سواليف:
2024-07-27@04:40:38 GMT

الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط وسفن حربية أمريكية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

#سواليف

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة #الحوثي اليمنية، إنهم استهدفوا #سفينة #نفطية #أمريكية في #خليج_عدن، وعدد من #السفن_الحربية_الأمريكية في #البحر_الأحمر.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون في ساعة مبكرة الأحد، أن “القوات المسلحة اليمنية” استهدفت الناقلة بعدد من الصواريخ البحرية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا شرقي ميناء جيبوتي وإن السلطات تحقق حاليا في البلاغ.

مقالات ذات صلة الدويري .. المقاومة متماسكة والاحتلال غير قادر على تحقيق أهدافه 2024/02/25

وأفاد بيان الحوثي أن “القوات البحرية للحوثيين نفذت عمليةً عسكرية نوعية استهدفت من خلالِها سفينةَ نفطية (TORM THOR) الأمريكيةَ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”.

وأضاف أن سلاح الجو المسير (للحوثيين) قام باستهدافِ عددٍ (لم يذكره) من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ، بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، من دون تفاصيل بشأن نتيجة هذه الهجمات.

وأكد البيان أن قوات الحوثي “ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأشار إلى أن هذه العمليات “تأتي انتصارا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا”.

ومساء السبت، نفّذت القوات الأمريكية والبريطانية سلسلة ضربات جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن، وفق ما جاء في بيان مشترك.

وجاء في البيان أن “الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع في اليمن مرتبطة بمنشآت تخزين أسلحة تحت الأرض، ومنشآت تخزين صواريخ، وأنظمة جوية مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، ومروحيات”.

وحمل البيان توقيع أستراليا والبحرين والدنمارك وكندا وهولندا ونيوزيلندا التي قدمت “دعما” غير محدد للسلسلة الجديدة من الضربات، وهي الثانية هذا الشهر والرابعة منذ أن بدأت جماعة الحوثي سلسلة هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

والسبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم أن سفينة “يو إس إس ميسون” أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن تم إطلاقه من مناطق سيطرة الحوثيين نحو خليج عدن.

وأضافت أنه من المحتمل أن الصاروخ كان يستهدف السفينة (أم ڤي ثورم ذرو) وهي ناقلة نفط أمريكية وترفع العلم الأمريكي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحوثي سفينة نفطية أمريكية خليج عدن السفن الحربية الأمريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة الأمريكية: دمرنا صاروخين تابعين للحوثيين

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، أنها دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية صاروخين معدين للإطلاق تابعين للحوثيين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الأغخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي إطار آخر، أعلنت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، أن أحكام الإعدام التي أصدرتها جماعة الحوثي ضد مختطفين مدنيين بلغ عددها 145 حكما، بينها أحكام ضد متوفين وآخرين كانوا قد تم إطلاقهم بصفقات تبادل.

 

وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته، أمس الأربعاء في مأرب، أن عدد أحكام الإعدام التي أصدرتها المحاكم الحوثية غير القانونية، بلغ 145 حكما، بين ضحاياها 9 تم إعدامهم فعلا، و2 متوفيان أساسا، و26 تم تبادلهم بصفقات محلية وأممية، و12 صدرت أحكام إعدامهم بعد الإفراج عنهم، و25 لم يتمكن الحوثيون من احتجازهم، فيما تم العفو عن مختطف واحد بقرار من مجلس الحكم الحوثي، ولا يزال 70 مختطفا مدنيا معرضين لخطر الإعدام.

 

لا للتصفيات السياسية

وأكدت الهيئة في مؤتمرها الصحافي الذي حمل عنوان "لا للتصفيات السياسية"، أن الأحكام الصادرة عن محاكم جماعة الحوثي تفتقر إلى الشرعية القانونية، وتعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، ومحاكمات سياسية بامتياز.

 

وأوضحت أن قرار مجلس القضاء الأعلى الصادر في 20 أبريل 2018 بنقل اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة إلى المحكمة الجزائية الابتدائية في مأرب ينفي شرعية المحاكم التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي والأحكام الصادرة عنها، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة وصفت محاكمات الحوثيين للتسعة مدنيين من أبناء محافظة الحديدة في 18 سبتمبر 2021 بأنها لم تحترم معايير المحاكمة العادلة.

 

استخدام القضاء في تصفية حسابات سياسية يشكل تهديدا

وأضافت هيئة المختطفين أن استخدام القضاء في تصفية حسابات سياسية يشكل تهديدا للمحتجزين السياسيين، مطالبة بإجراء تحقيق دولي مستقل في انتهاكات حقوقهم، بما في ذلك الإخفاء القسري والتعذيب، داعية إلى بذل أقصى الجهود لمحاسبة المسؤولين عبر محاكم دولية لضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

 

وشددت على ضرورة إلغاء أحكام الإعدام الصادرة عن المحاكم غير الشرعية، والإفراج الفوري عن جميع المختطفين، وإنهاء ممارسات الاختطاف التعسفي.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الامريكية: تدمير 6 طائرات مسيرة للحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات وسفن مسيّرة للحوثيين
  • الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة
  • «سنتكوم»: دمرنا منصات إطلاق مسيّرات حوثية
  • القوات الأمريكي تدمر منصة إطلاق طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن
  • عبد الملك الحوثي يتغزل بالكيان الصهيوني بتصريحات مشبوهة تكشف التناغم بين المشروعين
  • وثائقي سنظفر بهم.. الرواية الكاملة لاحتجاز غالاكسي ليدر
  • القيادة الأمريكية: دمرنا صاروخين تابعين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث منصات صواريخ للحوثيين
  • جماعة الحوثي تعلن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر