انتقد إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق ومقدم برنامج 90+، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد عبد المنعم، بسبب مستواه خلال الفترة الأخيرة مع الفريق

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات عبر برنامج 90+ المُذاع عبر قناة "النهار": "منذ ظهورك في كأس العالم للأندية والأداء متراجع بشدة، سواء مع الأهلي أو منتخب مصر".

وأوضح: "في حال خروج المدافع عن مستواه وتركيزه، من الصعب عودته مرة آخرى، والفترة الأخيرة شهدت تراجع غير طبيعي لمستوى عبد المنعم وبشكل مفاجئ"

وأضاف إبراهيم سعيد: "عبد المنعم ظهر في مباراة اليوم مع لاعبين أقل في الخبرات بشكل سئ، وهذا ليس غرور، من حقك أن تثق بنفسك، ولكن لا يمكن التقليل من مهاجم أو مباراة".

وتابع: "أكثر من خطأ اليوم من عبد المنعم كاد أن يتسبب في هدف، ولولا وجود مصطفى شوبير حارس المرمى هو من أنقذ الأهلي اليوم".

وشدد أنه في حال تفكير عبد المنعم في الاحتراف بهذا المستوى سينتقل لأندية متوسطة أو ضعيفة، ومن المستحيل الانتقال لنادي بحجم الأهلي أو أكبر بهذا الشكل.

وأكد: "هدف الاحتراف الأساسي هو الانتقال لنادي أفضل من الذي تتواجد به حاليًا، ولكن مستواك خلال الفترة الأخيرة "مايخرجكش برا القاهرة".

وأتم موجهًا النصيحة لـ عبد المنعم: "لو الاحتراف من ضمن أهدافك، يجب العودة لمستواك مثلما كان في السابق، ويجب أن تراجع نفسك للعودة مرة أخرى أقوى مدافع في مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النادي الأهلي منتخب مصر كأس العالم للاندية محمد عبد المنعم إبراهیم سعید عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لحديقة الأزبكية بالقاهرة

تابع الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، اللمسات الأخيرة استعدادا للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة، الذى تنفذه وزارة الإسكان ضمن مشروعات الاهتمام بالقاهرة الخديوية بمحافظة القاهرة، وذلك فى إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة التاريخية، وتمكينها من أداء دورها التاريخي والثقافي والحضاري، ورافقه مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلو وحدة الدعم الفني بالوزارة، واستشاري المشروع، وشركة المقاولون العرب.

وناقش مساعد وزير الإسكان، مع مسئولى شركة المقاولات المنفذة لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية، واستشاري التصميم والتنفيذ والقائمين علي متابعة المشروع، موقف تنفيذ اللمسات الأخيرة للمشروع، مشددا على الالتزام بأعلى معايير الجودة بما يتلاءم مع القيمة التاريخية للحديقة، والإسراع بإنهاء الأعمال المتبقية، لافتتاح الحديقة وإتاحتها للجمهور، لتكون متنفسا ومتنزها لسكان القاهرة.

كما تابع الدكتور عبدالخالق إبراهيم، الخطة المقترحة لاستعادة القيمة المعمارية والتراثية للمباني ذات القيمة التاريخية بالحديقة، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إعادة إحياء (البحيرة - النافورة الأثرية - المسرح الروماني - البرجولة - الكافتيريا - المطعم - الأسوار - نموذج أكشاك الكتب - وغيرها).

وفي سياق آخر، كان قد ترأس الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير عاطف سالم، المنسق الوطني للمنتدي الحضري العالمى، اجتماع اللجنة الفنية والموضوعية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، والمختصة بالتحضير والإعداد الفنى لاستضافة مصر للمنتدى فى دورته الـ12 "WUF12"، فى نوفمبر القادم، والذى تنظمه مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وذلك بحضور وفد من المكتب الرئيسي للـ"الهابيتات" بنيروبي، وممثلي مكتب مصر، وكذا ممثلى وزارات (التنمية المحلية - التخطيط والتنمية الاقتصادية - الشباب والرياضة - التضامن الاجتماعي)، واتحاد الصناعات.

 

وأكد إبراهيم، أن المنتدى الحضرى العالمى، هو ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، والذى استضافته الدولة المصرية بنجاح فى نسخته الـ27 "COP27" بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الفوز باستضافة المنتدى، شاهد جديد على نجاح الدولة المصرية فى تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، وفرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة، فى تحقيق النهضة العمرانية الشاملة فى مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية، ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن اجتماع اللجنة تناول الحديث حول تشكيل وتنفيذ الفعاليات الجانبية على هامش المنتدى، وجلسات المائدة المستديرة، ودور وزارتى الإسكان والتنمية المحلية فى تنفيذ هذه الفعاليات، كما تمت مناقشة الموضوعات المقترح تناولها فى الجلسات العلمية بالمنتدى، وتم الاتفاق على قيام الجانب المصري بترشيح المتحدثين الرئيسيين من الخبراء، بجانب الخبراء العالميين.

 

وأضاف الدكتور عبدالخالق إبراهيم: تم الاتفاق على عقد لقاء وزارى أفريقي يضم وزارات الإسكان والتنمية المحلية كجزء من فعاليات المنتدى، تحت عنوان التنمية العمرانية "تبادل الخبرات"، وكذا عرض التجربة العمرانية المصرية على الدول الإفريقية، وتحديد سبل التعاون المشترك مستقبلا.

من الجدير بالذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقى يقوم باستضافة المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • نجم الإسماعيلي يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي والزمالك
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أولى صفقات الزمالك وحسام حسن ينفي خلافه مع نجم الأهلي وكونتي مدربًا لـ نابولي
  • نجم بايرن ميونخ يوافق على الانتقال إلى الأهلي
  • هاني رمزي: محمد عبد المنعم يمتلك مقومات الاحتراف.. ومصر قادرة على التأهل إلى المونديال
  • حقيقة اقتراب محمد صلاح من الانتقال لأتليتكو مدريد
  • كانتي: سعيد بتواجدي في السعودية: دوري روشن ساعدني على استعادة لياقتي
  • تطورات جديدة تقرب لاعب الدحيل القطري من الانتقال لـ الأهلي
  • حسام حسن : رحلت عن الأهلي برغبتي ولا أمانع الانتقال للزمالك
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لحديقة الأزبكية بالقاهرة
  • بحضور عائلته.. الاحتفال بمئوية عبد المنعم إبراهيم في مهرجان جمعية الفيلم