تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت، حكمها في 7 دعاوى مقامة من بدر الدين عوض عبدالقادر وآخرين، والتي يطالب فيها المدعون بوقف تنفيذ القرار الصادر من نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات 2024، الصادر في 2024/1/18، بإجراء انتخابات لمجلس نقابة المحامين.

واختصمت الدعوى نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.


وجاء في تفاصيل الدعوى أن المدعون في دعواهم أرجعوا لعدم نشر القرار في مجلة المحاماة وعدم مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل إصدار القرار بفتح باب الترشح، ولانعدام وبطلان قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس النقابة في مارس 2020 لعدم النشر في مجلة المحاماة، وهو المجلس الداعي للانتخابات.

وكذلك عدم النشر للقرار الصادر في يوم 18 يناير 2024 في مجلة المحاماة، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل فتح باب الترشح وتشكيل اللجنة، وفقا لنص المادة 13 مكرر/3 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983، والمعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2019، ولعدم إدراج عدد من الأعضاء بالمخالفة للقانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجراء إنتخابات الجمعية العمومية المخالفة للقانون إنتخابات نقابة المحامين رئيس اللجنة القضائية

إقرأ أيضاً:

وكيل نقابة الصحفيين: مجزرة رفح رد مباشر من إسرائيل على قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار

قال محمد سعد عبد الحفيظ وكيل نقابة الصحفيين  إننا نعزي أنفسنا بسبب استشهاد جندي مصري، على معبر ونحتسبه شهيدا مدافعًا عن شرفه وبلده وندعو له بالرحمة والمغفرة.

 

وتابع عبد الحفيظ خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، أن مجزرة أمس في رفح جزء من مسلسل مجازر إسرائيل الذي بدأته منذ شهور، فهي لا تحترم القانون الدولي.

 وأشار إلى أن مجزرة رفح  رد مباشر على قرار محكمة العدل الدولية الذي الزمها بوقف العمليات العسكرية في رفح، لافتا إلى أن حكومة نتنياهو أرادت إرسال رسالة بأنها فوق الشرعية الدولية وعدم امتثالها للقرارات.

وواصل أن نتنياهو لديه شعور زائف بالقوة رغم ان أقرب حلفائه بدأ يتخلى عنه، مشيرا إلى ان الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل مع اسرائيل بإنه ا تحمي مصالحها ولكنها أصبحت تمثل عبئا عليها.

 وأردف أننا رأينا عدد من دول الاتحاد  الأوروبي اعترفت  بالدولة الفلسطيسنة، وهذا الأمر له رسالته، وفي الجانب الآخر يوجد توتر غير مسبوق على الجبهة المصرية، وهذا يضع نتنياهو أمام المجتمع الإسرائيلي في حالة خوف.

مقالات مشابهة

  • رايتس رادر تشكك بنزاهة الحكم ضد الصحفي أحمد ماهر وتدين مصادرة منزل "نصر طه"
  • منظمة دولية: الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر “تعسفي وجائر”
  • نقابة المحامين في طرابلس: التحرك الذي حصل أمام مركزنا عمل غير مقبول
  • منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر
  • اعتصام أمام مبنى نقابة المحامين في طرابلس.. ما السّبب؟
  • نقابة الصحفيين تطالب بالغاء الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر
  • نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه
  • وكيل نقابة الصحفيين: مجزرة رفح رد مباشر من إسرائيل على قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار
  • بعد رفض الاستئناف.. التحفظ على أحمد طنطاوي لتنفيذ الحكم الصادر ضده
  • عاجل.. التحفظ على أحمد الطنطاوي تمهيدًا لتنفيذ الحكم الصادر ضده في تزوير التوكيلات