تحديد موعد أول أيام شهر رمضان 2024 في المغرب والدول العربية بواسطة مركز الفلك الدولي.. مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك في المغرب لعام 2024 ينتاب الناس همسات الاستعداد والترقب لهذا الشهر الفضيل يتزايد الاهتمام بتحديد موعد بداية رمضان في المغرب حيث يشهد البحث عن هلال رمضان لعام 1445 اهتمامًا متزايدًا باقتراب حلول هذا الشهر المبارك، يسعى الناس في المغرب للتأكد من موعد بداية الصيام والعبادة مما يجعل عملية تحديد هلال رمضان أمرا ذو أهمية بالغة يتسابق الجميع في الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال هذا الشهر الكريم بكل فرح وسرور ويسعون للتأكد من الموعد الصحيح لبداية الصيام وأداء الطقوس الدينية المميزة في رمضان.

موعد أول ايام شهر رمضان في المغرب 2024تحديد موعد أول أيام شهر رمضان 2024 في المغرب والدول العربية بواسطة مركز الفلك الدولي

شهر رمضان الكريم يعد أحد أهم الأشهر في التقويم الإسلامي حيث يملأ قلوب المسلمين بالفرح والسرور ويشعرون أنهم في أحلى الأيام في العام يتميز هذا الشهر بطقوسه الخاصة التي ينتظرها الجميع بشغف إذ يفصلنا عن بدايته عدد قليل من الأيام وهي الأيام المباركة التي يترقبها الملايين حول العالم بفارغ الصبر حيث يمر كل يوم فيه كما لو كان يومًا من أيام العيد.

يسعى الكثيرون لمعرفة موعد بداية شهر رمضان في المغرب ومن المقرر أن يتم تحري هلال رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس لإعلان موعد بداية الشهر الفضيل ووفقا للحسابات الفلكية لهذا العام، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس في اليوم الأول من هذا الشهر الكريم تتغير حياة الناس بشكل لافت حيث يزدان الشوارع بالزينة والفوانيس وتتبدل مواعيد الأنشطة بما يتناسب مع مواعيد الإفطار والسحور خلال هذا الشهر المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 موعد شهر رمضان في المغرب متي شهر رمضان بداية شهر رمضان في المغرب موعد بدایة شهر رمضان فی المغرب هذا الشهر موعد أول

إقرأ أيضاً:

طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)

استقبل قناة RT العربية في مقرها بموسكو مجموعة من الطلاب المغاربة الذين يدرسون اللغة الروسية، وتعرّف الزوار على مكاتب القناة وأقسامها.

يدرس الطلاب اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب، وقدموا إلى موسكو في إطار برنامج تبادل طلابي بين جامعتهم وجامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو، وسيقضون مدة شهر في العاصمة الروسية لينغمسوا في تقاليد وثقافة روسيا، وليحسنوا أيضا مهاراتهم في اللغة الروسية المنطوقة والمكتوبة.

وفي إطار البرنامج الثقافي الذي أعدّ لهم زار الطلاب المقر الرئيسي لقناة RT العربية في موسكو، وتم تعريفهم بفرص العمل والتدريب في القناة، وخلال جلسة عقدت معهم، حدثتهم رئيسة قسم البرامج في القناة، أنيسة مراد عن تاريخ إنشاء القناة وعن أقسامها الرئيسية وعن مجالات العمل فيها.

RT RT

وشرحت أوريكا شافتيكوفا، المنتج التنفيذي في RT العربية للطلاب كيفية الحصول على فرص التدريب في القناة، وكيف يمكنهم تطبيق معرفتهم باللغة الروسية في مجال الصحافة، وخصوصا في قسم التحرير باللغة العربية في قناة RT، وفي نهاية الجلسة تم اقتراح تنظيم سلسلة من الدروس التدريبية من قبل موظفي RT العربية للطلاب في العام الدراسي المقبل.

RT

شارك الوفد في زيارته، ثريا حمزة، أستاذة اللغة الروسية بجامعة الحسن الثاني، والتي درست اللغة الروسية في الاتحاد السوفييتي، إذ قالت إنها وبالإضافة إلى الكتب تعتمد أثناء التدريس على قصص مواد من RT.

RT RT

وتعرّف الطلاب أثناء الزيارة على أقسام القناة واستوديوهاتها، ومنح كل طالب الفرصة لتجربة نفسه كمذيع إخبار، حيث حصلوا على نصائح قيمة من الزميل المذيع كمال عمان.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 20 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة.. موعد أذان المغرب اليوم الخميس 20 يونيو 2024 في القاهرة والمحافظات
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • موعد بداية فصل الصيف 2024.. وظاهرة مناخية صادمة تنتظر المصريين
  • محمد رمضان يكشف مفاجئة عن موسم دراما الشهر الفضيل 2025
  • «مناخ الزراعة» يعلن موعد بداية الصيف رسميا.. باق ساعات
  • طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)
  • روسيا تتولى رئاسة اجتماعات مجلس الأمن الدولي الشهر القادم
  • لماذا خالفت هذه الدول توقيت احتفال أول أيام عيد الأضحى 2024؟
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 17 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية