أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، أن بيان مجلس الوزراء وما جاء به بشأن نفي تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر حقيقي، مشددًا على أنه في أزمة كورونا كل ما كان يتم رصده وملاحظته كان يُذاع بكل أمانة على المواطنين، منوهًا بأنه ليس هناك جديد في الفيروسات التنفسية وموسم الشتاء تكثر به الأمراض التنفسية.

الأوبئة المرصودة هي المعروف والمعلن 

وشدد «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن الأوبئة المرصودة هي المعروفة والمعلنة، والغالبية العظمى من الحالات بسيطة وبعض الحالات شديدة ويتم رصدها.

منظمة الصحة العالمية ترصد الفيروسات

وأشار إلى أن الدولة المصرية حرصت على مكاشفة المواطنين بالوضع الوبائي منذ فيروس كورونا، مؤكدًا أننا نعتاد بوجود فيروسات تصيب الإنسان، الفيروسات وتحوراتها موجود منذ 15 عاما، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية ترصد الفيروسات وتلفت الانتباه دومًا لمتحورات الفيروسات وآثارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمد عوض تاج الدين الأمراض التنفسية الصحة العالمية مستشار الرئيس

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات دورة تدريب الأطباء والتمريض والمراقبين الصحيين بكفر الشيخ

أختتمت إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، فاعليات الدورات التدريبية المكثفه لجميع أعضاء فرق الفيروسات الكبدية بالإدارات والمستشفيات بكفر الشيخ علي برامج الوخز وأعمال الفيروسات الكبديه وذلك بمشاركه ورعايه مكتب منظمه الصحه العالميه في مصرWHO، والتي أستمرت فاعليتها على مدار أربعة أيام متواصلة بدءا من يوم الأحد 19 / 5 / 2024 وحتي اليوم الأربعاء  22/5/2024.

وأكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الفعاليات جاءت تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بضرورة تضافر كافة الجهود، والعمل على تدريب العاملين بمديريات الصحة لتحقيق استراتيجية الدولة المصرية لعام 2030 في القضاء على أنتشار الفيروسات المنقولة عن طريق الدم لجعل مصر خالية من الفيروسات الكبدية. 

وأكد الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن ذلك يأتي من منطلق أهتمام الدوله بتطبيق خطة مكافحة الفيروسات الكبدية والمساهمة في الوقايه منها .

وقامت بالتدريب الدكتورة ضمياء زايد مدير الفيروسات الكبدية بالمديرية ،حيث قدمت بالعرض والشرح الوافي في طرق مكافحة الفيروسات الكبدية 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: شركات التبغ تستهدف جيلا جديدا بهذه الحيل
  • ختام فعاليات دورة تدريب الأطباء والتمريض والمراقبين الصحيين بكفر الشيخ
  • ناسور الولادة: تحديات واحتياجات ملحة للقضاء على حالة صحية مدمرة
  • ورشة عمل لقياس تكلفة الخدمات في المراكز الصحية التخصصية
  • 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • عاجل | 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • اجتماع بـ«الصحة» لمناقشة استعدادات مكافحة الأمراض الوبائية مع موسمي الصيف والحج
  • وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح
  • تأثير مكيفات الهواء على الصحة
  • عبدالغفار يترأس اجتماع الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية