سواليف:
2024-04-19@18:04:10 GMT

الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط وسفن حربية أمريكية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

#سواليف

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة #الحوثي اليمنية، إنهم استهدفوا #سفينة #نفطية #أمريكية في #خليج_عدن، وعدد من #السفن_الحربية_الأمريكية في #البحر_الأحمر.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون في ساعة مبكرة الأحد، أن “القوات المسلحة اليمنية” استهدفت الناقلة بعدد من الصواريخ البحرية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا شرقي ميناء جيبوتي وإن السلطات تحقق حاليا في البلاغ.

مقالات ذات صلة الدويري .. المقاومة متماسكة والاحتلال غير قادر على تحقيق أهدافه 2024/02/25

وأفاد بيان الحوثي أن “القوات البحرية للحوثيين نفذت عمليةً عسكرية نوعية استهدفت من خلالِها سفينةَ نفطية (TORM THOR) الأمريكيةَ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”.

وأضاف أن سلاح الجو المسير (للحوثيين) قام باستهدافِ عددٍ (لم يذكره) من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ، بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، من دون تفاصيل بشأن نتيجة هذه الهجمات.

وأكد البيان أن قوات الحوثي “ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأشار إلى أن هذه العمليات “تأتي انتصارا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا”.

ومساء السبت، نفّذت القوات الأمريكية والبريطانية سلسلة ضربات جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن، وفق ما جاء في بيان مشترك.

وجاء في البيان أن “الضربات الضرورية والمتناسبة استهدفت على وجه التحديد 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع في اليمن مرتبطة بمنشآت تخزين أسلحة تحت الأرض، ومنشآت تخزين صواريخ، وأنظمة جوية مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، ومروحيات”.

وحمل البيان توقيع أستراليا والبحرين والدنمارك وكندا وهولندا ونيوزيلندا التي قدمت “دعما” غير محدد للسلسلة الجديدة من الضربات، وهي الثانية هذا الشهر والرابعة منذ أن بدأت جماعة الحوثي سلسلة هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

والسبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم أن سفينة “يو إس إس ميسون” أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن تم إطلاقه من مناطق سيطرة الحوثيين نحو خليج عدن.

وأضافت أنه من المحتمل أن الصاروخ كان يستهدف السفينة (أم ڤي ثورم ذرو) وهي ناقلة نفط أمريكية وترفع العلم الأمريكي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحوثي سفينة نفطية أمريكية خليج عدن السفن الحربية الأمريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عقوبات أمريكية بريطانية جديدة على إيران وماذا استهدفت

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد إيران تستهدف إنتاجها من الطائرات المسيرة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان نشره البيت الأبيض" إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران تتضمن اتخاذ إجراءات شاملة ضد جهات فاعلة مشاركة في برنامجها للطائرات المسيرة وموردي أحد أكبر منتجي الصلب في إيران وعملاء له وشركة لصناعة السيارات".

واضاف بايدن "لقد أصدر حلفاؤنا وشركاؤنا أو سيصدرون عقوبات وإجراءات إضافية لتقييد برامج إيران العسكرية المزعزعة للاستقرار".

فيما اكدت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على 16 فردا وكيانين يمكنان إنتاج واختبار الطائرات المسيرة في إيران..مشيرة الى أن العقوبات طالت كذلك خمس شركات توفر المواد المكونة لإنتاج الصلب لشركة خوزستان للصلب الإيرانية أو تقوم بشراء منتجات الصلب النهائية للشركة، وشركة بهمن غروب الإيرانية لصناعة السيارات وثلاث شركات تابعة لها.

ولفتت إلى ان وزارة التجارة الأمريكية فرضت ضوابط جديدة لتقييد وصول إيران إلى التكنولوجيات مثل الإلكترونيات الدقيقة التجارية الأساسية.

كما أعلنت بريطانيا، امس الخميس، أنها فرضت بالتنسيق مع الولايات المتحدة عقوبات ضد افراد وكيانات ايرانية..موضحة ان العقوبات الخاصة بحظر السفر وتجميد الممتلكات شملت ثلاثة كيانات عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني إضافة إلى ثلاثة افراد بينهم ضابطان رفيعا المستوى ومدير هيئة الصناعات الفضائية.

وأشارت إلى ان هذه القائمة تضاف إلى 400 شخص وكيان سبق ان فرضت عليهم الحكومة البريطانية عقوبات لأسباب مختلفة ..مضيفة ان العقوبات الجديدة تم فرضها بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عقوبات أمريكية بريطانية جديدة على إيران وماذا استهدفت
  • " استهدفنا 98 سفينة منذ نوفمبر".. الحوثيون يدعون أوروبا لسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر
  • بتكلفة مليار دولار.. البحرية الأمريكية تحبط 130 هجوماً حوثياً في البحر الأحمر
  • عمليات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بالجيش الأمريكي
  • عضو في الكونغرس الأمريكي: البحرية الأمريكية متخلفة عن الصينية
  • إيران: مدمرة حربية سترافق سفننا التجارية في البحر الأحمر
  • وسيط دولي: في هاتين الحالتين فقط خضع الحوثي للشروط الأممية ويجب استهداف مستثمريه
  • القوات الأمريكية تعلن التصدي لطائرتين مسيرتين للحوثيين
  • القوات الأميركية تعلن التصدي لطائرتين مسيرتين للحوثيين
  • القوات الأميركية تتصدى لمسيرتين أطلقهما الحوثيون