لم يمر الكثير من الوقت على واقعة رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة سوهاج، ليصطدم طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة بنسبة النجاح التي حصدوها بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري.

بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة سوهاج 21% فيما بلغت نسبة الطلاب الراسبين 79%، من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الصيدلة.

واشتعل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ عدة أيام وحتى وقتنا هذا، بعدة منشورات تؤكد استياء الطلاب وأولياء الأمور من هذه النتائج غير المتوقعة بكليات القمة، ويرى الكثير من أبناء وأهالي محافظة سوهاج، أن هذه النتائج ترجع إلى غش الثانوية العامة بمدارس أولاد الأكابر بعدد من مراكز محافظة سوهاج.

الأقراص المنومة تنهي حياة مسنة في سوهاج محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية جامعة سوهاج

ومن الجدير بالذكر أن واقعة كلية الطب بجامعة سوهاج لم تكن تلك الواقعة الأولى التي تشهدها كلية الطب بجامعة سوهاج، بل هي الواقعة الثانية للعام الثاني على التوالي، حيث بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بالكلية العام الماضي 39%.

لتأتي نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج، هذا العام بنسبة نجاح 25%، وتصدم الطلاب وأولياء الأمور، وتثير الجدل في الشارع السوهاجي إلى الحد الذي يصعب السيطرة عليه.

وكان قد أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، في تصريحات صحفية خاصة بـ"صدى البلد"، أن تراجع نسبة نجاح الفرقة الأولى بكلية الطب هذا العام عن العام الماضي بـ14%، قد يرجع إلى تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج كلية الصيدلة كلية الطب الفرقة الأولى بکلیة طلاب الفرقة الأولى جامعة سوهاج نسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

غدًا.. "العلم والوعى والجمهورية الجديدة" ندوة بكلية التكنولوجيا جامعة الزقازيق

تنظم كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، غدًا الأحد ندوة تثقيفية بعنوان "العلم والوعي والجمهورية الجديدة" تحت رعاية الدكتور "خالد الدرندلي" رئيس جامعة الزقازيق، يحاضر بالندوة الدكتور مهندس "حافظ محمود حسن" محاضر الاستراتيجية والأمن القومى، ومساعد وزير التجارة والصناعة، ومساعد رئيس وفد مصر في العديد من الدول الافريقية والأوروبية والولايات المتحدة الامريكية، متحدثًا عن مفهوم الجمهورية الجديدة وأبعادها الاستراتيجية التي تهدف إلى إعادة بناء الدولة وفقاً لخطط هادفة، وأنه لا يمكن تحقيق الاستثمار والصناعة دون وجود بنية تحتية وشبكات طرق سليمة ومشروعات قومية.

 

 تقام الندوة تحت أشراف الدكتور "عاطف حسين" نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة  "جيهان يسرى" نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق..

أكد الدكتور "خالد محروس" عميد كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق، حرص إدارة الكلية على عقد العديد من الندوات والفاعليات التثقيفية التي تستهدف زيادة الوعي لدي الطلاب، وتهدف إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء لديهم، مشيدًا بالدور الإيجابي  لمؤسسات الدولة المختلفة علي كافة المستويات والأصعدة في تنفيذ عدد من المبادرات وأبرزها "حياة كريمة" ومشروع "مودة" و "رعاية ذوى الهمم" والمبادرات الصحية، وغيرها من المبادرات والمشروعات التى تستهدف الإرتقاء بمستوي الوعى وبناء الانسان والمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف عميد كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، أنه مع بداية الجمهورية الجديدة أهتمت جميع المؤسسات الحكومية بالشباب وقررت الاستثمار فيهم سواء من خلال البرامج و المبادرات المنفذة على أرض الواقع أو الأفكار المقدمة في المواد الإعلامية على شاشات القنوات الفضائية والتليفزيونية، فالبناء يبدأ بالشباب لأنهم الأمل والمستقبل، مضيفاً أن الدولة تشهد الآن العديد من الإنجازات بكافة القطاعات فعلي سبيل المثال لا الحصرمشروعات المدن الجديدة وتطوير البنية التحتية والتي تفتح الكثير من فرص العمل أمام الشباب.

 

وأشار الدكتور "خالد محروس" أنه سيتم علي هامش الندوة افتتاح مشاريع التخرج بمختلف اقسام الفرق النهائية، بحضور الدكتورة جيهان العميرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد رميح وكيل الكلية لشئون الدرسات العليا وخدمة المجتمع، والدكتور ضياء العراقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

الدكتور خالد الدرندلي - رئيس الجامعةالدكتور خالد محروس - عميد الكلية

مقالات مشابهة

  • فوز فريقين بهندسة المنصورة بالمركز الأول في مسابقة عالمية بالصين
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المعامل الافتراضية بكلية الطب
  • رئيس جامعة القناة يشهد افتتاح المعامل الافتراضية واكتساب البيانات الفسيولوجية بكلية الطب
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكلية التربية
  • صيدلة جامعة الجيزة الجديدة تحصل على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • لنشر الوعي والتثقيف المالي.. طلاب جامعة سوهاج في زيارة للمعهد المصرفي المصري
  • غدًا.. "العلم والوعى والجمهورية الجديدة" ندوة بكلية التكنولوجيا جامعة الزقازيق
  • طلاب الفرقة الأولى عمارة المنصورة الجديدة يشاركون في تخطيط المدينة
  • العلوم الصحية: جامعة المنوفية تقبل خريجي معاهد الأزهر بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • “العلوم الصحية”: جامعة المنوفية تقبل خريجي معاهد الأزهر بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية