واصل الفتح الرياضي نتائجه الإيجابية، عقب انتصاره بهدف نظيف على الشباب الرياضي السالمي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، في افتتاح لقاءات الجولة 21 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية، حيث بحث كل فريق عن هدف التقدم، دون التمكن من تحقيق المراد، ليتواصل الشد والجذب بين الطرفين، إلى غاية الدقيقة 76، التي عرفت افتتاح التهديف من قبل الفتح الرياضي عن طريق اللاعب حميد أحداد، في الوقت الذي لم يفلح الشباب الرياضي السالمي في إدراك التعادل، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار أبناء جمال السلامي بهدف نظيف.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، متأخرا بثمان نقاط عن الجيش الملكي الوصيف، وتسع نقاط عن المتصدر الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة 19 في الرتبة ما قبل الأخيرة، مبتعدا بخمس نقاط عن يوسفية برشيد الأخير، وعلى بعد نقطة واحدة من حسنية أكادير المتواجد في المركز 14.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي الفتح الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الشباب الرياضي السالمي الفتح الرياضي الشباب الریاضی السالمی الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب

تستأنف غدا الإثنين، منافسة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء مباريات الجولة 28، بعد توقف دام لأكثر من أسبوعين، وسط صراع كبير على اللقب والبقاء، مع تبقي 3 جولات فقط على إسدال الستار.

وستلعب مبارتان من الجولة 28 غدا الإثنين، حيث سيواجه المغرب الفاسي نظيره حسنية أكادير، على الساعة السادسة مساء، بملعب الحسن الثاني، فيما سيلعب الاتحاد الرياضي التوركي مع المغرب التطواني، بداية من الساعة الثامنة مساء، بملعب مولاي الحسن بالرباط.

وستجرى باقي اللقاءات بعد غد الثلاثاء، على الساعة السابعة مساء، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، سواء في مقدمة الترتيب، الذي يعرف منافسة ثنائية على اللقب، أو في أسفله، الذي يعرف تنافسا بين سبعة فرق حسابيا على البقاء ضمن قسم الصفوة.

ويتنافس كلا من الجيش الملكي المتصدر برصيد 64 نقطة، والرجاء الرياضي الوصيف بما مجموعه 63 نقطة، على لقب البطولة الاحترافية لهذا الموسم، حيث يحتدم بينهما الصراع مع اقتراب نهاية الموسم الرياضي الحالي، في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية.

وفي أسفل الترتيب، تتنافس سبعة فرق حسابيا على البقاء، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد طنجة، الشباب الرياضي السالمي، شباب المحمدية، مولودية وجدة، يوسفية برشيد، وبنسبة أقل حسنية أكادير والمغرب الفاسي.

ويبدأ الصراع على البقاء في القسم الاحترافي الأول، من المركز العاشر الذي يحتله المغرب الفاسي برصيد 30 نقطة، بما أنه يبتعد عن المركزين المؤديين للقسم الاحترافي الثاني بما مجموعه 6 نقاط، في الوقت الذي تبقت 9 نقاط ملعوبة على رقعة الميدان في المباريات الثلاث المتبقية.

ويظهر جليا من خلال الترتيب الحالي للبطولة الاحترافية، أن المباريات الأخيرة للفرق المعنية بالهبوط ستكون مثيرة، حيث سيحتدم الصراع بين الفرق السبعة خلال الجولات الثلاث المتبقية، إذ من الممكن أن تضمن بعضها البقاء بعد إجراء مباريات الجولة 28.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الصراع على اللقب

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب
  • كاربوني: نؤمن بحظوظنا حتى «النهاية»!
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة الـ 27).. الرجاء يتغلب على نهضة بركان (3-0)
  • الرجاء الرياضي يتغلب على نهضة بركان
  • البطولة.. الرجاء البيضاوي يشدد الخناق على المتصدر الجيش الملكي بانتصاره على نهضة بركان بثلاثية نظيفة
  • لاعبو الأخضر يجرون فحوصات طبية الخميس المقبل
  • الليلة.. الأهلي يواجه الفتح الرباطي في أولى مباريات الـ BAL
  • المنتخب الوطني المغربي رجال لأقل من 18 سنة يخوض دورياً دولياً بإنجلترا
  • وزيرة الهجرة تشهد افتتاح الملتقى الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة ونائب محافظ الإسماعيلية يشهدان افتتاح ملتقى شباب المصريين بالخارج