صدى البلد:
2024-07-27@01:25:59 GMT

سر رفع علم مصر على المخيمات في غزة.. فيديو

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

تحدث العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عن المخيم المصري الثاني في رفح وخان يونس لدعم النازحين الفلسطينيين.

آثار الدمار على مخيم الشابورة المكتظ في رفح مصادر للقاهرة الإخبارية: مصر تقيم معسكر النازحين 2 بخان يونس بسعة 400 خيمة

وقال العميد سمير راغب الخبير العسكري ورئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "هذا المخيم سيكون متكامل ويضم جميع المرافق، فضلا عن توزيع كراتين غذائية على الأهالي".

 

وأضاف: "الأسبوع الماضي تم توزيع 3 آلاف كرتونة على الأهالي من قبل الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع السلطات المحلية الفلسطينية"، موضحا: "المخيم سيضم نحو 4000 شخص".

 

واسترسل: "المخيمات التي تقيمها مصر جزء مهم لدعم الأشقاء في فلسطين، والهلال الأحمر المصري هو من يقوم ببناء تلك المخيمات"، موضحا: "رفع العلم المصري على المخيمات للتمييز وللحماية من أجل عدائيات، ومصر لها مختلفة لدى الجانب الإسرائيلي عن أي موضوع آخر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير راغب المخيم المصري رفح خان يونس الهلال الأحمر المصري العميد سمير راغب النازحين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: 14 % فقط من النازحين في العراق يقيمون في المخيمات

25 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أشارت منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR في تقرير لها عن الظروف الإنسانية والمساعدات المقدمة لنازحين وعائدين في العراق فضلا عن لاجئين يستضيفهم البلد، بان هناك ما يزيد على مليون نازح عراقي بينهم 143 ألف نازح فقط يقيمون في مخيمات مع السعي لإيجاد حلول مستدامة لهم تمهيدا وقبيل غلق المخيمات، في وقت يستضيف فيه البلد 315 ألف لاجئ 90% منهم سوريين وان 93% منهم ذكروا انهم لا ينوون العودة خلال فترة الـ 12 شهرا القادمة.

وتذكر المنظمة الدولية في تقريرها انه اعتبارا من نهاية كانون الأول عام 2024 يوجد في العراق ما يزيد على 1 مليون نازح 14% منهم فقط (بواقع 143 ألف) يقيمون في 22 مخيما للنازحين غالبيتها في إقليم كردستان. في وقت أعرب فيه النازحون عن عدم استقرار وصعوبة الحصول على خدمات عامة مثل التعليم والصحة او حتى الماء والكهرباء مع انعدام فرص عمل لتحسين المعيشة وقلة الموارد المالية.

وأشار التقرير الى ان عوائق كثيرة تحد من إمكانية رجوع النازحين لمناطقهم الاصلية من اكثرها الاضرار التي لحقت ببيوتهم وانعدام فرص العمل والخدمات وقسم من النازحين القادمين من مخيم الهول في سوريا يواجهون عوائق اجتماعية تمنع إعادة اندماجهم بالمجتمع عند عودتهم بسبب الوصمة التي تلاحقهم بشبهة ارتباطهم بداعش.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • "الدرع يقترب من الجزيرة".. 12 نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بلقب الدوري رسميًا
  • إخراج قائد كتيبة طولكرم من المستشفى الذي تحاصره السلطة الفلسطينية / فيديو
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم
  • شاهد // الرواية الكاملة لاحتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” في البحر الأحمر (فيديو)
  • ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري رسميًا هذا الموسم؟
  • بعد ساعات من زفافه .. مروان عطية يظهر في مران الأهلي
  • يوم صحي مجاني في المخيمات الفلسطينية تأييدا لشعب غزة
  • منظمة دولية: 14 % فقط من النازحين في العراق يقيمون في المخيمات
  • تفوق كاسح لـ«الأحمر».. تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في الدوري الممتاز
  • التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.. بطولات في معركة الرعاية الصحية.. "القدس" الميداني نموذجًا (فيديو)