تعتبر وصفة الكريم كراميل من الحلويات الشهيرة التي تأتينا من أصول أوروبية، وقد انتشرت عبر الزمن والمسافات لتصبح جزءًا لا يتجزأ من المأكولات في البلاد العربية وحول العالم. تتميز هذه الحلوى بطعمها اللذيذ والرائع، وتُضاف إلى العديد من الوصفات لتمنحها لمسة خاصة ومميزة، وبفضل مكوناتها البسيطة مثل السكر والحليب والبيض، تُعتبر وصفة الكريم كراميل سهلة التحضير ولا تتطلب وقتًا طويلًا، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتحضيرها في المنزل بدلًا من شرائها جاهزة من الخارج.

 

وفي هذا الموضوع، سنقدم لكم كيفية تحضير الكريم كراميل بخطوات بسيطة وبتكلفة منخفضة، مما يضمن لكم النظافة والجودة والاستمتاع بطعمها اللذيذ.

كيفية تحضير الكريم كراميل

المميز بالكريم كراميل  يمكن تحضيره بالكثير من الطرق المتنوعة، حيث يمكنك إضافة الآيس كريم إليه، أو فواكة بجميع أنواعها، له نكهه رائعة ومذاق خاص، لذلك لا أحد يستطيع أن يختلف على طعمه، يلائم تقديمه في المناسبات السعيدة أو إلى عائلتك، سنقدم لكم كيفية تحضيره في الفرن بأقل المكونات، وهي كالآتي:

المكوناتكيلو من الحليب.6 بيضات.ملعقة من الفانيليا السائلة.نصف كوب من السكر. مكونات صوص الكراميلنصف كوب من السكر.نصف كوب من الماء.طريقة التحضيرنحضر وعاء، نضيف إليه ½ كوب من السكر، نضيف ¼ كوب ماء، نضع وعاء على النار.نقلب جميع المكونات بشكل مستمر حتى يصبح السكر متكرمل، يكون لونه ذهبي.نرفع المزيج من على النار، نسكب المزيج في قالب، ثم نضعه في الفرن، نحرك القالب حتى يتوزع المزيج بشكل جيد.نقوم بتسخين الفرن على حرارة عالية.نحضر قدر، نضيف إليه الحليب، نضعه على النار حتى يصبح دافىء.نحضر الخلاط الكهربائي، نضيف إليه البيض، السكر، الفانيليا، نخلطهم جيدا.نضع الحليب مع مزيج البيض بشكل تدريجي مع الاستمرار في التقليب.نسكب المكونات في القالب، تستخدم المصفاة من أجل التخلص من كافة الشوائب والرغاوي.نحضر وعاء، نضيف إليه الماء المغلي مع الخل، نضعهم في القالب كبير.نضع الكريم كراميل في هذا القالب، ثم ندخله إلى الفرن لمدة ساعة، نخرجه من الفرن، ندخله إلى الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى يبرد.نضع القالب في ماء ساخن عندما تقومين بتقديمه حتى يصبح ذائبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكريم كراميل عمل الكريم كراميل طريقة عمل الكريم كراميل الکریم کرامیل کوب من

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل سابليه فرنسي بمربى الفراولة| مفيد وشهي

سابيله الفرنسي بمربى الفراولة من الحلويات اللذيذة التي يمكنك تحضيرها لأفراد أسرتك؛ لحمايتهم من المواد المصنعة الموجوده في الحلوى الجاهزة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات.

 

سابيله الفرنسي بمربى الفراولةطريقة عمل طريقة عمل سابليه فرنسي بمربى الفراولة

المقادير

- الزبدة : كوب

- دقيق : كوبان وربع

- سكر البودرة : نصف كوب

- البيض : 1 حبة

- الفانيليا : ملعقة صغيرة

- بيكنج بودر : نصف ملعقة صغيرة

- مربى الفراولة : حسب الرغبة (للحشو)

 

طريقة التحضير

في وعاء، نخّلي الدقيق والبيكنج باودر.

في وعاء آخر، اخفقي الزبدة مع السكر جيداً، حتى تحصلي على مزيج كريمي.

أضيفي البيضة والفانيليا مع الخلط المستمر حتى تتجانس المكوّنات مع بعضها، ثم أضيفي خليط الدقيق تدريجياً مع الخلط، حتى تحصلي على عجينة غير لاصقة.

أدخلي العجينة إلى الثلاجة لحوالي 15-20 دقيقة.

مدّي العجينة على سطح العمل، وقطّعيها بواسطة قطاعة البسكويت بالشكل الذي تفضّلينه.

صفّي القطع في صينية خبز، وأدخليها إلى الفرن على نار هادئة لحوالي 15 دقيقة. ويمكنكِ حشو السابليه بعد أن يبرد تماماً بالمربيات المفضلة.

ضعي البسكويت في طبق التقديم بعد أن يبرد، ثم قدميه.

 

فوائد تناول الفراولة

تعزيز المناعة

تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا بفيتامين "C" الذى يُعزز المناعة التي أصبحت مهمة جدًا لمواجهة جائحة كورونا التى تجتاح العالم حاليًا، لذلك يمكن أن يؤدى تضمين الفراولة فى نظامك الغذائى إلى تهيئة جسمك لمحاربة الأمراض حتى كورونا.

 

 

 

غنية بمضادات الأكسدة

الفراولة مصدر غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة فى الجسم وبالتالي تُقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض، فهى تعتبر ضمن أفضل 20 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فهى تُقلل من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

 

 

تقليل مخاطر الإصابة بالخرف

يدعم تناول الفراولة صحة الدماغ ويحافظ على نشاط الشخص وحيويته، كما أنها تعمل على خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، حيث ساهمت مركبات الفلافونويد وفيتامين C الموجودة في الفراولة في تقليل الإصابة.

 

 

السيطرة على نسبة السكر فى الدم

تعتبر الفراولة مصدر طبيعى للسكر ويمكن استخدامها فى النظام الغذائى لمرضى السكر أيضًا، حيث تساعد نسبة الألياف العالية الموجودة فى الفراولة بالسيطرة على نسبة السكر فى الدم وتمنعها من الارتفاع بشكل كبير.

 

 

تحمي من مخاطر أمراض القلب

للفراولة ومضادات الأكسدة آثار مفيدة على صحة القلب، فتمنح تناول الفراولة الحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري، فالاستهلاك اليومي للفراولة كافيًا لتعزيز نشاط مضادات الأكسدة وخفض مستويات الالتهاب المرتبطة بمخاطر استقلاب القلب.

 

 

الشعور بالشبع

تعد الفراولة وجبة بينية مثالية، حيث إنها قليلة السعرات الحرارية من ناحية وغنية بالفيتامينات من ناحية أخرى، فتتكون من الماء بنسبة تصل إلى 90%، وبالتالي تحتوي 100 جرام منها على 43 سعرة حرارية، كما أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكبدة البلدي بالبصل والفلفل الرومي
  • طريقة بسيطة تساعدك على النوم خلال دقائق
  • لعشاق الحلويات الشرقية.. حضري بسبوسة بجوز الهند اللذيذة
  • طريقة طهي لحمة الرأس في عيد الأضحى
  • طريقة عمل سابليه فرنسي بمربى الفراولة| مفيد وشهي
  • طريقة عمل البيض باللحم المفرومة
  • سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في المنزل
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان بخطوات بسيطة
  • طريقة عمل الشعرية باللبن في خطوات بسيطة.. عشاء لذيذ لأطفالك
  • طريقة عمل المسقعة بالسجق بخطوات بسيطة.. «جددي في سفرة الغدا»