زنقة20ا علي التومي

قرر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي منح ترقية استثنائية في الدرجة لحارس أمن، كان يعمل بالهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، وتوفي جراء حادثة سير خلال مزاولته لمهامه النظامية في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وقد كلف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية إلى رتبة مقدم شرطة في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

ومن المقرر تشييع جنازة الفقيد عصر اليوم السبت في موكب رسمي، مسجى بالعلم الوطني ويحمله شرطيون بزيهم الوظيفي، مع مباشرة إجراءات الدفن بمسقط رأسه بمنطقة العونات بإقليم سدي بنور.

وكان الشرطي الفقيد يزاول مهامه بمدينة الرباط عندما صدمه أحد مستعملي الطريق، الذي كان يسير في الاتجاه الممنوع، ولاذ بالفرار من مكان الحادث قبل أن يتم ضبطه وإخضاعه لإجراءات البحث القضائي.

ويأتي منح هذه الترقية الاستثنائية للشرطي الضحية، في سياق الاهتمام الموصول والعناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها ولأفراد عائلاتهم، خصوصا أولئك الذي يقدمون تضحيات جليلة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل - التعديل الوزاري 2024: مفاجاءات مصطفى بكري.. وهذه توقعات ترقية رجال الصف الثاني

بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، جاءت تأكيدات أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي أمامها أحد خيارين، إما تقدم استقالتها، وهنا سيكلف الرئيس رئيس حكومة جديدا استنادًا إلى نص المادة 146 من الدستور، على أن يعرض تشكيلها على مجلس النواب للموافقة عليها، أو أن يجري رئيس الحكومة الحالي تعديلا وزاريا مع احتفاظه بمنصبه استنادًا إلى المادة 147 من الدستور.

المعلومات اليالفة كان قد كتبها الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر حسابه الشخصي في مطلع شهر إبريل، بمنصة إكس، والتي جاءت في إطار الحديث عن تعديل دستوري جديد.

وكان بكري، قد أكَّد حسب منشوره أنَّ التكهنات عديده، والمعلومات متضاربه، إلا أن اجتماع الحكومة سيكون كاشفًا للكثير من المعلومات.

موعد التعديل الوزاري 2024

فيما يتعلق بموعد التعديل الوزاري لعام 2024، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المجلس ليس له دور في الإعلان عن التعديل الوزاري. وأشار إلى وجود تكهنات عديدة من بعض الأطراف بشأن تعديل وزاري مرتقب في الحكومة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "MBC مصر"، مساء الجمعة، أوضح الحمصاني أن مسألة التعديل الوزاري لعام 2024 تعود لمؤسسة الرئاسة وأن مجلس الوزراء غير مخول بالإعلان عن هذا الأمر.

جديد التعديل الوزاري 2024

التعديل الوزاري الجديد في مصر يثير الكثير من الانتباه والتكهنات، حيث أكد بكري أن بعض الوزراء الذين تم تعيينهم في آخر تعديل وزاري في أغسطس 2022، لن يتضمنهم التعديل الوزاري الجديد لعام 2024.

توقعات: التعديل الوزراري 2024 سيصيب رجال الصف الثاني 

وأوضح مصطفى بكري، أن بعض وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم، في حين سيتم تغيير البعض الآخر، كما أشار إلى أن بعض رجال الصف الثاني في عدد من الوزارات سيتم ترقيتهم إلى مراكز وزارية.

وفيما يتعلق بآخر أخبار التعديل الوزاري الجديد في مصر، كشف بكري عن أن هناك شخصيتان من مجلس النواب تم طرح أسمائهما لتولي منصب الوزير في وزارتين خدميتين، إلا أن أمرهما لم يحسم بعد بشكل نهائي.

وأخيرًا، أشار إلى وجود وزير شاب يثير حديثًا حول احتمال تركه لمنصبه، إلا أن كل المؤشرات تؤكد بقاءه في موقعه، نظرًا لنجاحه في حل العديد من الأزمات وتحقيق النجاحات على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي.

هؤلاء اعتذروا عن المنصب

وبشأن التعديل الوزاري الجديد، كشف الإعلامي مصطفى بكري ملامح التعديل مشيرًا إلى أن هناك أكثر من وزير طلبوا الإعفاء من مناصبهم لأسباب صحية، فيما أثبت البعض الآخر كفاءتهم في الأداء وربما يتولوا مواقع ووزارات أكثر أهمية.

وشدد بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، على أن الدولة في الظروف الحالية تحتاج إلى التكاتف خلف القيادة السياسية، لافتا إلى أن الدولة تسعى لتوفير الأفضل وعبور الأزمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وبحسب مصطفى بكري، فإنَّ مؤشرات بقاء بقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لمجلس الوزراء، باتت واضحة، لرجل يرأس الحكومة منذ يونيو 2018.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني للشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني
  • حاول إخافته.. لقطات تظهر أنطونيو روديغر يمازح شرطياً على هامش مباراة ريال مدريد وبرشلونة
  • باريس سان جيرمان يكرم ماركينيوس كأكثر اللاعبين تمثيلا للنادي
  • وزير الصحة يعتمد كشوف الترقية بالاختيار وشملت ترقية 635 موظفاً
  • فحص طيبي لحارس الأهلي لحسم موقفه من مباراة العودة أمام مازيمبي
  • عبد الله ممدوح يمنح مصر الذهبية الأولى بالدوري العالمي للكاراتيه
  • افتتاح الدورة التكوينية المنظمة من طرف وزارة الثقافة لفائدة اطارات مديرية الأمن
  • المملكة الاستثنائية
  • عاجل - التعديل الوزاري 2024: مفاجاءات مصطفى بكري.. وهذه توقعات ترقية رجال الصف الثاني
  • إصابة 5 أشخاص في حادث مرور ببلدية شلغوم العيد في ميلة