وجدت هيئة محلفين الولايات المتحدة الامريكية أن الرئيس السابق للجمعية الوطنية للسلاح واين لابيير أساء إدارة مجموعة حقوق السلاح وكلفها ملايين الدولارات من خلال الإنفاق المسرف لدعم أسلوب حياة مترف، وأوصت بسداد 4.35 مليون دولار.


وفي قضية فساد مدني رفعتها المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، أوصت هيئة المحلفين المكونة من ستة أشخاص في مانهاتن أيضًا بأن يقوم ويلسون فيليبس، أمين صندوق هيئة الموارد الطبيعية السابق والمدير المالي، بسداد مليوني دولار للمجموعة بسبب سوء إدارته.

ووجدت هيئة المحلفين أن المدعى عليه الآخر، وهو السكرتير الحالي لجمعية السلاح الوطنية والمستشار العام جون فريزر، لم يلحق الضرر بالمجموعة ماليا.


في دعوى قضائية عام 2020، اتهم جيمس جمعية السلاح الوطنية بالسماح لكبار المسؤولين التنفيذيين بتحويل ملايين الدولارات إلى الكماليات، وتحويل المجموعة إلى 'عالم واين' حيث استمتع لابير بطائرات خاصة ورحلات باهظة الثمن وفورة تسوق في بيفرلي هيلز.


وقال جيمس أيضًا إن هيئة الموارد الطبيعية تجاهلت الحاجة إلى موافقة مجلس الإدارة للتنازل عن تضارب المصالح والموافقة على المعاملات الداخلية.

واضاف جيمس في بيان: 'اليوم، بعد سنوات من الفساد المستشري والتعامل الذاتي، تمت محاسبة واين لابيير وجمعية السلاح الوطنية أخيرًا'.
وجد المحلفون أن LaPierre تسبب في أضرار بقيمة 5.4 مليون دولار لهيئة الموارد الطبيعية، لكنه سدد 1.05 مليون دولار.
ولم يستجب محامو المتهمين الأفراد على الفور لطلبات التعليق.


ووصف محامو الدفاع الدعوى بأنها جزء من 'مطاردة سياسية' لأن جيمس، وهو ديمقراطي، لم يعجبه ما تدافع عنه جمعية السلاح الوطنية وأراد إسكاتها.

وواجه لابيير (74 عاما) إقالة محتملة قبل الاستقالة في يناير/كانون الثاني بعد أكثر من 32 عاما كرئيس تنفيذي.
لقد قام ببناء جمعية السلاح الوطنية لتصبح قوة سياسية، متحالفة في كثير من الأحيان مع الجمهوريين، والتي ضغطت على واشنطن ومجالس الولايات لتوسيع حقوق السلاح، حتى مع تصاعد عمليات إطلاق النار الجماعية في جميع أنحاء البلاد.
لكن المجموعة التي قادها ذات يوم واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة، مع انخفاض الإيرادات بنسبة 44% منذ عام 2016 وانخفاض العضوية بنحو الثلث منذ عام 2018، وفقًا لأوراق المحكمة المقدمة العام الماضي.
وقالت هيئة الموارد الطبيعية في بيان لها إن الحكم الصادر يوم الجمعة أكد أن المجموعة 'وقعت ضحية بعض البائعين السابقين و'المطلعين' الذين أساءوا الثقة' التي منحتها لهم.
وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها في 16 فبراير/شباط واحتاجت إلى خمسة أيام لإصدار توصياتها.
أصبحت NRA منذ عام 1871 منظمة غير ربحية مسجلة في نيويورك، مما يعني أنه يجب استخدام أصولها لتعزيز الاحتياجات الخيرية وخدمة الأعضاء.
في مرافعتها الختامية للولاية، قالت مساعدة المدعي العام مونيكا كونيل إن جمعية السلاح الوطنية، باعتبارها مؤسسة خيرية، كان ينبغي أن تنفق الأموال لتعزيز مهمتها، وكانت تتفادى اللوم بعد أن تم القبض عليها ويداها في جرة البسكويت.
قال كونيل: 'إن القول بأنك آسف الآن، والقول ربما ستعيد بعضًا من ملفات تعريف الارتباط هذه، لا يعني أنك لم تأخذ ملفات تعريف الارتباط'.
سعى جيمس في الأصل إلى حل جمعية السلاح الوطنية، لكن كوهين قضت في عام 2022 بأنها لم تظهر ضررًا عامًا كافيًا لتبرير 'عقوبة الإعدام للشركات'.
وفي شهادته الشهر الماضي، اعترف لابيير بأنه كان ينبغي عليه أن يخبر مجلس إدارة هيئة الموارد الطبيعية عن الإجازات التي قضاها مع أحد منتجي هوليوود في نفس الوقت تقريبًا الذي بدأت فيه هيئة الموارد الطبيعية دفع رسوم أعلى بموجب عقد مع شركة يملكها المنتج.
لكن لابيير أكد أن هيئة الموارد الطبيعية خضعت 'لتصحيح المسار' لتحسين المحاسبة في عام 2018، وأن جيمس كان ينبغي أن 'يربت على ظهورنا للعمل الذي قمنا به'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة بيفرلي هيلز هیئة المحلفین

إقرأ أيضاً:

غداً انطلاق فعاليات منتدى المحميات الطبيعية “حِمى”

برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي تنطلق غداً فعاليات منتدى المحميات الطبيعية “حِمى” الذي ينظمه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في العاصمة الرياض وذلك على مدى أربعة أيام في الفترة من 21-24 أبريل الحالي، بمشاركة محلية ودولية في الحدث الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى برنامجاَ حافلاً بالعديد من المشاركات والمحاضرات يقدمها أهم الخبراء والعلماء والممارسين المحليين والدوليين في المحميات الطبيعية في العالم، وبمشاركة مسؤولي وممثلين عن المحميات الطبيعية المحلية والدولية والمؤسسات التعليمية والمشاريع الكبرى والشركات والقطاع غير الربحي، وذلك في ظل زيادة الاهتمام المتنامي في الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية وكل ما يتعلق بها من كائنات وموائل طبيعية لأجل بيئة مستدامة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان أن تنظيم منتدى “حِمى” يأتي انطلاقًا من مسؤوليات المركز بصفته المظلة الوطنية لقطاع الحياة الفطرية والمسؤول عن تنظيم الملتقيات الدولية الكبرى، ومن أدواره مراقبة القطاع وتطوير معايير وسياسات المناطق المحمية ضمن نظام المناطق المحمية في المملكة.
وبين أن تنظيم منتدى “حِمى” يأتي ضمن خطة عمل المركز على تطوير المنظومة الوطنية للمناطق المحمية، والتي تشكل التوجه العام للمملكة للسنوات القادمة لحماية المواقع الطبيعية الهامة للتنوع الأحيائي مع إشراك مختلف الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى، حيث أعد المركز الخارطة الوطنية للمناطق المحمية 30×30 التي أُعْلِن عنها في عام 2021م خلال مبادرة السعودية الخضراء التي كان إحدى ركائزها الرئيسية حماية 30% من مساحة المملكة البرية والبحرية بحلول عام 2030، وذلك قبل إعلان اتفاقية التنوع الأحيائي التابعة للأمم المتحدة للنسبة نفسها لتصبح هدفًا عالميًا لجميع الدول الأعضاء الاتفاقية.
وأَضاف الدكتور قربان أنه أُعِدَّت خارطة طريق على مرحلتين: المرحلة الأولى تنتهي بنهاية عام 2025، أما المرحلة الثانية فتنتهي بنهاية 2030 حيث سيتم حماية 30% من مساحة المملكة البرية، و 30% من مساحة المملكة البحرية، ومن المنتظر أن تسهم هذه المناطق المحمية في الخارطة الوطنية بحماية جميع المناطق الهامة للتنوع الأحيائي من الأنظمة البيئية الموجودة في المملكة.
وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أن عقد المنتدى يؤكد التزام المملكة بتحقيق اتفاقية 30 ×30 بطريقة فعّالة، ومرتبطة بالإطار العالمي للتنوع الأحيائي، والاستراتيجية الوطنية للبيئة ومبادرة السعودية الخضراء، في ظل حرص المملكة على مساندة الجهود التي تسهم في تحقيق الطموحات العالمية لتعزيز حماية البيئة والتنوع الأحيائي واستدامتهما لضمان مستقبل أفضل للعالم وللأجيال القادمة، لافتًا النظر إلى أن “المنتدى يوفر منصة تجمع قادة إدارة المناطق المحمية وأنظمة المناطق المحمية في العالم، لبناء آليات تواصل ونقل المعرفة بين الخبراء والتأكد من أن الأعمال تتم وفق المعايير المعتمدة.
وقال الدكتور قربان “إننا نحرص على بناء علاقات مع الخبرات الدولية، والبقاء على اتصال بهم والاستعانة بخبراتهم لتقديم المشورة في تخطيط وإدارة المناطق المحمية، لأن ذلك سيقودنا نحو إنشاء مناطق محمية فعّالة، وذات أثر كبير على المستوى البيئي والاجتماعي والتنموي”.
يُذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعمل منذ تأسيسه عام 2019م على تنفيذ خطط للتصدي للأخطار المحدقة بالحياة الفطرية البرية والبحرية، انطلاقاً من رؤيته التي يسعى من خلالها إلى الوصول إلى “حياة فطرية وتنوع أحيائي ونظم بيئية برية وبحرية مزدهرة ومستدامة”، حاملاً رسالة تتضمن: “الحفاظ على الحياة الفطرية والتنوع الأحيائي والنظم البيئية وتنميتها من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية في برامج شاملة وفاعلة لتحقيق الاستدامة البيئية وتعظيم الفوائد الاجتماعية والاقتصادية”.

مقالات مشابهة

  • الموارد الطبيعية في الإقليم: لا نتحمل مسؤولية فشل تصدير النفط وندعو لتسهيل استئناف الصادرات
  • في قضية الممثلة الإباحية.. جبل من الأدلة تضع ترامب أمام مفترق طرق
  • في تقليد جديد للهيئة.. "الوطنية للصحافة" تكرم رؤساء مجالس الإدارات والتحرير السابقين
  • في تقليد جديد للهيئة.. "الوطنية للصحافة" تكرّم رؤساء مجالس الإدارات والتحرير السابقين
  • في قضية الممثلة الإباحية.. جبل من الأدلة لا يضمن إدانة ترامب
  • شخص واحد فقط يمكنه إنقاذ ترامب من الإدانة في قضية الرشوة.. من هو؟
  • جيمس جان يعترف بدور زاك شنايدر الايجابي في توليه إدارة DC
  • صحيفة أمريكية:ماذا سيحدث إذا أدين ترامب قبل انتخابات نوفمبر؟
  • تدشين منتدى المحميات الطبيعية “حِمى” بمشاركة محلية ودولية
  • غداً انطلاق فعاليات منتدى المحميات الطبيعية “حِمى”