قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مشروع تطوير رأس الحكمة يعد ثمار عمل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى حرص على تحقيق مسارات مختلفة للتنمية المستدامة لاسيما في مجال البنية التحتية.

الطماوي: توقيت إعلان تفاصيل مشروع تطوير رأس الحكمة مهم

وأكد النائب إيهاب الطماوي إن توقيت إعلان تفاصيل الشراكة المصرية الإماراتية لمشروع تطوير رأس الحكمة مهم، لأنه يضخ الكثير من الاستثمارات السائلة في السوق المصرية بأسرع وقت، مشيرا إلى أن حجم الأعمال التي سيشهدها هذا المشروع سواء للمطورين العقاريين وشركات المقاولات والمصانع سيكون له مرود مباشر على العمالة المصرية.

وأشاد النائب إيهاب الطماوي بالقيادة السياسية لمصر، مؤكدا أنها تثبت في كل لحظة أن مصر قادرة على تحقيق عبور جديد في معركة جديدة، موجها الشكر للقيادات السياسية ورئيس الحكومة وكافة أجهزة الدولة التي استطاعت الوصول إلى هذه الشراكة الاستراتيجية، والتي تعد الأكبر في تاريخ مصر حتى هذه اللحظة، قائلا«إن مصر شعبا ومؤسسات تقف صفا واحدا خلف قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القرارات التي يراها لازمة للانتقال بمصر إلى مصاف الدول القادرة اقتصاديا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب إيهاب الطماوي صفقة رأس الحكمة رأس الحكمة النواب رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي: نناقش تحويل الدعم التمويني إلى نقدي بالحوار الوطني استجابة للحكومة

قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطني عقد اليوم السبت جلسة بدأت من الساعة الواحدة ظهرا، ولا تزال ممتدة وجارية حتى الآن وناقشت أكثر من موضوع.

مناقشة تأثير القضية الفلسطينية على الأمن القومي المصري 

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه تم مناقشة التحديات المحيطة والوضع الإقليمي والتوترات التي يحدثها الاحتلال الإسرائيلي في القضية الفلسطينية وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

وتابع رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن جميع المتواجدين بالمناقشات كانوا داعمين للأمن القومي المصري، وتم إبداء كافة الآراء وسيتم بلورتها بعد انتهاء الاجتماع.

وأشار إلى أن الآراء أظهرت الاصطفاف والدعم الشعبي وراء القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحماية حدودنا، فنحن فيما يتم اتخاذه من قرارات واعيين تماما لما يحيط بنا في المنطقة.

ولفت فوزي إلى استعانة الحكومة بالحوار الوطني في ملف التحول للدعم النقدي للتموين، مشيرا إلى أن هذه سابقة للحكومة أن تطلب مناقشة موضوع محدد بالحوار الوطني.

ونوه بأن الحوار يُجري عن طريق لجان متخصصة، وجميع أعضاء مجلس الأمناء لهم توجهاتهم، ونهدف في النهاية إلى دعم مصلحة المواطن.

مناقشة ملف التحول للدعم النقدي

وأضاف: نرحب بطلب الحكومة بشأن مناقشة ملف التحول للدعم النقدي، وسيتم إدراج مناقشة الموضوع طبقا لآليات الحوار، ووفقا للائحة المنظمة بكل شفافية، وسيتم إجراء الجلسات بشكل علني ومباشر.

واختتم: «نتعهد بأن الجلسات ستكون بأقصى درجات الانفتاح والشفافية وعرض لكافة وجهات النظر».

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي: مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة خطوة مهمة
  • «الإصلاح والنهضة»: إدراج ملف الأمن القومي بالحوار الوطني نقلة نوعية لتبادل الأفكار
  • محمود فوزي: نناقش تحويل الدعم التمويني إلى نقدي بالحوار الوطني استجابة للحكومة
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • بعد قليل.. تحالف الأحزاب يعقد اجتماعا لبحث عدد من القضايا الداخلية والخارجية
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية