زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

ترأس سمير كودار أشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش بحضور فريد شوراق والي الجهة علاوة على أعضاء اللجنة والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير العام للمصالح بالجهة و مدير وأطر الوكالة.

وتضمن جدول أعمال الدورة 3 نقاط وهي تقديم عرض وضعية تنفيذ الميزانية برسم سنة 2023 ، تقديم عرض مشروع الميزانية للسنة المالية 2024 للمناقشة والمصادقة ، تقديم عرض حول وضعية تقدم المشاريع التي تشرف عليها الوكالة.

كما تم الاستماع إلى عرض برنامج مفصل لعمل لوكالة لسنة 2024 والذي يضم مشاريع مهيكلة مندرجة في عدة مجالات كمجال الماء من خلال البرنامج الجهوي للتزود بالماء الصالح للشرب والري 2020/2027 وميادين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتأهيل البنية التحتية بجهة مراكش اسفي.

وبعد تدارس جميع النقاط المدرجة في جدول الاعمال، تمت المصادقة عليها بالإجماع.

كما شكل انعقاد الدورة العادية مناسبة نوه خلالها الوالي بالجهود المبذولة من طرف الجهة وطبيعة المشاريع المعتمدة ضمن برنامج التنمية الجهوية، كما نوه بجهود الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع كذراع تنفيذي لجهة مراكش اسفي في تنزيل المشاريع التنموية داعيا لمضاعفة وتكاثف الجهود لإنجاز المشاريع بالجودة المطلوبة ووفق البرامج والآجال المحددة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعترف: "الأونروا" ليست منظمة إرهابية

انتقدت الولايات المتحدة بشدة الأربعاء مشروع قانون إسرائيليا يصف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بأنها "منظمة إرهابية".

رشيدة طليب.. أول فلسطينية في الكونجرس تتحدى أمريكا ونتنياهو الإمام الخامنئي : أمريكا تساند الصهاينة ضد حركة حماس لكنهم لن يركعوها

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافة إن "الأونروا ليست منظمة إرهابية ونحن نحض الحكومة الإسرائيلية والكنيست على تعليق إقرار هذا التشريع".

وأعتبر أن "هجمات الحكومة الإسرائيلية على الأونروا غير ضرورية إطلاقا لأنها "لا تدفع قدمًا بقضية إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة"، مؤكدًا أن واشنطن تواصل دعم عمل الوكالة.

وتضم الأونروا أكثر من 30 ألف موظف يعملون في خدمة 5,9 ملايين فلسطيني في المنطقة.

وعلقت الولايات المتحدة مساهمتها المالية للوكالة بعد ورود اتّهامات لم تُثبت إسرائيل صحتها، تتعلق باحتمال تورط بعض موظفي الأونروا في هجوم 7 أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، يحظر القانون الأميركي على واشنطن الإفراج عن أموال للوكالة.

في المقابل، استأنفت بلدان عدة مساهماتها للوكالة، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا والاتحاد الأوروبي والسويد واليابان وفرنسا.

مقالات مشابهة

  • رئيس «القومي للمسرح»: أنتجنا فيلما سينمائيا عن سميحة أيوب دون مقابل
  • مدير وكالة تنفيذ المشاريع بكلميم لـRue20: مشاريع السدود ستقطع مع أزمة العطش بالجهة
  • الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية: مشاركة المرأة في الرياضة أعادت لنا الميداليات .. فيديو
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم قرب منطقة المغطس (صور)
  • العمالة غير المُنتظمة.. «أشغال شاقة» حتى آخر العمر
  • فلسطين ضيف شرف.. مشاركة مصرية وعربية في الدورة الأولى لمعرض العاصمة للكتاب
  • تضارب المصالح.. مستشارون بجماعة مراكش يغرفون من المال العام باسم المجتمع المدني
  • واشنطن تعترف: "الأونروا" ليست منظمة إرهابية
  • أميركا: الأونروا ليست منظمة إرهابية
  • اليونسكو تستعد لرفع موقع أبو مينا بالإسكندرية من مواقع التراث المهددة العام القادم