#سواليف

وجه الفنان الأردني المعتزل #أدهم_النابلسي، رسالة للحكومات العربية من أجل إغاثة #غزة وانتقد منع وصول الإمدادات للقطاع مقابل إغداقها على الاحتلال.

وفي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي قال أدهم النابلسي، إننا كشعوب كنا نطالب في بداية #الحرب على غزة أن نشارك إخواننا في القطاع بهذا الحق ونفتح الحدود وبعد فترة –كما قال- صرنا نطالب بإيقاف الحرب وهذه #المجزرة بحق إخواننا في غزة.

الفنان أدهم النابلسي يوجه رسالة للحكومات العربية من أجل إغاثة غزة وينتقد منع وصول الإمدادات للقطاع مقابل إغداقها على الاحتلال #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/SmtHooc8kW

مقالات ذات صلة وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عاما 2024/02/21 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 23, 2024

وتابع أنه بعد فترة أخرى “بتنا نطلب فقط بأن تصل المساعدات لأهل غزة.”

واستدرك:”الآن اخواننا في غزة يموتون من #الجوع.. وهذا ليس كلاماً نظرياً فهناك فعلياً أخوة لنا في غزة يموتون جوعاً، وبالمقابل تصل إلى العدو الإسرائيلي الإمدادات بشكل يومي في الوقت الذي تم منع الإمدادات من أن تصل لأهل غزة.”

وروى أنه منذ فترة خرج مع العشرات بحملة تأمين الطحين لأهل غزة، وأردف “للأسف بعد فترة طويلة وصل جزء بسيط منها والجزء الثاني تم منعه من قبل المستوطنين من أن يدخل إلى القطاع.”
إيقاف إمدادات العدو

وعاود أدهم النابلسي مطالبته للحكومات العربية بالتحرك لإيقاف الإمدادات للعدو الصهيوني والسماح للإمدادات بالوصول إلى إخواننا في غزة “إن كان براً أو عن طريق الإنزال الجوي”.

وتساءل: “مم نخاف” وختم مستشهداً بآية قرآنية :” قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

وكان الفنان “أدهم النابلسي” قد عبر في أكثر من مناسبة عن دعمه للقضية الفلسطينية ولعملية” كوفان الأقصى” التي هزت الكيان الصهويني وألحقت به أكبر هزيمة تلقاها منذ 75 عاماً.

ففي تشرين الأول 2023 أي بعد شهر من العملية نشر النابلسي صورة للعدوان الإسرائيلي على غزّة عبر حسابه في “أنستغرام” أرفقها برسالة عبّر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وكتب أدهم نابلسي في رسالته: “يستمر العدو الصّهيوني بارتكاب المجازر، ويستخدم الفوسفور الأبيض المحرّم دولياً على منازل المدنيّين الفلسطينيّين والبيوت الآمنة في غزة، ويقتل النّساء و الأطفال والشيوخ، ويستهدف المستشفيات والمساجد ومنازل المدنيّين!”.

وتابع: “لكي نعلم أنّ البشريّة كلّها لن تنعم بالعدل ولا بالأمن الحقيقي في ظلّ الاتفاقيّات الدوليّة التي يُنكرها أصحابها في هذه المواقف ويلجأون إلى لغة القوّة”.

وأردف :” لا عدل ولا أمن إلاّ حين يعلو شرع الله في الأرض” .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أدهم النابلسي غزة الحرب المجزرة حرب غزة فيديو الجوع أدهم النابلسی فی غزة

إقرأ أيضاً:

أبو هشيمة يعلن مد فترة استقبال الأفكار في مسابقة START UP POWER لنهاية يونيو المقبل (فيديو)

أعلن النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، مؤسس أبو هشيمة الخير مد فترة استقبال الأفكار في مسابقة ستارت اب باور للمشروعات الناشئة، حتى 30 يونيو المقبل.

جاء ذلك عبر فيديو نشره أبو هشيمة على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيه وصول الآلاف من الأفكار للمسابقة منذ فتح باب استقبال الأفكار في شهر فبراير الماضي، والتي غطت محافظات الجمهورية، إلا أن الشباب أرسلوا الكثير من الرسائل التي تطالب بتأجيل غلق الباب، ليتسنى لهم تجهيز أفكارهم والتقديم في المسابقة، وبناء عليه تم اتخاذ قرار بتأجيل غلق الباب استقبال الأفكار ليوم ٣٠ يونيو المقبل.

وكان قد أعلن أبو هشيمة في وقت سابق عن عدد من المفاجآت التي سيشهدها الموسم الثالث من مسابقة ستارت اب باور للمشروعات الناشئة، والتي يأتي على رأسها تخصيص جوائز مالية اضافية للأفكار المتميزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتصل جوائز مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة ستارت اب باور في هذا الموسم إلى أكثر من 12 مليون جنيه وهي منح لا ترد، هذا بالإضافة إلى أن كل المتسابقين يحصلون على برامج تدريبية في المشروعات الناشئة معدة على أعلى مستوى .

مقالات مشابهة

  • سعد مبارك: أقول للاتحاديين خذوا ميتروفيتش وميشائيل واعطونا بنزيما … فيديو
  • أبو هشيمة يعلن مد فترة استقبال الأفكار في مسابقة START UP POWER لنهاية يونيو المقبل (فيديو)
  • تونسي: اللعب مع الهلال في ملعب الشرائع صعب بسبب الازدحام خلال فترة الحج .. فيديو
  • سماعة الترجمة لملك البحرين وصعوبة ارتدائها خلال لقاء بوتين.. فيديو يثير تفاعلا
  • ليفاندوفسكي: لا نخاف من انضمام مبابي لريال مدريد
  • أزمة نفسية السبب.. انتحار مالك مركز صيانة بالمعصرة في حلوان
  • النجار: هل لدى رابطة المحترفين إدارة أزمة تتخذ القرار في حال وجود أزمات .. فيديو
  • سفير ايران عن رفع لافتات لعبداللهيان في الشوارع: شكرًا لأهل لبنان الطيبين
  • تفاصيل أول محاكمة لشاب متحول جنسياً في عدن
  • عريس أردني يقيم وليمة العرس لأهل غزة