وجدت هيئة محلفين الولايات المتحدة الامريكية أن الرئيس السابق للجمعية الوطنية للسلاح واين لابيير أساء إدارة مجموعة حقوق السلاح وكلفها ملايين الدولارات من خلال الإنفاق المسرف لدعم أسلوب حياة مترف، وأوصت بسداد 4.35 مليون دولار.


وفي قضية فساد مدني رفعتها المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، أوصت هيئة المحلفين المكونة من ستة أشخاص في مانهاتن أيضًا بأن يقوم ويلسون فيليبس، أمين صندوق هيئة الموارد الطبيعية السابق والمدير المالي، بسداد مليوني دولار للمجموعة بسبب سوء إدارته.

ووجدت هيئة المحلفين أن المدعى عليه الآخر، وهو السكرتير الحالي لجمعية السلاح الوطنية والمستشار العام جون فريزر، لم يلحق الضرر بالمجموعة ماليا.


في دعوى قضائية عام 2020، اتهم جيمس جمعية السلاح الوطنية بالسماح لكبار المسؤولين التنفيذيين بتحويل ملايين الدولارات إلى الكماليات، وتحويل المجموعة إلى 'عالم واين' حيث استمتع لابير بطائرات خاصة ورحلات باهظة الثمن وفورة تسوق في بيفرلي هيلز.


وقال جيمس أيضًا إن هيئة الموارد الطبيعية تجاهلت الحاجة إلى موافقة مجلس الإدارة للتنازل عن تضارب المصالح والموافقة على المعاملات الداخلية.

واضاف جيمس في بيان: 'اليوم، بعد سنوات من الفساد المستشري والتعامل الذاتي، تمت محاسبة واين لابيير وجمعية السلاح الوطنية أخيرًا'.
وجد المحلفون أن LaPierre تسبب في أضرار بقيمة 5.4 مليون دولار لهيئة الموارد الطبيعية، لكنه سدد 1.05 مليون دولار.
ولم يستجب محامو المتهمين الأفراد على الفور لطلبات التعليق.


ووصف محامو الدفاع الدعوى بأنها جزء من 'مطاردة سياسية' لأن جيمس، وهو ديمقراطي، لم يعجبه ما تدافع عنه جمعية السلاح الوطنية وأراد إسكاتها.

وواجه لابيير (74 عاما) إقالة محتملة قبل الاستقالة في يناير/كانون الثاني بعد أكثر من 32 عاما كرئيس تنفيذي.
لقد قام ببناء جمعية السلاح الوطنية لتصبح قوة سياسية، متحالفة في كثير من الأحيان مع الجمهوريين، والتي ضغطت على واشنطن ومجالس الولايات لتوسيع حقوق السلاح، حتى مع تصاعد عمليات إطلاق النار الجماعية في جميع أنحاء البلاد.
لكن المجموعة التي قادها ذات يوم واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة، مع انخفاض الإيرادات بنسبة 44% منذ عام 2016 وانخفاض العضوية بنحو الثلث منذ عام 2018، وفقًا لأوراق المحكمة المقدمة العام الماضي.
وقالت هيئة الموارد الطبيعية في بيان لها إن الحكم الصادر يوم الجمعة أكد أن المجموعة 'وقعت ضحية بعض البائعين السابقين و'المطلعين' الذين أساءوا الثقة' التي منحتها لهم.
وبدأت هيئة المحلفين مداولاتها في 16 فبراير/شباط واحتاجت إلى خمسة أيام لإصدار توصياتها.
أصبحت NRA منذ عام 1871 منظمة غير ربحية مسجلة في نيويورك، مما يعني أنه يجب استخدام أصولها لتعزيز الاحتياجات الخيرية وخدمة الأعضاء.
في مرافعتها الختامية للولاية، قالت مساعدة المدعي العام مونيكا كونيل إن جمعية السلاح الوطنية، باعتبارها مؤسسة خيرية، كان ينبغي أن تنفق الأموال لتعزيز مهمتها، وكانت تتفادى اللوم بعد أن تم القبض عليها ويداها في جرة البسكويت.
قال كونيل: 'إن القول بأنك آسف الآن، والقول ربما ستعيد بعضًا من ملفات تعريف الارتباط هذه، لا يعني أنك لم تأخذ ملفات تعريف الارتباط'.
سعى جيمس في الأصل إلى حل جمعية السلاح الوطنية، لكن كوهين قضت في عام 2022 بأنها لم تظهر ضررًا عامًا كافيًا لتبرير 'عقوبة الإعدام للشركات'.
وفي شهادته الشهر الماضي، اعترف لابيير بأنه كان ينبغي عليه أن يخبر مجلس إدارة هيئة الموارد الطبيعية عن الإجازات التي قضاها مع أحد منتجي هوليوود في نفس الوقت تقريبًا الذي بدأت فيه هيئة الموارد الطبيعية دفع رسوم أعلى بموجب عقد مع شركة يملكها المنتج.
لكن لابيير أكد أن هيئة الموارد الطبيعية خضعت 'لتصحيح المسار' لتحسين المحاسبة في عام 2018، وأن جيمس كان ينبغي أن 'يربت على ظهورنا للعمل الذي قمنا به'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة بيفرلي هيلز هیئة المحلفین

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية الدكتور خالد زين عبدالله باجمال، وعضو مجلس الإدارة عبدالله بن أحمد بالبيد، والمدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن بن سعد الجهني.

 

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن بندر يستقبل أمين المنطقة الشرقية 25 يوليو 2024 - 1:45 مساءً ارتفاع حصيلة ضحايا انزلاق التربة في إثيوبيا إلى 257 شخصًا 25 يوليو 2024 - 1:15 مساءً

 

وتسلّم سموّه خلال اللقاء، نسخةً من التقرير النصف سنوي للعام 2024م، المتضمن مشاريع ومنجزات الجمعية والخدمات المقدمة لكفالة 933 يتيماً ويتيمة، وبرامج الرعاية الاجتماعية لـ 696 أسرة متعففة، ورعاية 1055 حالة صحية، إضافة إلى شراكة الجمعية في مجال “الإسكان التنموي” مع وزارة البلديات والإسكان، كما تضمن التقرير جهود الجمعية في مجالات التطوع، ومشاريعها الدائمة والموسمية وخدمة ضيوف الرحمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يوليو 2024 - 1:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يوليو 2024 - 1:11 مساءًوكيل إمارة الرياض: حديقة الملك عبدالعزيز ستصبح أحد الروافد البيئية السياحية الجاذبة للمنطقة أبرز المواد25 يوليو 2024 - 12:56 مساءًنائب أمير نجران يطلع على تقرير عن سير العمل في العمليات المشتركة أبرز المواد25 يوليو 2024 - 12:52 مساءًالمغرب يفوز على الأرجنتين بعد “ساعتين” من عدم اليقين أبرز المواد25 يوليو 2024 - 12:51 مساءًأولمبياد باريس.. مصر تتعادل مع الدومنيكان دون أهداف أبرز المواد25 يوليو 2024 - 12:43 مساءًميناء الملك عبد العزيز: ارتفاع إجمالي الحاويات الصادرة والواردة بنسبة 37.40%25 يوليو 2024 - 1:11 مساءًوكيل إمارة الرياض: حديقة الملك عبدالعزيز ستصبح أحد الروافد البيئية السياحية الجاذبة للمنطقة25 يوليو 2024 - 12:56 مساءًنائب أمير نجران يطلع على تقرير عن سير العمل في العمليات المشتركة25 يوليو 2024 - 12:52 مساءًالمغرب يفوز على الأرجنتين بعد “ساعتين” من عدم اليقين25 يوليو 2024 - 12:51 مساءًأولمبياد باريس.. مصر تتعادل مع الدومنيكان دون أهداف25 يوليو 2024 - 12:43 مساءًميناء الملك عبد العزيز: ارتفاع إجمالي الحاويات الصادرة والواردة بنسبة 37.40% الأمير سعود بن بندر يستقبل أمين المنطقة الشرقية الأمير سعود بن بندر يستقبل أمين المنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الملك جيمس» يبدأ الحملة الأميركية من ليل!
  • الموارد المائية: واقع التصحر في العراق افضل من السابق
  • العُلا تتألق بوجهتين متميزتين على قائمة مجلة تايم الأمريكية لأعظم الأماكن في العالم
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن استبدال عضو في مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي
  • محافظ جدة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية
  • فطر الخرطوم.. الأسود
  • كيف نجح الرئيس السيسي في تنويع مصادر السلاح للجيش؟.. اللواء سمير فرج يُجيب (فيديو)
  • التعريف بخطة إدارة محميتي الظاهرة و"واحة البريمي"
  • "العمل" تستعرض أثر تحديات العولمة على استدامة المشروعات الوطنية.. ونقاشات واسعة لإعادة هندسة عمليات إدارة المورد البشري
  • محافظ الطائف يلتقي الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات