زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

ترأس سمير كودار أشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش بحضور فريد شوراق والي الجهة علاوة على أعضاء اللجنة والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير العام للمصالح بالجهة و مدير وأطر الوكالة.

وتضمن جدول أعمال الدورة 3 نقاط وهي تقديم عرض وضعية تنفيذ الميزانية برسم سنة 2023 ، تقديم عرض مشروع الميزانية للسنة المالية 2024 للمناقشة والمصادقة ، تقديم عرض حول وضعية تقدم المشاريع التي تشرف عليها الوكالة.

كما تم الاستماع إلى عرض برنامج مفصل لعمل لوكالة لسنة 2024 والذي يضم مشاريع مهيكلة مندرجة في عدة مجالات كمجال الماء من خلال البرنامج الجهوي للتزود بالماء الصالح للشرب والري 2020/2027 وميادين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتأهيل البنية التحتية بجهة مراكش اسفي.

وبعد تدارس جميع النقاط المدرجة في جدول الاعمال، تمت المصادقة عليها بالإجماع.

كما شكل انعقاد الدورة العادية مناسبة نوه خلالها الوالي بالجهود المبذولة من طرف الجهة وطبيعة المشاريع المعتمدة ضمن برنامج التنمية الجهوية، كما نوه بجهود الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع كذراع تنفيذي لجهة مراكش اسفي في تنزيل المشاريع التنموية داعيا لمضاعفة وتكاثف الجهود لإنجاز المشاريع بالجودة المطلوبة ووفق البرامج والآجال المحددة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وكالة بيت مال القدس تنظم الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين فعاليات الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، تحت شعار: "من أجل ترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد".

 

وذكرت الوكالة في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أن محاكاة القمة، التي تنعقد أياما قبل الدورة 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في بانجول عاصمة غامبيا، ما بين 4 و 5 مايو 2024، سي شارك فيها أطفال مغاربة وفلسطينيون، مع أطفال من جنسيات تنتمي لعدد من الدول الأعضاء في المنظمة، للتداول في عدد من المواضيع ذات الصلة بشعار الدورة، بحضور أطفال من جنسيات غربية، بصفة مراقبين.

 

وأوضح البلاغ أن وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي تهتم بإشراك الناشئة في مطارحة الأفكار التي تهم الأجيال واستثمارها في المشاريع والبرامج الموجهة للطفولة الفلسطينية في القدس، ضمن برنامج عمل الوكالة وفي إطار اختصاصاتها.

 

لذلك، - يضيف المصدر نفسه- تنظم الوكالة، سنويا، محاكاة القمة الدولية السنوية للطفولة من أجل القدس، ضمن الأنشطة الخاصة بنادي "أطفال من أجل القدس"، وتكون عبارة عن تجمع تربوي وتعليمي لتلاميذ المدارس، من جنسيات مختلفة، ممن تترواح أعمارهم ما بين 10 و 15 سنة، للنقاش وتبادل الأفكار حول مواضيع مختارة تشغل بالهم وتستأثر باهتمامهم.

 

وأشار البلاغ إلى أن الوكالة، وهي مؤسسة اجتماعية وإنسانية، تستثمر كل جهودها لترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد، ونبذ العنف والكراهية، وهو ما ينسجم مع الشعار الذي اختارته للدورة الرابعة وللدورات التي سبقتها.

 

وتابع أن أشغال مداولات محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس تبدأ بورشات التعارف وتبادل المعلومات والمعارف بين المشاركين حول تمثلاتهم عن مفاهيم السلام والأمن والعيش الواحد، وتنتهي بتسجيل الم خرجات التي خل صوا إليها استنادا إلى قناعاتهم ومداركهم، ضمن البيان الختامي للدورة.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في افتتاح الدورة الـ 54 للجنة الدستور الغذائي بالصين
  • بالصور.. صادي يترأس إجتماع المكتب الفيدرالي بمقر الفاف
  • رئيس القومية لسلامة الغذاء يشارك في افتتاح الدورة الـ 54 للجنة الدستور الغذائي بالصين
  • وكالة بيت مال القدس تنظم الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس
  • الشماعية: النسخة الأولى للمسابقة الجهوية لكأس الحسن الثاني للفروسية
  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب
  • الأمين العام للخارجية يترأس الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين الجزائر وجنوب افريقيا
  • مصر تشارك في الدورة 27 للجنة تسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية
  • مصر تشارك بالدورة السابعة والعشرين للجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية
  • مراكش تحتضن البطولة الجهوية للشبان والصغار للجيدو