تقليل تناول الشاي والقهوة؛ إذ يقللان نسبة الأملاح في الجسم.

3- حماية الأطفال من الطقس الحار؛ كونهما أقل مقاومة.

4- شرب المياه بكميات كافية.

5- تجنُّب البقاء في الأماكن سيئة التهوية.

6- ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة.

7- الاهتمام بأدوية السيولة بالنسبة لمرضى القلب.

أطوال موجة حارة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، موضحة أن البلاد تشهد موجة حارة شديدة، بداية من الثلاثاء 11 يونيو، وتستمر لمدة 9 أيام، ليسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، وتضرب حركة الرياح بعضًا من المناطق خلال فترات متقطعة، كما تصل درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • أنشيلوتي يفجر مفاجأة بخصوص مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • ريال مدريد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل
  • هل يعود إلى مصر؟.. موسيماني يفجر مفاجأة كبرى
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يفجر مفاجأة عن رمضان صبحي
  • هل تسبب كورونا في زيادة السرطانات النادرة؟