صدى البلد:
2024-06-16@11:59:13 GMT

تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 73 متهم من عناصر الجماعات الإرهابية في القضية المعروفة إعلامياً بـ " خليه التجمع ".. لجلسة 23 ابريل المقبل لحضور المتهم رقم 62 بامر الاحاله من محبسه ولمرافعه النيابة العامة.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

وتحمل القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا.

واتهمت النيابة المتهمين في القضية بأنهم في غضون الفترة من عام 2015 وحتى 1 مارس 2022، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية ولإرهابيين بأن جمعوا ووفروا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة بشكل مباشر وبوسيلة رقمية وإلكترونية ببيانات ومواد ومعلومات وأموال مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية وأمدوا أعضاء بذات الجماعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة جرائم تمويل الإرهاب جماعة إرهابية جنايات التجمع خلية التجمع

إقرأ أيضاً:

هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

قرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  القاضي علي طرشي، تأجيل ملف سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس الشرق، وباقي المتابعين في ملف "إسكوبار الصحراء".

وانطلقت جلسة المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا من صباح اليوم الخميس، حيث قرر القاضي إحضار المتهمين من السجن المحلي عين السبع من أجل انطلاق الجلسة.

وجاء تأجيل الملف إلى يوم الخميس 27 يونيو الجاري، من أجل تبليغ شخصين متابعين على ذمة الملف بالجهة الشرقية، حيث طالب رئيس الجلسة، المحامي محمد الحسيني كروط، بتبليغهما قصد الحضور في الجلسة المقبلة.

يذكر أن الناصيري وبعيوي ومن معهم، يتابعون من أجل تهم مختلفة مرتبطة بالتزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، والمشاركة في استيراد عمولات أجنبية بدون تصريح، وغيرها من التهم، كل حسب المنسوب إليه.

 

 

مقالات مشابهة

  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي