ينتظر المتابعون، خاصة الأطفال، المسلسل الكرتوني يحيى وكنوز 3 بفارغ الصبر، بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في العامين الماضيين خلال عرضه في الموسم الرمضاني، إذ يتضمَّن العديد من الحكايات التاريخية المتنوعة في العصر الفرعوني، ففي الجزء الأول اكتشف أصحاب المسلسل كلمة سرية تمكنهم من السفر عبر الزمن وخلال أحداث المسلسل يلتقيان بالكثير من الشخصيات التاريخية، أما في الجزء الثاني أحداثه مستوحاة من موكب المومياوات.

نتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير بعض الأماكن التاريخية التي يجب على الآباء اصطحاب أبنائهم لكي تتجول فيها لزيادة وعيهم وثقافتهم من وحى المسلسل والتي جاءت منها المتحف المصري الكبير الذي يُعد من أكبر متحف في العالم التي تكون خاصة بالآثار والحضارة الفرعونية، لذلك  يجب على الآباء اصطحاب الأطفال له من أجل مشاهدة القطع الأثرية المختلفة ومساعدتهم على زيادة ثقافتهم ووعيهم.

المتحف القومي للحضارة المصرية من ضمن الأماكن الأثرية التي تضمنها المسلسل، حيث من الضروري اصطحاب الأطفال لزيارته لكي يتم مشاهدة قطع الآثار الفرعونية والإسلامية والعديد من القطع الأثرية التي تتحدث عن حضارة عصر من العصور القديمة واستطاعت أن تترك بصمة كبيرة في تاريخ مصر.

الأهرامات

أماكن أثرية كثيرة ظهرت في المسلسل ويمكن حث الأطفال على زيارتها، ومنها الأهرامات فهى تعد من أكثر الأماكن الأثرية التي يفضل زيارتها الكبار والصغار من مختلف دول العالم، نظرا لجمالها، لذلك يفضل اصطحاب الأطفال لزيارة للأهرامات بمحافظة الجيزة حتى يتمكنوا من التعرف على تاريخ أجدادهم ويتمتعوا بعظمتها فهذه تعد من الطرق التي عمل على زيادة وعيهم وثقافتهم حول تاريخنا الفرعوني، كما أنه يمكن زيارة المتحف المصري الذي يقع بميدان التحرير، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية.

أبطال مسلسل يحيى وكنوز 

العديد من الفنانين شارك في الجزأين الأول والثاني من مسلسل يحيى وكنوز من بينهم عصام السقا ومحمد ثروت وعلاء مرسي وبثينة هاني وياسر الطوبجي، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، الذين استطاعوا جذب الجمهور خلال الموسمين بأصواتهم المميزة في سرد الأحداث والحكايات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل يحيى وكنوز الأماكن الأثرية الأهرامات المتحف المصري الكبير یحیى وکنوز

إقرأ أيضاً:

قناة السويس تطلق موقع رسمي لمتحفها العالمي

اعلن متحف قناة السويس، عن إطلاق موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو بالتزامن مع احتفال الهيئة بإحياء الذكرى ال68 لتأميم قناة السويس وهي الذكرى الخالدة التي تجسد ملحمة وطنية لإستعادة الدولة المصرية سيادتها وحقها المشروع في إدارة القناة.

ويقام المتحف بالمبنى الإداري الأول لقناة السويس والذي تم ترميمه وتجهيزه ليكون متحفا للقناة شاهدا على أحداث تأميم القناة حيث كان أحد المباني الرئيسية التي سيطرت عليها الإدارة المصرية بعد إعلان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تأميم القناة في خطابه الشهير بالمنشية يوم 26 يوليو 1956.

وتم افتتاح المتحف في ابريل من العام الجاري وفتح ابوابه لاستقبال الالف من المواطنين والسياح والزائرين .

ويرجع تاريخ المبني الذي اقيم المتحف بداخله والمقام بشارع محمد علي احد اهم الشوارع الرئيسية بمدينة الإسماعيلية إلى مايزيد عن 160 عاما حيث شيد عام 1862 ليكون المقر الإداري الأول للشركة العالمية لقناة السويس البحرية، والذي تمت من خلاله إدارة عملية حفر القناة التي استمرت 10 أعوام كاملة من عام 1859 حتى عام 1869م.

وحرصت هيئة قناة السويس على القيام بأعمال الترميم للمبنى التاريخي وإعادته لسابق عهده مع الحفاظ على طرازه المعماري الذي يجمع في تصميمه ما بين الطابع العربي الإسلامي والطابع الأوروبي، بالإضافة إلى الكشف عن الألوان الأصلية للمبنى، وذلك بالتنسيق بين وزارة الآثار و مركز هندسة الآثار والبيئة بكلية الهندسة جامعة القاهرة وبتنفيذ شركة المقاولون العرب المقاول الرئيسي للمشروع. واستغرقت عملية ترميم المبنى وتجهيزه كمتحف بالمقتنيات والقطع الأثرية مايقرب من أربعة سنوات تم خلالها الاستعانة بأحدث تقنيات الترميم وطرق ووسائل العرض المتحفي بما يضاهي المتاحف العالمية .

ويتيح الموقع الرسمي للمتحف التعرف عن قرب على أهمية المتحف ورسالته وقاعاته المختلفة وأبرز مقتنياته، كما يمكن تصفح الأخبار والتعرف على أنشطة المتحف و الفعاليات التي ينظمها في المناسبات والأحداث المختلفة، فضلا عن مواعيد العمل وأسعار التذاكر وغيرها.

يمكن تصفح الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

https://scamuseum.suezcanal.gov.eg/Home/arabic/Pages/default.aspx

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تطلق موقع رسمي لمتحفها العالمي
  • العُلا تتألق بوجهتين متميزتين على قائمة مجلة تايم الأمريكية لأعظم الأماكن في العالم
  • صناع مسلسل جودر فى ضيافة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
  • مؤلف مسلسل جودر: «المتحدة صنعت سقفا للإنتاج لن يضاهيه أحد»
  • بعد انتهاء تصويره.. قصة وموعد عرض مسلسل سراب لـ خالد النبوي
  • "ثورة يوليو البيضاء" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • Eric.. خليط متجانس من التعاطف والانزعاج!
  • مسلسل صراع العروش الشهير يساعد العلماء في فك لغز قدرة دماغية غامضة
  • رسائل دراميّة في المحبة
  • المزارات التاريخية تعزز القطاع السياحي في مسندم.. وعدد الزوار يتجاوز 23.5 ألف بنهاية يونيو