شاركت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، اليوم السبت، في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية؛ لبحث سبل تعاون جديدة في عدد من القطاعات، منها “الصناعة، والتجارة، والزراعة، والنقل، واللوجستيات، والخدمات، والطاقة”، وغيرها من الفرص المتاحة.

عقد الاجتماع بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، رفعت أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، سمير عبد الله ناس رئيس اتحاد الغرف العربية ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، الدكتور خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية.

الغرف التجارية: الثوم موجود في الأسواق بسعر 30 جنيها اتحاد الغرف التجارية يرحب بمشروع رأس الحكمة: يسهم في تدبير طلبات المستوردين

وشارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة بحضور شريف يحيي نائب رئيس الغرفة، وعماد قناوي عضو مجلس ادارة الغرفة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى جانب مشاركة عدد من رؤساء الغرف التجارية الصناعية وقيادات المال والأعمال من الدول العربية وتركيا.

وبدأ الاجتماع  بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الأبرياء في غزة.

وتناولت المباحثات، سبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين الدول العربية وتركيا من خلال تعاون ثلاثي لتنمية العلاقات بين اتحادات الغرف في الدول العربية وتركيا، وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة وغير المستغلة لتكامل الأدوار، والانتقال من التعاون الثنائي إلى التعاون الثلاثي، والتصدير لأسواق إفريقيا والاتحاد الأوروبي وغيرها من مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر- والتي تتجاوز 3 مليارات مستهلك- دون جمارك، وبمكون محلى 45% شامل التصنيع والتعبئة.

واكد الاجتماع أهمية نشر النماء والتنمية لأبناء الشعوب العربية وتركيا خلال هذه المرحلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية النقل واللوجيستيات أحمد الوكيل اخبار مصر مال واعمال مصر وتركيا العربیة وترکیا اتحاد الغرف

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الاقليمية تشارك بالمنتدى الوطني الخامس عشر للإعاقة برعاية ملك المغرب

غادر القاهرة فجر اليوم الدكتور عماد محي الدين مدير قطاع الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، متوجها للعاصمة المغربية الرباط لتمثيل الرئاسة الاقليمية والمشاركة بمحاضرة هامه عن الاولمبياد الخاص والدور الذى يلعبه من خلال الرياضات الأولمبية التي يمارسها ذوي الاعاقة الفكرية بدول المنطقة.

 

 وذلك  في المنتدى الوطني الخامس عشر للإعاقة تحت الرعاية  السامية  لصاحب الجلالة محمد السادس ملك المغرب . ويقام المنتدى  منذ عام  2008 و الذي يعتبر حدثا علميا، ثقافيا ورياضيا لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم إضافة الى الجمعيات والمهنيين العاملين في المجال.
ويقام المنتدى الوطني خلال احتفالات المغرب باليوم الوطني للإعاقة وذلك في الفترة من 16 وحتى 19 ابريل ، ويقام المنتدى تحت عنوان  رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة رافعة للتنمية الدامجة  علاج وتميز ، وسوف يقوم د. عماد  بإلقاء محاضرة علمية تحت عنوان اهمية الرياضة للأشخاص ذوي الاعاقة: التأثير النفسي والاجتماعي والتربوي على الاعاقة الفكرية والحركية 
وكان المنتدى قد وجهة دعوات لعدد من الخبراء  من المنظمات الدولية والمؤسسات الجامعية  والخبراء في مجال الإعاقة إضافة الى  المجتمع المدني  والقطاع الحكومي والخاص ويهدف المنتدى من اقامته الى تعزيز حقوق ذوي الاعاقة من اجل حصولهم على كافة أشكال الرعاية على مختلف الأصعدة .

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الاقليمية تشارك بالمنتدى الوطني الخامس عشر للإعاقة برعاية ملك المغرب
  • هل تزيد أسعار الدواء 50%؟.. اتحاد الغرف التجارية يفجر مفاجأة
  • عاجل.. انخفاض سعر الأرز 23 % فى الأسواق المصرية
  • مفاجأة صادمة.. شعبة الأدوية تطالب برفع الأسعار 50% |فيديو
  • تصل لـ50%.. الغرف التجارية تزف بشرى للمصريين بخصوص انخفاض الأسعار| فيديو
  • ساندوتش الفول أبو 10 جنيه هيرخص..مبادرة الحكومة مع أصحاب المحلات لخفض الأسعار
  • بينها الزيت والمكرونة.. تفاصيل انخفاض أسعار السلع والعودة لقائمة 2023
  • منها الزيت والمكرونة .. تفاصيل انخفاض أسعار السلع والعودة لقائمة 2023| فيديو
  • الغرف التجارية: الانخفاضات في أسعار السلع مستمرة
  • الغرف التجارية: انخفاض سعر طن الدقيق بقيمة 2000 جنيه.. تفاصيل