نظم المجلس القومي للمرأة (فرع الجيزة) ورشة تدريبية على الحرف اليدوية لنحو 50 سيدة لمدة 20 يوما، لتعزيز قدراتهن الحرفية ودعمهن اقتصاديا، وذلك بالتعاون مع جمعية “فرسان الهمم” الخيرية.

وأفادت الدكتورة ماجدة محمود، مقررة الفرع، في تصريح لها اليوم، الأحد، بأن تلك الورش التدريبية تأتي في إطار استراتيجية المجلس لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، وتعد استكمالا وتنفيذا للعمل على محور تمكين المرأة اقتصاديا الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.


وأكدت الدكتورة ماجدة محمود اهتمام المجلس بتدريب المرأة على الحرف اليدوية المصرية باعتبارها فرصة جيدة لتوفير فرص عمل لها تمكنها من تحسين دخلها ورفع مستوى معيشتها. 

ونوهت إلى أن المرأة المصرية نجحت في الوصول بمنتجاتها الحرفية عالية الجودة إلى العالمية.

من جانبه، أشاد عبد المجيد مصطفى الدالي، رئيس جمعية “فرسان الهمم” الخيرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المعيلة والعمل على تمكينها اقتصاديا.

ولفت إلى أن استراتيجية عمل المجلس تتضمن تسويق المنتجات المصممة من السيدات الحرفيات المشاركات في الورشة في معارض المجلس أو سيتم توزيعها كهدايا للمشاركين في مؤتمرات المجلس وأنشطته، الأمر الذي سيسهم في تمكين هؤلاء السيدات وتعزيز إمكاناتهن بغرض تحسين مستوى المعيشة لديهن.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إجراءات الحصول على تمويل «مستورة» للمرأة المعيلة.. يصل إلى 20 ألف جنيه

مساعدات كثيرة تحرص وزارة التضامن على تقديمها للأسر الأكثر احتياجًا في جميع الأنحاء، سواء كانت تلك المساعدات نقدية أو عينية، كما يخطو بنك ناصر التابع للوزارة خطى الوزارة في تقديم المساعدات أيضان ومن أبرزها تمويل المرأة المصرية «مستورة» والذي يصل قيمته إلى 20 ألف جنيه.

ويحرص بنك ناصر الاجتماعي على توفير ذلك التمويل لمساعدة المرأة المصرية، وتحديدًا المرأة المعيلة على إنشاء مشروع يساعدها على توفير مصدر دخل شهري لها يساعدها على تلبية احتياجاتها من متطلبات الحياة، ونوضح من خلال هذا التقرير إجراءات ومستندات الحصول على تمويل «مستورة»، وفق الموقع ارسمي الخاص ببنك ناصر، كالتالي:

تفاصيل تمويل المرأة المصرية «مستورة» من بنك ناصر

- تتراوح قيمة التمويل الواحد بين 4 آلاف جنيه حتى 20 ألف جنيه.

- يتمّ سداد التمويل على عامين بأقساط شهرية دون فائدة وبمصاريف إدارية نسبتها 7% عن كامل مدة التمويل وتخصم مقدما من التمويل.

المستندات المطلوبة للحصول على تمويل المرأة المصرية «مستورة» من بنك ناصر

- يتمّ تقديم طلب الحصول على التمويل والذي يتمّ الحصول عليه من البنك.

- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية.

- يتمّ تقديم بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة وتقوم بعمل البحث الاجتماعي الخاص بالمستفيدات.

وعلى الراغبات في الحصول على تمويل المرأة المصرية «مستورة» التوجه لأقرب فرع للبنك، وتقديم جميع المستندات المطلوبة للحصول على التمويل.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة»: «حياة كريمة» تبذل جهدا كبيرا لدعم النساء في الريف
  • القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية على تولي اللواء منال عاطف مساعدًا لقطاع حقوق الإنسان
  • بيت الحرفيين في تبوك.. تدريب 45 حرفية بفعالية "حكي" التراثية
  • القومي للمرأة ينظم مطبخ المصرية بحي دار السلام بمحافظة القاهرة
  • إجراءات الحصول على تمويل «مستورة» للمرأة المعيلة.. يصل إلى 20 ألف جنيه
  • محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي
  • قومي المرأة يشيد بقرار عدم استبعاد أسر تكافل وكرامة بسبب تحويشة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مقررة المجلس القومي للمرأة
  • قومي المرأة بالإسماعيلية يطلق مبادرة''المواطنة مصرية"
  • استمرار فعاليات الأسبوع الثقافي للمرأة بدمياط