المناطق_الرياض

صرَّح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) قد تمكَّنت -بفضل الله- من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.

وقد بلغت الكميات الإضافية المؤكدة (15) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(ملياري) برميل من المكثفات، وتحقق هذا الإنجاز نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها.


وتجدر الإشارة إلى أن كميات الموارد في حقل الجافورة أصبحت تُقدّر بحوالي (229) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(75) مليار برميل من المكثفات، حيث صادق على تقديرات الموارد والاحتياطيات المؤكدة لحقل الجافورة شركةُ استشاراتٍ مستقلة كبرى متخصصة في مجال المصادقة على الموارد والاحتياطيات المؤكدة.

أخبار قد تهمك وزير الطاقة يلتقي وزيرة الدولة لأمن الطاقة وصافي الانبعاثات الصفرية البريطانية 19 فبراير 2024 - 7:46 مساءً وزير الطاقة يرعى افتتاح مصنع “دسر” “وبيكر هيوز” لتصنيع المواد الكيماوية بالجبيل 11 فبراير 2024 - 10:08 مساءً

واختتم سمو وزير الطاقة تصريحه بحمد الله وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الطاقة وزیر الطاقة من الغاز

إقرأ أيضاً:

كبرى شركات النفط الروسية: مستعدون لضمان أمن الطاقة في الصين

روسيا – أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “روس نفط” الروسية إيغور سيتشين، عن استعداد الشركات الروسية للمشاركة في ضمان أمن الطاقة واستهلاك الطاقة في الصين.

وقال سيتشين، الذي يدير كبرى شركات النفط الروسية، في كلمة في منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني السادس، إن “الشركات الروسية مستعدة للمساهمة في مسألة ضمان أمن الطاقة واستهلاك الطاقة في الصين”

وأشار سيتشين إلى أن التعافي الاقتصادي المستمر في الصين يعني زيادة الحاجة إلى إمدادات طاقة موثوقة وآمنة، إذ تتوقع مؤسسات الدولة زيادة استهلاك الهيدروكربونات السائل في الصين بنسبة 9% بحلول العام 2030.

ولفت إلى أن الجزء الأكبر من النفط الروسي يصدر إلى الصين عبر خط أنابيب يربط الحقول في سيبيريا بالمحيط الهادئ ما يضمن الأمان للإمدادات، خاصة في ظل الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن إمدادات النفط عبر هذا المسار أكثر أمانا من الشحن عبر مضيق هرمز أو قناة السويس بسبب تزايد حالة عدم الاستقرار الجيوسياسي في هذه المناطق.

كذلك أعرب سيتشين عن أمله في زيادة الاستثمار الصيني المباشر في قطاع الطاقة الروسي، الذي يتميز بعوائد استثمارية عالية وغياب مخاطر العائد على رأس المال.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تركيا تعتزم توقيع عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال
  • المركزي التركي: لا لـ خفض سعر الفائدة قبل تراجع الاتجاه الأساسي للتضخم
  • وزير البترول الأسبق يكشف خطة مصر لتقلبل الاعتماد على الوفود التقليدي (فيديو)
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. طريقة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي
  • سلطان يُعين عبد الله الزعابي رئيساً لدائرة الموارد البشرية بالشارقة
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بمحافظة الدقهلية
  • زيادة بنسبة 10 %..تعرف على تعريفة نقل الركاب للخطوط الداخلية والخارجية في الدقهلية بعد ارتفاع السولار والبنزين
  • أمير منطقة حائل يطّلع على جهود أمانة المنطقة في ‏زيادة المساحات الخضراء
  • كبرى شركات النفط الروسية: مستعدون لضمان أمن الطاقة في الصين