يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، نحو 24 ألف سائح من مختلف الجنسيات على متن 120 رحلة طيران أوروبية خلال الأسبوع الجاري.

وكشف جدول تشغيل الرحلات المعلن،  ارتفاع حركة وصول رحلات الطيران الأسبوع الجاري، وأن الألمان والتشيك والبولنديين في صدارة الجنسيات التي تزور مرسي علم.

وأوضح بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين باللبحرالاحمر،  أن أغلب الرحلات الوافدة للمطار خلال الأسبوع المقبل من عدة دول أوروبية، على رأسها المانيا والتشيك وبولندا وبلجيكا وهولندا، وأن معدلات الوصول تدل على مؤشر مشجع ومستمر في التدفق خلال أشهر الشتاء الدافئ في مرسي علم.

و أكد، نقيب المرشدين، أن مدينة مرسى علم، تشهد انتعاشة سياحية بزيادة رحلتي طيران عن الأسبوع الماضي، ووصول الكثير من سياح أوربا لمدينة مرسى علم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغردقة وشرم الشيخ المرشدين السياحيين المقاصد السياحية المنتجعات السياحية انتعاشة سياحية رحلات الطيران مطار مرسى علم الدولى مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك

استقبل مطار مرسى مطروح الدولى أولى رحلات الموسم السياحى من دولة التشيك وعلى متنها 147 راكبا من السائحين.. وقامت إدارة العلاقات العامة والعمليات بالترحيب بالركاب السائحين وتوزيع الورود والشيكولاتة وكتيبات التعريف بمدينة مرسى مطروح.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى لتنشيط الحركة الجوية وجذب مزيد من السياحة الأوروبية لجميع أنحاء الجمهورية.

أحمد منصور

وفى هذا السياق أكد الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن مطار مرسى مطروح يشهد العديد من أعمال التطوير والتحديث، حيث تم تعديل تخطيط موقف الطائرات وتحويله من 2 استاند إلى 4 استاند بنظام الدفع الخلفى (push back)، وأيضا تم تحديث منظومة الكاميرات بالصالات وخطوط ربط IT وتحديث منظومة VDC، بالإضافة إلى أنه تم عمل منظومة شاملة لاستبيان واستطلاع آراء السائحين والمدمجة بشبكة قطاع المطارات بالشركة المصرية للمطارات.. جدير بالذكر أنه من المتوقع زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى 25 رحلة أسبوعية من دول (التشيك – إيطاليا – سلوفاكيا – المجر – صربيا – بلغاريا – بولندا).

مقالات مشابهة

  • مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أبناء الصعيد
  • تزامنًا مع نهاية العام.. مطار سوهاج يستعد لاستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج
  • تزامنًا مع إجازة نهاية العام.. مطار سوهاج الدولي يستعد لاستقبال المصريين العاملين بالخارج
  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • مواعيد وأماكن حفلات الأوبرا خلال الأسبوع الجاري.. اعرف طرق حجز التذكرة
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع الجاري.. الحرارة ستصل إلى 39 درجة مئوية
  • جداول قطارات المصيف من القاهرة للإسكندرية ومرسى مطروح - 12 صورة بمواعيد الرحلات وأرقام القطارت
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران