انطلقت فعاليات اليوم الثاني، للملتقى القومي لتأهيل وتدريب قيادات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية تحت شعار "شباب مصر.. مستقبل الجمهورية الجديدة".

عقد الملتقى  برعاية ودعم من الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبحضور الدكتور السيد الشحات مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بوزارة الشباب والرياضة.

وتناول الملتقى لقاءً حواريًا حول ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، وحاضر فيها الدكتور محمد سامى مدرس بكلية التجارة وإدارة الأعمال، وتحدث عن أهمية الذكاء الاصطناعي في دعم رواد الأعمال وتطوير أفكارهم ومشاريعهم، وسبل الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في بناء نماذج أعمال ناجحة، وكيفية استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدامها في ابتكار حلول إبداعية في مختلف المجالات.

هذا بجانب استكمال ورش العمل من خلال مجموعة من المدربين لتبادل الأفكار حول وضع خطط الأنشطة الطلابية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحادات الطلابية الاسر الطلابية الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

100 مُشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي والأداء الرياضي بجامعة القناة

أعلن الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس فوز 8 مجموعات بحثية في المؤتمر الطلابي السابع لكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس والذي اقيم اليوم الأحد تحت عنوان" الذكاء الاصطناعي والأداء الرياضي "  تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

 

مشاركة  47 مجموعة بحثية في مؤتمر كلية التربية الرياضية..

 

شارك في المؤتمر الدكتور تامر شوقي رئيس مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.جاء المؤتمر بإشراف تنفيذي الدكتور أحمد عزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد نادر شلبي مدير وحدة الدعم الأكاديمي والدكتور علي أبو النور مقرر المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز المهارات البحثية والتفكير الإبداعي، وإعلاء قيم المشاركة والعمل الجماعي لدى الطلاب، وتوفير المناخ العلمي لتنمية الإمكانيات البحثية للطلاب، من خلال محاور وفعاليات المؤتمر المختلفة، والاستفادة منها أكاديمياً ومجتمعياً، فضلا عن إبراز دور التعليم في ترسيخ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، والتعرف على إسهامات الذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة وتطوير الأداء الرياضي والتحديات التي تواجهها في ضوء الذكاء الاصطناعي، والاطلاع على أحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه الرياضة في ظل الذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش المؤتمر-  تم عرض جملة حركية لرياضة الكاراتيه لطلبة الكلية تحت إشراف الدكتوره أميمة كمال، كما تم عرض أوبريت غنائي " انا عندي حلم" أداء طلبة الكلية،  والطالبة نرمين السيد محمد عزب الحاصلة على بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة للجامعات المصرية 2023.

 

تصعيد 8 مجموعات للمؤتمر الطلابي العام  مايو القادم

 

وأثنى المحكمون على أداء الطلاب والمجهود المبذول في الأبحاث، وفوائدها للمجتمع والرياضيين، والنهوض بالبحث العلمي في مجال علوم الرياضة، وتضمن المؤتمر محاضرة تعريفية للطلاب بالخدمات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني قدمها الدكتور محمد عبد الجواد مدير المركز.

وبنهاية المؤتمر-  تم تكريم الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، 
والدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أحمد عزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، جاء التكريم من جمعية الكشافة الجوية القائد سعيد خليفه رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الجوية بالإسماعيلية، نظرا للتعاون المثمر بين الجمعية والكلية.

كما تم تكريم الطلاب الرياضيين المشاركين في البطولات المحلية والدولية، الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى، شارك في التكريم الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد فعاليات الملتقى الطلابي الثالث لكلية التمريض
  • رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تكريم الطلاب الأوائل لتحفيزهم
  • في لقاء حصري مع «الاتحاد»: الروبوت صوفيا: الإمارات «منارة للابتكار»
  • جامعة أسيوط تشارك في فعاليات أسبوع شباب جامعات ومدارس وسط الصعيد
  • جامعة أسيوط تشارك في فعاليات أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد
  • 100 مُشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي والأداء الرياضي بجامعة القناة
  • وزير الاتصالات يشهد ختام فعاليات مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي بالعاصمة الإدارية
  • الإثنين.. انطلاق فعاليات ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030
  • المهندسين تعلن انطلاق فعاليات العمارة والذكاء الاصطناعي بهذا الموعد
  • انطلاق ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الإثنين