الوحدة نيوز/ أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والوحدات التابعة لها ، ” صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ، وصندوق الرعاية الاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني” فعالية خطابية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ، والرئيس الشهيد صالح على الصماد.

في الفعالية التي حضرها وكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية عبده الحكيمي، أشار وكيل قطاع التنمية بالوزارة على سعيد الرزامي، إلى أهمية احياء ذكرى الشهيد القائد والرئيس الشهيد الصماد، لاستلهام العبر والدروس من تضحياتهم في سبيل الأمة والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن المعارك التي يخوضها الشعب والجيش اليمني دفاعا على مقدسات الأمة وانتصار للمستضعفين في فلسطين، قد حدد الشهيد القائد ملامحها الرئيسية منذ الوهلة الأولى لبزوغ مشروعه القرآني، ، منوها بمواقف ودور الشهيد الصماد ، حيث كان رجل المسؤولية في ساحات الجهاد، وفي البناء والتنمية.

بدوره تطرق الوكيل المساعد ياسر شرف الدين ، إلى الأسباب التي دفعت أمريكا وإسرائيل إلى قتل الشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد عبر أدواتهم المحلية والاقليمية ، بهدف وأد أفكارهم وتحركهم على الواقع العملي لترسيخ الثقافة القرآنية ومواجهة مخططات اليهود والأمريكان التي تستهدف الإسلام ومقدرات الأمة .

وتحدث الوكيل شرف عن تحرك ومناصرة الشعب اليمني لغزة ، وحال المطبعين مع امريكا وإسرائيل المخزي والذليل ، في الوقت الذي نشاهد في القوات المسلحة اليمنية تضرب العدو الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي بحرا وبرا وجوا .

فيما اشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية، المهندس محمد المداني، في كلمة المنظمات، إلى إمكانات الدولة اليمنية وتوجهاتها نحو الاستقلال الاقتصادي ومتطلبات العمل المدني للتغلب على كافة التحديات الراهنة ورؤية ومشاريع المسيرة القرآنية التي اسسها الشهيد القائد وتحرك في ركبها الشهيد الرئيس الصماد.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات وكوادر وموظفي الوزارة والمنظمات، قصيدة للشاعر حمزة المغربي ، وروبرتاج حول الشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد، بينت حجم التضحية التي قدماها والمؤامرة التي حيكت لاغتيالهم.. كما أكدت على البذل والعطاء في سبيل الله والوطن ومواصلة التعبئة لمواجهة العدو الامريكي والبريطاني والاسرائيلي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر

أعلن حزب حماة الوطن عقد احتفالية اليوم بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، التي تقام تحت شعار «رحلة عزيزة - سنوات مضيئة في تاريخ مصر»، وستقام الفعالية اليوم الأربعاء، في مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

دخول العائلة المقدسة إلى مصر

تهدف هذه الاحتفالية إلى تسليط الضوء على أحد أهم الأحداث التاريخية والدينية في تاريخ مصر، إذ تمثل ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر رمزًا للسلام والمحبة التي تجمع المصريين، وستكون هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بالتراث الروحي والثقافي المصري وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك بين جميع فئات المجتمع.

يعد هذا الحدث جزءًا من الجهود المستمرة لحزب حماة الوطن لتعزيز الوحدة الوطنية والاحتفاء بالتاريخ المصري العريق، إذ يسعى حزب حماة الوطن من خلال هذه الفعالية إلى ترسيخ مفاهيم الوحدة والتآخي بين أبناء الوطن، وتسليط الضوء على القيم النبيلة التي حملتها هذه الذكرى عبر العصور.

ومن خلال هذه الاحتفالية، أكد حزب حماة الوطن على التزامه بدعم التماسك الاجتماعي وإبراز الهوية الوطنية التي تحتضن الجميع بمختلف معتقداتهم وتوجهاتهم.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • مقدمات عظام حول وعد أبراهام
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الفلبين بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الفلبين بذكرى استقلال بلاده
  • «حماة الوطن» يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني في مديرية الحالي بالحديدة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • الرئيس السيسي يهنيء نظيره البرتغالي بذكرى يوم البرتغال
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء